خطيير جدا | إذا استيقظت من النوم ووجدت لعاب على وسادتك، فعليك الحذر لأن أعراضه خطيرة


خطيير جدا | إذا استيقظت من النوم ووجدت لعاب على وسادتك، فعليك الحذر لأن أعراضه خطيرة

تعريف سيلان اللعاب أثناء النوم: هو أحد اضطرابات النوم التي تجعل الشخص يشعر بالحرج أمام الآخرين وغالباً ما ينتشر بين الأطفال في مرحلة نمو الأسنان، ويحدث أن يسيل لعاب الطفل في اليقظة أو أثناء النوم ولكن مع البالغين الوضع يختلف تماماً حيث بعد الإستيقاظ تلاحظ بأن الوسادة رطبة وقد يحدث ذلك بسب الإصابة بأمراض معينة يمكن أن تزيد من إنتاج اللعاب وقد يطلق عليه الترويل وهذه الحالة يعاني منها الملايين من الأشخاص كل يوم أثناء النوم. فهو ليس فقط إنتاج اللعاب الزائد ولكن إفراز اللعاب حتى يرول الفم وفي اليقظة ينتج الفم المزيد من اللعاب لذلك حاول بلعه

وتعود أسباب سيلان اللعاب أثناء النوم إلى: 1- النوم على أحد الجوانب بإستمرار: هل تنام على أحد الجوانب بإستمرار سواء الأيمن أم الأيسر؟ قد تكون إجابتك على هذا السؤال هي سبب وراء وجود سيلان اللعاب أُثناء النوم. عندما تنام على الجانب يدفعك لفتح فمك طوال النوم ودفع اللعاب ليسيل على الوسادة بدلاً من أن يذهب لأسفل. هذه الأسباب الأكثر شيوعاً لسيلان اللعاب أثناء النوم.

2- إلتهاب الجيوب الأنفية: يؤدي إلتهاب الجيوب الأنفية إلى صعوبة في البلع والتنفس وهذا بدوره يؤدي إلى سيلان اللعاب أثناء النوم. وتزداد الحالة سوءاً عندما تعاني من نزلة البرد حيث تدفعك للتنفس عن طريق الفم بسبب إنسداد الأنف مما يتسبب في تدفق اللعاب من الفم.

3- الحموضة أو إرتجاع المرئ: إذا كنت تعاني من الحموضة أو إرتجاع المرئ قد يكون ذلك سبب وراء إفراط إفراز اللعاب في الفم. لأنها تحفز إنتاج حمض المعدة إلى المرئ و هذا بدوره يؤدي إلى اللعاب المفرط.

4- الحساسية أو التسمم: قد يحدث إنتاج اللعاب المفرط بسبب حساسية الأنف، حساسية الطعام، التسمم الناتج عن المبيدات الحشرية، هذه الحالات غالباً ما تؤدي إلى الترويل المفرط. وفي بعض الأحيان فإن الحساسية الشديدة أو التسمم يهدد حياتك لذلك يجب طلب المساعدة من الطبيب بإستمرار

. 5- إلتهاب اللوزتين: اللوز والغدد الموجودة في الجزء الخلفي من الحلق عندما تلتهب تؤدي إلى تقيد إنتاج اللعاب المتراكم في أسفل الحلق ويمسي بإلتهاب اللوزتين. وهو أحد الأسباب الشائعة وراء سيلان اللعاب أثناء النوم. وقد تواجه سيلان اللعاب من الفم أثناء النوم بسب إلتهاب الحلق.

رجاءا اضغط على الزر التالي للتعرف على  أسباب سيلان اللعاب أثناء النوم >>


اترك تعليقك 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسجيل الدخول

Captcha!

اعادة تعيين كلمة المرور

العودة إلى
تسجيل الدخول
error: Content is protected !!
Choose A Format
Personality quiz
Series of questions that intends to reveal something about the personality