الرئيسية / منوعات / أسرار مهمة عن شكل نصف قمر على أظافر اليد … تعرف عليها !!

أسرار مهمة عن شكل نصف قمر على أظافر اليد … تعرف عليها !!

أسرار مهمة عن شكل نصف قمر على أظافر اليد

تُسمّى هذه الحالة بهليل الظفر أو Lunula Unguis وهي تظهر على الجزء السفلي من الظهر أو جذور الظفر. وهي تكون أكثر وضوحاً عند معظم الأشخاص في الإبهام.

أمّا عن سبب وجود هذا الشكل على الأظافر، فهو يرمز إلى صحّةٍ جيّدة وأنّ الشخص يتمتّع بنشاطٍ، إذا كان الهليل واضحاً ونظيفاً وفي حال وُجد على 8 إلى 10 أصابع. بالمقابل، فقدان الأظافر للهليل قد يعني العكس.

وفي العادة، يستطيع الأطباء معرفة صحّة الإنسان من خلال تغيّر لون الهليل أو في حال كان شبه شفّاف. وفي شكلٍ عام، كلّما خفّ ظهور الهليل على الأظافر، يعني ذلك أنّ الشخص يُعاني من نقصٍ في الطاقة ومن صحّة سيّئة ويشعر بالتعب.

وإذا كان الهليل يظهر فقط على الإبهام فهذا يشير إلى نقصٍ في الطاقة الجسديّة وأنّ الشخص قد يتعرّض لبعض الأمراض في وقتٍ قريب. لكن ذلك لا يعني بالضرورة أنّ الأشخاص الذين لا يظهر على أظافرهم الهليل هم مرضى، فالأطفال لا يظهر عندهم الهليل على الأظافر لحين بلوغهم.

وفي الحالات الطبيعيّة، يجب أن نجد الهليل على 8 أو 10 من أصابع اليدّ وشكله مُحدّد بطريقةٍ جيّدة ولونه أبيض، فكلما كان اللون أقرب إلى الأبيض يعني أنّ صحّته أفضل.

أمّا في الحالات غير الاعتياديّة، يختفي الهليل أو يقلّ وإذا ازداد حجمه على الظفر فهذا يشير إلى تدفق الدم بسرعة في حين العكس يشير إلى ضعف في تدفق الدمّ.

شاهد أيضاً

untitled-3

انتبه لشئ اذا فعلته ستظل فقير طول عمرك ! ويقع فيه معظم الناس ! إحذر ان تكون مثلهم

انتبه لشئ اذا فعلته ستظل فقير طول عمرك ! ويقع فيه معظم الناس ! إحذر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *