الرئيسية / حول العالم / أسوأ تصاميم المطارات في أمريكا

أسوأ تصاميم المطارات في أمريكا

المطارات هي قاعدة الأساس لأحد أهم وسائل التنقل بين الدول في العالم، ولكل مطار تصميم خاص ومميز، ولكن في بعض الأوقات يخطئ المسؤولون في بعض الدول في تصاميم المطارات والذي بدوره يعود بالسلب على الخدمات التي يتم تقديمها في المطار، وفي هذا المقال سنخص مطارات أمريكا سيئة التصميم.

 

أسوأ تصاميم المطارات في أمريكا

 

1- مطار واشنطن دالاس الدولي

مطارات

تم افتتاح هذا المطار عام 1962م، ويُسافر من خلاله أكثر من 21 مليون شخص سنويًا، وفي هذا المطار يتأخر الركاب في رحلاتهم المغادرة بنسبة 21.65% زيادة عن الوقت المحدد، أما المسافرون عند وصولهم فيتأخرون بنسبة 25.94% زيادة عن الوقت المحدد، والسيئ في تصميم هذا المطار هو بعد المسافة بين بوابات المطار والمكان الذي تغادر منه الطائرات، حيث أنه يتوجب عليك المشي مسافة طويلة عبر نفق أو ركوب قطار لكي تستطيع السفر.

 

2- مطار ماكاران

مطارات

تم إفتتاح هذا المطار عام 1963م، والذي يُسافر من خلاله أكثر من 42 مليون شخص سنويًا، وفي هذا المطار يتأخر الركاب في رحلاتهم المغادرة بنسبة 17.9% زيادة عن الوقت المحدد، أما المسافرون عند وصولهم فيتأخرون بنسبة 20.4% زيادة عن الوقت المحدد، والسيئ في تصميم هذا المطار هو أيضًا بعد المسافة، وللوصول إلى مدرجات الطائرة للمغادرة هذا يكلفك 18 دولار تكلفة سيارة الأجرة، وأيضًا كثرة الإعلانات وازدحام الناس في هذا المطار قد ينزعج منها المسافرين.

 

3- مطار لويس أرمسترونغ الدولي في نيو أورليانز

Armstrong

تأسس هذا المطار في عام 1940م ولكنه تم افتتاحه في عام 1959م، كما يسافر عبر هذا المطار 9.9 مليون مسافر سنويًا، ولكنه يعيبه التأخير الذي يحصل بحق الركاب الواصلين، حيث تزيد المدة التي تستغرقهم لإتمام رحلتهم بنسبة 18.11% عن المدة الطبيعية، أما المسافرين الراحلين يتأخرون زيادة عن المدة الطبيعية بنسبة 15.95% فوق المدة الطبيعية. ولكن ما يعيب المطار هو قلة بيوت الخلاء فيه، وقذارتها الدائمة.

 

4- مطار دنفر الدولي

تصاميم المطارات

هذا المطار تم افتتاحه عام 1995م، كما يسافر من خلاله 53.5 مليون مسافر سنويًا، وهو أيضًا يتسبب بزيادة المدة التي تستغرق المسافرين الواصلين بنسبة 18.11% عن المدة الطبيعية، أما المسافرين المغادرين يتأخرون زيادة عن المدة الطبيعية بنسبة 15.95% فوق المدة الطبيعية.

وقد تم وضع هذا المطار مع هذه القائمة بسبب ترامي أطرافه على مساحة واسعة جدًا، مما يصعّب عملية الحصول على الأمتعة والتنقّل بين خدمات المطار.

 

5- مطار لوس أنجيلوس الدولي

مطارات

تم تأسيس هذا المطار عام 1929م، وفي عام 1961م تم إضافة مباني جديدة للمطار لتستبدل القديمة، ويتسبب المطار بزيادة المدة التي تستغرق المسافرين الواصلين بنسبة 21% عن المدة الطبيعية، أما المسافرين المغادرين يتأخرون زيادة عن المدة الطبيعية بنسبة 19.6% فوق المدة الطبيعية. ومثله مثل أغلب المطارات التي تم إدراجها في القائمة، فإن ترامي أطرافه وصعوبة الحركة هي أسوأ ما فيه.

 

6- مطار جون فيتزجيرالد كينيدي الدولي

John F. Kennedy 30051629

تم افتتاح المطار عام 1943م، ويعبر خلاله 53.3 مليون مسافر سنويًا، ولكن المطار يتسبب بزيادة المدة التي تستغرق المسافرين الواصلين بنسبة 26% عن المدة الطبيعية، أما المسافرين المغادرين يتأخرون زيادة عن المدة الطبيعية بنسبة 25.6% فوق المدة الطبيعية. والإجراءات في المطار قد تستغرق المسافرين من ساعة إلى ساعتين للإنتقال من مبنى لآخر وإتمام إجراءاتهم.

 

7- مطار شيكاغو أوهير الدولي

مطارات

هذا المطار تأسّس عام 1945م وبعد ذلك تم افتتاح أول مبنى له عام 1956م، كما يسافر خلاله سنويًا 70 مليون مسافر، ويتسبب المطار بزيادة المدة التي تستغرق المسافرين الواصلين بنسبة 25.94% عن المدة الطبيعية، أما المسافرين المغادرين يتأخرون زيادة عن المدة الطبيعية بنسبة 21.65% فوق المدة الطبيعية. ويقع هذا المطار ضمن المراكز الخمسة الأولى من حيث تأخير المسافرين في أمريكا، وعلى الرغم من كبر مساحة المطار إلّا أن ممرات المرور فيه سيئة مما يعيق حركة السيارات فيه.

 

8- مطار شيكاغو ميدواي “Chicago Midway” الدولي

مطارات

تأسس هذا المطار عام 1923م وفي عام 1931م تم افتتاح أول محطة فيه، ويخدم هذا المطار 21.1 مليون مسافر سنويًا، ويتسبب المطار بزيادة المدة التي تستغرق المسافرين الواصلين بنسبة 17.8% عن المدة الطبيعية، أما المسافرين المغادرين يتأخرون زيادة عن المدة الطبيعية بنسبة 24% فوق المدة الطبيعية. ويخدم المطار حاليًا أضعاف العدد الذي تم تصميمه له، لذلك يتسبب بحصول تأخير كبير للمسافرين ويسلبهم الراحة في السفر أيضًا.

 

9- مطار نيوآرك ليبرتي الدولي

Liberty.International.Airport30051639

تأسس هذا المطار عام 1928م وفي عام 1953م بدأت عملية استبدال المباني فيه، ويخدم هذا المطار 40.5 مليون مسافر سنويًا، ويتسبب المطار بزيادة المدة التي تستغرق المسافرين الواصلين بنسبة 21.6% عن المدة الطبيعية، أما المسافرين المغادرين يتأخرون زيادة عن المدة الطبيعية بنسبة 24.7% فوق المدة الطبيعية. وذكر المصدر بأنه المطار الأسوأ بسبب عدد الرحلات الكثيرة التي يتم إلغاءها وأيضًا بسبب تصميمه الذي يعيق حركة السيارات.

 

10- مطار لاغوارديا

مطارات

تأسس هذا المطار عام 1939م، ويخدم هذا المطار 31.4 مليون مسافر سنويًا، ويتسبب المطار بزيادة المدة التي تستغرق المسافرين الواصلين بنسبة 30.7% عن المدة الطبيعية، أما المسافرين المغادرين يتأخرون زيادة عن المدة الطبيعية بنسبة 26.5% فوق المدة الطبيعية.

من المعلومات السابقة لا ريب بأن هذا المطار ضمن الأسوا من حيث التصميم، حيث أن تصميمه يساهم في تأخير المسافرين بشكل مهول، وزيادةً على هذا فإن الخدمات والمرافق في هذا المطار سيئة جدًا، ويمكنك أن تجد العفن في بعض المناطق فيه.

 

المصدر

شاهد أيضاً

74569610000000_169_720

الطريقة صحيحة و الحصرية للحصول على الجنسية التركية وفق القانون التركي؟

الطريقة صحيحة و الحصرية للحصول على الجنسية التركية وفق القانون التركي؟ يتساءل الكثير من السوريين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *