الرئيسية / عجائب و غرائب / الصينيين والفيتناميين يحرقون أموالهم … إذن ما هو السبب؟

الصينيين والفيتناميين يحرقون أموالهم … إذن ما هو السبب؟

يقوم الانسان بالتخلص من الاشياء الغير مرغوب فيها التي لا تشكل أي فائدة بالنسبة له، لكن أن يقوم الانسان بحرق أمواله فذلك أخر من ما قد يفكر فيه الانسان نظرا لأهميته الكبيرة . لكن هناك حالة غريبة يتم حرق المال فيها و ستيم التطرق في هذه المقالة لمعرفة السبب الذي يدفع الصنينين و الفتناميين لحرق اموالهم.

ghost-money-1707161

إدا كان هذا الكلام صحيح فذلك يدفعنا في التفكير أن الصينيين والفيتناميين أغنى سكان العالم لكونهم يقومون بحرق أموالهم ، لكن في الحقيقة ليسوا كذلك لكونهم لا يحرقون أموال حقيقية بل يحرقون أموال يطلق عليها إسم

“المال الشبح” أو المال الاخرة على حسب منظورهم انه المال المدخر للأخرة.

كان يصنع هذا المال قديما من الورق الخيزران الخشن أو من أوراق الأرز ، حيت يتم تقطيعه على شكل مربع او مستطيل و يتم إضافة قطعة معدنية في وسط الورقة ، و كان مقسم الى ثلاثة انواع:

النحاس مخصص للمتوفين حديثا و الفضة للأرواح الجدد و الذهب للموتى بشكل عام زيادة للأصحاب الهمة

ghost-money-1707162

و أصبح في وقتنا الحالي مال الشيخ مخلتفا عما كان عليه في السابق حيت أنه أصبح شبيها بالمال الحقيقي،كما زادت شعبيته بين الناس و أصبح مخلتف الناس يحرقونه ظنا منهم أنهم يرحمون من إله الموت.

و ترجع ممارسة حرق المال الشيخ الى 1000 سنة قبل الميلاد فهي لها جدور الثقافية الاسيوية و يقال أن هذه الطقوس كانت مستمدة من الفلولكلور الاقليمي، لذلك فهذا المال يستخدم لأغراض دينية و يعتبرونه بنك الاخرة الذي سيحميهم .

 

شاهد أيضاً

hqdefault-2

هل تعلم ماذا سيحصل لجسمك إذا قرصتك نملة ؟ سبحان الله

هل تعلم ماذا سيحصل لجسمك إذا قرصتك نملة ؟ سبحان الله

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *