الرئيسية / منوعات / تخلص فورااا من شيب الشعر والشعر الابيض سواء في الشباب أو الكبر بهذه الطريقة

تخلص فورااا من شيب الشعر والشعر الابيض سواء في الشباب أو الكبر بهذه الطريقة

تخلص فورااا من شيب الشعر والشعر الابيض سواء في الشباب أو الكبر بهذه الطريقة

شعر الوجه، أي الذقن والشارب، مصدر فخر لبعض الرجال؛ إذ يضمن طلة ذكورية جذابة. لكن حين يبدأ الشعر الأبيض يغزو شعر الوجه فإن مصدر الجذابية يتحول إلى معضلة تجعل الرجل يبدو أكبر سناً.

بطبيعة الحال شعر الوجه سيصبح أبيض كلما تقدم الرجل بالسن، لكن بعض الرجال يعانون من مشكلة الشعر الأبيض في مراحل عمرية مبكرة. سبب ظهور الشيب بشكل مبكر يرتبط بالتوتر، النظام الغذائي غير المتوازن وبعض المشاكل الصحية.

فكيف يمكن التخلص من الشعر الأبيض غير المرغوب فيه؟

أولاً- إجرءات وقائية لمنع ظهور الشيب

ظهور الشعر الأبيض في الذقن أو الشارب لا يعني أنك دخلت في مرحلة لا يمكن عكسها. هناك بعض التعديلات التي يمكنك إدخالها على حياتك ونظامك الغذائي، والتي يمكنها أن تمنع ظهور الشعر الأبيض مجدداً.

البداية بطبيعة الحال تكون مع نظام غذائي متوازن، يتضمن الخضار والفواكه والأطعمة الخالية من المواد الحافظة والدهون. كما يجب الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بفيتامين بي ١٢ أو الاستعانة بالمكملات الغذائية. التمارين الرياضية تساعد على خفض معدلات التوتر، لذلك جعلها ضمن روتينك اليومي أو حتى الأسبوعي ضرورة ملحة.

وفي حال كنت من المدخنين وفي حال لم يكن الإقلاع عن التدخين يدخل ضمن خياراتك، خفض عدد السجائر إلى الحد الأدنى يومياً سيساعدك على منع ظهور الشعر الأبيض.

ثانياً- المرحلة الانتقالية

خلال المرحلة الانتقالية يمكنك اللجوء إلى خيارات عديدة، حلاقة الذقن بشكل كامل بداية الأمر من الخطوات الضرورية؛ لأن الشعر الذي سيظهر خلال المراحل اللاحقة سيكون أقوى وأفضل.

لكن إن لم تكن حلاقة الذقن من الخيارات المقبولة لديك يمكنك اللجوء إلى حل آخر، وهو نزع الشعر الأبيض من الذقن والشارب، مع الإشارة إلى أنه إجراء مؤلم. نزع الشعر الأبيض لن يؤدي إلى ظهور المزيد كما يعتقد البعض، القناعة تلك خرافة لا صحة لها.

الخيار هذا متاح فقط للذين يعانون من عدد محدد من الشعر الأبيض، أما الذين يملكون كميات كبيرة فالأفضل عدم اللجوء لهذا الخيار، وإلا كانت النتيجة فراغات كارثية.

خيار ثالث لمن يعانون من ظهور الشيب بكثافة وهو قص الذقن والشارب. البعض ينصح بقص الشعر الأبيض فقط، لكنها مهمة شبه مستحيلة، صبغ شعر الوجه من الخيارات المتاحة والأسهل، لكن السلبية تكمن في أن الصبغ قد يلحق أضراراً بالشعر وعليه يفسد ما تحاول القيام به، أي تحسين نوعية الشعر.

مصدر سيدتي

شاهد أيضاً

untitled-3

انتبه لشئ اذا فعلته ستظل فقير طول عمرك ! ويقع فيه معظم الناس ! إحذر ان تكون مثلهم

انتبه لشئ اذا فعلته ستظل فقير طول عمرك ! ويقع فيه معظم الناس ! إحذر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *