الرئيسية / فضاء الأسرة / تخلص من خجل الحديث مع الفتيات بهذه الخطوات السهلة

تخلص من خجل الحديث مع الفتيات بهذه الخطوات السهلة

تخلص من خجل الحديث مع الفتيات بهذه الخطوات السهلة

حاول السيطرة علي خوفك وبدلاً من الشعور بالخوف إستبدال هذا الشعور بالثقة والتقبل لأنه عندما تسيطر عليك هذه المشاعر تدفعك إلي تجنب التعامل مع المرأة تماماً وذلك يؤدي إلي العديد من المشاكل  .

ما الذي يمكنك القيام به لتهدئة أعصابك عندما تري فتاة جميلة، وتريد أن تتحدث لها؟  كيف يمكنك من منع خوفك من السيطرة عليك وتخريب الفرصة إليك مجموعة من النصائح المفيدة .

 

وضع الأمور في منظورها الصحيح :

عندما تضع جميع الأمور في منظورها الصحيح عند التعامل مع النساء يمكن أن يساعدك في  تهدئة أعصابك والتغلب علي الخوف بالتدريج . تذكر بانها ليست الفتاة الجميلة الوحيدة في العالم، هذا يهدئ من طريقة تفكيريك وتنخفض مخاوفك وأن لديك العديد من الفرص الأخري للإقتراب منها . وأيضاً لا تنسي التعامل مع المرأة في حدود الأخلاق حتي لا تتجاوز هذه الحدود وتصبح رجل غير ملتزم من وجهة نظرها . بمعني الإفراط في الفكاهة ليس أمر جيد ولا يعطي إنطباع مناسب عن شخصيتك .

 تحسين مهارات التحدث :

بمجرد تحسين مهارات التحدث مع المرأة  لن تجد صعوبة في الإقتراب من المرأة . كما يشير ذلك إلي عدم تنجب الحديث والتعامل مع المرأة تماماً طالما أنها ليست جميلة من وجهة نظرك، علي العكس يقصد به التحدث مع النساء الموجودين معك في العمل ولا تحاول أخذ جانب  يقصد بهذا التعامل  الحدود الأخلاقية .لأن التجنب التام للمرأة قد يؤدي إلي بعض الأمور النفسية عند التعامل مع النساء بصفة عامة . والأرجح المعاملة الجيدة للأخرين تؤدي إلي سهولة التخلص من خوفك .

 التركيز علي الأحاديث التي تحبها :

أفضل وسيلة لإطالة المحادثة بينك وبين المرأة هو التركيز علي الموضوعات التي تفضلها . لذلك لابد أن تكون علي دراية عن بعض الأمور المفضلة لديها مثل هل تحب الحيوانات وبعض الأمور الهامة في حياتك وعن مشاكل العمل . كل هذه الموضوعات تجعلها تستمتع عند الحديث معك وتشعر بالتودد من ناحيتك وتقبل شخصيتك .

الإطراءات :

المرأة غالباً ما تبذل المزيد من الجهد عند الإستعداد للخروج وذلك من خلال الإهتمام بتنسيق الملابس والألوان كل هذا الجهد قد يأخذ الكثير من الوقت وأحياناً يصل إلي ساعات . لذلك يمكنك قول بعض الإطراءات مثل هذا الفستان جميل، هذه الشنطة أنيقة يجعلها تشعر بالتقدير لما بذلته من مجهود قبل الخروج من المنزل . بالرغم من أن الإطراءات حل جيد إلا أنه لا يجب إساءة إستخدامها مثل طرحها في الوقت الخاطئ .

تعلم من الأشخاص الذين يتقنوا مهارة التحدث مع المرأة :

قد تجد أحد أصدقائك في العمل أو أحد الأفراد علي شاشة التليفزيون يمكنها تقديم النصائح بشكل جيد لك ومعرفة كيفية تخلص من خوفك والإقتراب من المرأة .

المبادرة :

إتخاذ الخطوة الأولي عند التعرف علي المرأة يجعل الأمر يختلف كثيراً  وخصوصاً عند ذكر بعض الإطراءات الجيدة عن شخصيتها، يجعلها تشعر بالإرتياح عند الإقتراب منك .

 الممارسة :

يقصد بها الإبتسامة وإلقاء التحية علي كل الموجودين من رجال أو نساء أو شيوخ . الإعتياد علي هذه الأمور وممارستها بصورة طبيعية يجعل الأمر أكثر سهولة عند الحديث مع المرأة ويساعد في التخلص من الخوف .

 التخلص من الغرور :

تذكر بأن خير الأمور الوسط عند التعامل . لذلك، عند التعامل مع المرأة لا تنسي هذه النصيحة وعندما تواجه المرأة  في أي محادثة لا تحاول إظهار غرورك بصورة كبيرة لأن ذلك يجعلها تنفر منك ولا تفضل الإقتراب منك .

 

تعلم كيف لا تخف :

تذكر بانه عند حظر جميع الأفكار السلبية وترك الخوف يساعدك في التقدم والتعامل بصورة جيدة بدون أي تردد حتي تستطيع تقديم نقسك بشكل جيد وبالتالي تقليل إحتمال رفض الطرف الأخر لشخصيتك .

تختلف أساليب التعرف علي المرأة بالتأكيد علي حسب شخصية كل واحدة منهم ولايوجد أفضل من نماذج التعامل مع الزوجة في الإسلام وتطبيق قوله تعالي (وعاشروهن بالمعروف ) في جميع التصرفات مع المرأة  فالمعروف جامع كل قول وفعل نبيل في التعامل مع المرأة .

شاهد أيضاً

2016-11-21_13-50-40

هل تذكرون “الزيدي” الذي ضرب بوش بحذاءه ؟ إليكم هذا الخبر الصاعق عنه

 هي المرة الثانية التي يظهر فيها الإعلامي منتظر الزيدي على العلن بسبب استخدامه للقوة، المرة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *