الرئيسية / حول العالم / تعرف على معلومات مهمة لكل من ينوي زيارة باريس لأول مرة

تعرف على معلومات مهمة لكل من ينوي زيارة باريس لأول مرة

لك أخي المسافر برنامج سياحي 7 أيام، في عاصمةالنور والثقافة والفن

اليوم الأول:

لا يمكن أن تكون في باريس دون المرور علي أشهر شارع في فرنسا بأكملها، وهو شارع “الشانزليزيه” الأكثر استقبالا للسياح من جميع بلدان العالم، فالمحلات التجارية العالمية والمقاهي المنتشرة على جانبي الشارع، أكسبته طبيعة خاصة تضج بالصخب والحياة لن تجدهما أو تشعر بهما إلا في الشانزليزيه.
الجذب السياحي للشانزليزيه:

يغزو الصخب شارع الشانزلزيه ليلا ونهارا، فهو واحد من أشهر وأهم الشوارع جذبا للسياحة في العالم، فمحطات مترو الأنفاق تتواجد بشكل مكثف في الميدان بمنتصف الشارع ، مما أكسب الشارع سهولة وسرعة في الحركة والتنقل.
عندما تتجول فيه تجد على جانبيه أرقى بيوت الأزياء العالمية والتوكيلات للمحلات التجارية المختلفة، فسيقابلك مثلا محلات ” غيرلان” و” سيفورا” لبيع العطور.
أما عن أماكن الترفيه في الشارع فحدث ولا حرج، فيوجد عدد لا يحصى من المقاهي والمطاعم لتقديم أشهى وأشهر الأكلات لبلدان العالم مثل:
بيتزا بينو ومطعم بيتزا روما pizza rome
مطعم بلانيت هوليوود planet holywood
مطعم كويك Quek
مطعم مأكولات بحرية MAISON D’ALSACE
وعن المطاعم التي تتخصص في تقديم الأكلات الشرقية فهناك مطعم نورا – الديوان – العجمي وغيرها من المطاعم المميزة في الأكلات العربية.
أما أشهر المقاهي والكافيهات في شارع الشانزلزيه :

قهوة الفوكيت Fouquets
قهوة الماريوت
قهوة باريس Cafe De Paris
قهوة المدريجال Le Madrigal
ولا يمكن عدم ذكر مقهي هاجن داز حبيب الملايين Hagen-Dazs
بعد انتهاء جولتك سواء في قضاء النهار في المقاهي واحتساء القهوة الساخنة أو التسوق من خلال المحلات العالمية في شارع الشانزلزيه، اتجه مباشرة إلي ساحة الكونكورد، وشاهد المسلة المصرية وقوس النصر الذي أمر نابليون بونابرت ببنائه ليمجد من خلاله انتصارات جنوده البواسل.
وعندما يحل المساء، يمكنك قضاء أمسية مميزة، ومشاهدة أحدث الأفلام العالمية التي تعرض علي شاشاتها الضخمة، سعر تذكرة دور العرض حوالي 10 يورو للفرد، ولكن قبل الدخول تأكد من توافر الترجمة المطلوبة من خلال التنويه المكتوب أمام أفيش الفيلم، أو قضاء أمسية خاصة في مشاهدة المسرحية التي تعرض على مسارح فرنسا الفريدة.
اليوم الثاني:

اليوم الثاني من جولتك سيكون مخصصا لاكتشاف المزارات السياحية التاريخية، في مدينة باريس المشعة بالبهجة.
متحف اللوفر هو قبلتك الأولي، يعد اللوفر من أشهر المتاحف الفنية في العالم، عند دخولك من بوابته، ستجد المتحف مقسم لأقسام وفقا لتاريخ ونوع الفن المعروض.
يحتوي المتحف على أكثر من مليون قطعة فنية سواء كانت لوحة زيتية أو تمثالاً، ذلك بخلاف المجموعة الرائعة من الآثار الإغريقية والرومانية والمصرية ومن حضارة بلاد الرافدين العريقة -والتي يبلغ عددها 5664 قطعة أثرية، بالإضافة إلى لوحات وتماثيل يرجع تاريخها إلى القرن الثامن عشر الميلادي.
يفتح اللوفر أبوابه للزائرين من الساعة التاسعة صباحا وحتى السادسة مساء، سعر التذكرة للفرد 8.5 يورو، والدخول مجاني لأقل من 18 عاما.
ولتناول وجبة غداء شهية، اذهب إلي ساحة الأوبرا حيث يوجد بها العديد من مطاعم الوجبات السريعة والمقاهي، وعن أشهر المحلات للتسوق في المنطقة الغاليري لافييت، والذي يستقبل الزائرين من الساعة التاسعة صباحا إلي الساعة السابعة والنصف مساء.
اليوم الثالث:

في اليوم الثالث من رحلتك استعد لمشاهدة، أشهر برج في العالم وهو برج ايفل، ينقسم البرج إلي ثلاثة طوابق، كل طابق منه يعد مزارا سياحيا بذاته.
عند زيارتك للطابق الأول ستتعرف علي القصة الكاملة لبناء البرج والمدعمة بالوثائق والرسوم التوضيحية من خلال المتحف السمعي والبصري المتواجد في هذا الطابق، لتصعد للطابق الثاني لتستمتع بأشهى الأطباق من المطاعم المختلفة الموجودة فيه، مثل مطعم (Le Jules Verne) المزود بمصعد خاص للزوار.
لتنتهي رحلتك عند الطابق الثالث والأخير والذي تستطيع فيه مشاهدة مكتب المهندس ايفل، كما يمكنك أن تلقي نظرة علي باريس بكاملها.
يمكنك زيارة البرج من الساعة التاسعة ونصف صباحا وحتى منتصف الليل، سعر تذكرة الدخول للبرج حوالي 11 يورو للفرد.
ينصح زيارة برج أيفل في الفترة ما بعد الظهر، حتى تستمتع بمنظر غروب الشمس ، ولا تتعجل النزول إلا بعد أن تلاحظ أنوار البرج بدأت في الوميض.
للاستجمام وقضاء وقت ممتع، اتجه إلي نهر السين في نزهة سيرا علي الأقدام، واستقل قاربا سياحيا، يأخذك في جولة سياحية في النهر، مع الاستمتاع بوجبة غداء أو عشاء لذيذة علي متنها.
بعد ذلك يمكن التوجه إلى غابة بولونيا وهي تقع بالقرب من نهر السين، وتتكون من مسطحات خضراء علي مساحات شاسعة، تتخللها بحيرات عذبة.
اليوم الرابع:

في اليوم الرابع أنت مع موعد مع الأصالة والعراقة، من خلال زيارتك قصر فرساي Chateau de Versailles، الذي يبعد نصف ساعة فقط عن وسط المدينة.
فرساي هو قصر ملكي يعود لعام 1682 في عهد الملك لويس الرابع عشر، يمكنك زيارة القصر من الساعة التاسعة صباحا وحتى السادسة والنصف مساء.
أما سعر تذكرة الدخول للقصر، فيختلف وفقا للأقسام المراد زيارتها، أو مدي رغبتك في الاستعانة بمرشد سياحي يرافقك أثناء الجولة، مع العلم أن الجولة في الداخل تستغرق ثلاث ساعات تقريبا، ومتوسط سعر الفرد 7.5 يورو ، والدخول مجانا لأقل من 18 عاما.
بعد الانتهاء من زيارة قصر فرساي، تستطيع العودة إلي الفندق والاسترخاء قليلا، لتنطلق من جديد وتذهب لزيارة قصر الدفاع المسمى “اللاديفانس”، المنطقة تحتوي علي عدد من المباني المصممة علي الطراز الحديث.
كما يوجد بالمنطقة ساحة للمشاة، تحتوي علي مجمع تجاري ضخم “le dome”، وهو يعد مركزا شاملا يحتوي علي كافة المنتجات والتي تباع بأسعار مناسبة.
يفتح المجمع أبوابه يوميا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة السابعة مساء، ماعدا يوم الأحد فهو العطلة الرسمية.
اليوم الخامس:

ليأتي اليوم الخامس، والمخصص لزيارة حديقة ديزني Disney land Park، والتي تبعد حوالي 40 دقيقة عن وسط باريس، عند زيارتك للحديقة يمكنك مشاهدة استوديوهات walt Disney studio.
سعر تذكرة الدخول لحديقة ديزني 39 يورو للكبار و29 يورو للصغار من سن من 3 إلى11 عاما.
بينما سعر التذكرة لزيارة الحديقة ديزني واستوديوهات walt Disney studio ، حوالي 49 يورو للفرد.
اتجه مباشرة إلي قرية لافيلاج، القرية المتخصصة في بيع البضائع ذات السعر الزهيد، لأشهر الماركات العالمية، وهي تبعد 10 دقائق فقط بالسيارة، أو يمكنك استقلال مترو الأنفاق من محطة ديزني.
اليوم السادس:

اذهب إلي أعلي منطقة في باريس منطقة “مونماتغ mont martre”، في اليوم السادس من رحلتك، المنطقة تبعد حوالي نصف ساعة تقريبا عن وسط المدينة.
للصعود إلي القمة فأنت في حاجة لتسلق 268 درجة، أو يمكنك الوصول من خلال التلفريك الجبلي أو الفونيكولير، لتشاهد باريس بأكملها من أعلي.
تحتوي المنطقة أيضا علي عدد لا بأس به من المطاعم، إلي جانب وسائل الترفيه الأخرى والتي ترتبط بشكل رئيسي بالأطفال مثل الرسامين والمهرجين، الذين يرسمون أحلي الرسومات علي الوجوه.
بعد النزول من قمة الجبل، توجه إلى الفندق لأخذ قسط من الراحة، واستعد للذهاب إلي الحي اللاتيني ليلا.
يقع الحي اللاتيني في الناحية الأخرى من نهر السين، يحتوي الحي على عدد من المقاهي والمكتبات أغلبها تاريخيه، فيمكنك شراء الكتاب الذي تفضله بسعر مناسب.
كما يزخر الحي بالعديد من المطاعم خاصة العربية، لذلك تستطيع تناول أشهي الأطباق التي تفضلها، كأنك في بلدك تماما.
اليوم السابع:

اترك اليوم السابع والأخير، لتستمتع بجولة حرة بواسطة الأوتوبيس السياحي الأحمر اللون، من خلاله تستطيع المرور علي أهم معالم باريس.
سعر تذكرة الفرد حوالي 22 يورو، والأطفال 11 يورو، أما مواعيد العمل من الساعة التاسعة والنصف صباحا وحتى الثامنة مساء.
معلومات تهمك قبل السفر:
العملة المتداولة في فرنسا هي اليورو والذي يعادل 7.5 جنيه مصري.
أما إذا كنت ترغب في تغيير العملة فلا تقلق لأن شارع الشانزليزيه يحتوي على العديد من مكاتب الصرافة، ومكاتب حجز تابعة لشركات طيران مختلفة، لتختار خطوط الطيران التي تناسبك.
يحتوي الشانزليزيه على العديد من الفنادق التي تتفاوت أسعارها لتتناسب مع الإمكانات المادية المختلفة، وعلى رأسها فندق “جورج” في قلب الشانزليزيه وتكلفة الإقامة فيه هي الأعلى، حيث يبلغ سعر الليلة حوالي ” 400 يورو”.
إذا كنت ترغب في شراء شريحة تليفون محمول، فاتجه مباشرة لأي مقهى يبيع الدخان، ثمن الشريحة 20 يورو بها رصيد 5 يورو، اشحن رصيدك بكروت الشحن المتوافرة في المقاهي التي تباع مقابل 10 يورو وسعر الدقيقة 30 سنتا.
التعامل المصرفي الأكثر استخداما في الشانزليزيه هو الفيزا كارت، لذلك لا ينصح باستخدام الشيكات لان أكثر المحلات والمطاعم لا تتعامل بها.
لا تنس الحصول علي فاتورة لمشترياتك، تحسبا لوجود عيب فيها أو ترغب في استبدال أحد المقتنيات، مع طلب وثيقة استرداد الضريبة من المحلات عند الشراء، والتي تضمن حقك وتمكنك من استرداد 20 % من قيمة مشترياتك قبل السفر إذا كنت غير مقيم في أوروبا.
للاستعلام عن مواعيد القطارات وأسعار التذاكر، يمكنك الاتصال بالخط الدولي 0836353535، من الساعة السادسة صباحا وحتى منتصف الليل.
غالبا ما يكون مناخ مدينة باريس معتدلا، فلا تتطرف درجات الحرارة أو البرودة، إذ يبلغ متوسط درجة الحرارة العظمي في شهر يناير ست درجات مئوية، أما متوسط درجة الحرارة في شهر يوليه فيبلع 25 درجة مئوية.
أما الأمطار فأكثر الأشهر تساقطا للأمطار هو شهر أغسطس، بينما أقل الأشهر مطرا هو شهر مارس.

شاهد أيضاً

74569610000000_169_720

الطريقة صحيحة و الحصرية للحصول على الجنسية التركية وفق القانون التركي؟

الطريقة صحيحة و الحصرية للحصول على الجنسية التركية وفق القانون التركي؟ يتساءل الكثير من السوريين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *