الرئيسية / صحة ورشاقة / خطييييير جدا … لهذا السبب يظهر حب الشباب عند بعض الناس دون غيرهم؟

خطييييير جدا … لهذا السبب يظهر حب الشباب عند بعض الناس دون غيرهم؟

يعتبر “حب الشباب” مصدر معاناة الكثير من الأشخاص، في مرحلة من مراحل حياتهم، بالرغم من ذلك ما يزال العلماء غير قادرين على فهم السبب الرئيسي لهذه الحالة، وكيف يمكن كبح هذا الحب؟

أظهرت دراسة جديدة أخيرا السبب الكامن وراء الإصابة بالتهابات الجلد لدى بعض الأشخاص دون غيرهم، حيث يمكن أن يؤدي الاكتشاف الى علاجات جديدة لحب الشباب في أقل من عامين تقريبا، بحسب موقع (science live).

فالأطباء عادة ما يعالجون في الوقت الراهن حالات حب الشباب الحادة إما عن طريق المضادات الحيوية أو بالهرمون المنظم (مثل حبوب منع الحمل) أو بدواء آيزوتريتينوين المعروف باسم “روأكيوتان”.

لكن هل تعرف الآثار الجانبية لهذه العلاجات؟

تركز الدراسة الجديدة على حقيقة أن جلدنا مغطى إلى حد كبير بالبكتيريا طوال الوقت، كما تعتبر بشرتنا بمثابةَ خط الدفاع الأول ضد غزو الجراثيم، قال “ريتشارد غالو”، كبير الباحثين من جامعة “سان دييغو” في كاليفورنيا: “نحن عادة نتعامل مع هذه البكتيريا بأمان تام، ولكن في أوقات معينة ينهار هذا الجدار الحامي ونُصاب بالعدوى”

لكن أوضح غالو وزملاؤه أن البكتيريا (غير المؤذية) تعيش على الجلد، وتبدأ آثار الالتهابات عندما تجد هذه البكتيريا نفسها محاصرة في مكان قليل التهوية وضمن بيئة زيتية نوعا ما (مثل بصيلات الشعر).

ولكن تختلف بصيلات الشعر باختلاف الأشخاص، وهذا يمكن أن يفسر لماذا لا يعاني الجميع من حب الشباب، كما قد يشرح الأسباب الجذرية لظهور حب الشباب بالإضافة إلى فهم مجموعة من الأمراض المختلفة.

وبدأ الباحثون بدراسة نوع من البكتيريا يُسمى “Propionibacterium acnes” التي يمكن أن تسبب الإصابة بحب الشباب فمعظم الأشخاص لديهم هذا النوع من البكتيريا على الوجه!

هذا واختبر فريق البحث هذه البكتيريا في ظل مجموعة من الظروف على جلد الفئران في محاولة لمعرفة ما يجري. فتبين لهم أن محاصرة البكتيريا في ظروف ضعف التهوية ضمن خلايا الشعر والجلد، ساهم في تحويل بكتيريا P. acnes الأجسام المضادة إلى أحماض أمينية مسببة للالتهابات في خلايا الجلد المجاورة.

 

أخبار الآن

شاهد أيضاً

khbar22

للرجال والنساء إليكم هذه الطريقة التي تجعلكم تبدون أصغر ب10 سنوات

خليط من زيوت طبيعيه تجعلكم اصغر سنه وتشعرون  بالصحه الجيده وتنفع الكثير من الرجال والنساء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *