الرئيسية / حول العالم / فتح باب الهجرة لإيطاليا أمام المغاربة عدد المناصب 30 ألف منصب إليك رابط التسجيل و أخر أجل للترشيح

فتح باب الهجرة لإيطاليا أمام المغاربة عدد المناصب 30 ألف منصب إليك رابط التسجيل و أخر أجل للترشيح

قالت وزارة الداخلية الايطالية في بلاغ مع وزارة العمل أنها تفتح أبواب العمل الموسمي في وجه جنسيات كثيرة من بينها المغاربة وتسمى العملية بالايطالية decreto flussiوهي لتنظيم تدفق العمالة الاجنبية.
العملية ستعطي فرصة عمل لـ30 ألف مهاجر بحيث يتخصص 3600 منصب لغير الموسميين و14 الف و 250 منصب لتصاريح الاقامة و التي تجدد اَليا و13 الف منصب للعمال الموسميين.
وشرع رسميا في تقديم الطلبات في الثالث من هذا الشهر بعد صدور المرسوم ونشره في الجريدة الرسمية للجمهورية الإيطالية، بالنسبة لتصاريح الإقامة التي تجدد والعمال غير الموسميين، واعتبارا من تاريخ 10 فبراير أي أول أمس، بالنسبة للعمال الموسميين.
وتتواجد نحو30 جنسية معنية بهذا الإجراء على غرار الجزائر والمغرب وتونس ودول افريقية وآسيوية وأخرى من أمريكا اللاتينية دون أن يحدد المرسوم حصة “كوطا” أي بلد.
وتكون فرصة الظفر بمنصب أكبر في حالة وجود معرفة مباشرة أو اتصال برب عمل في ايطاليا سواء أجنبي أو ايطالي لتسهيل العملية، ويشترط أن يكون مشروعه يساوي أو يفوق 500 ألف أورو أي نصف مليون أورو فما فوق، وبحاجة ليد عاملة أجنبية.
وقد انطلقت العملية الالكترونية على موقع وزارة الداخلية الإيطالية الرسمي على شبكة الانترنت، وستستمر إلى غاية 31 دجنبر 2016، على الرابط التالي وهو بالايطالية فقط.

موقع الجالية المغربية المقيمة بإيطاليا

شاهد أيضاً

74569610000000_169_720

الطريقة صحيحة و الحصرية للحصول على الجنسية التركية وفق القانون التركي؟

الطريقة صحيحة و الحصرية للحصول على الجنسية التركية وفق القانون التركي؟ يتساءل الكثير من السوريين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *