الرئيسية / بيانات صحفية / قرعة الهجرة إلى أمريكا تنطلق … وهذه هي شروطها

قرعة الهجرة إلى أمريكا تنطلق … وهذه هي شروطها

قرعة الهجرة إلى أمريكا تنطلق.. وهذه هي شروطها

عادت قرعة “تأشيرة التنوع” لسنة 2018، والتي تمنح فرصة الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لتطرق باب المرشحين المغاربة، لا سيما من فئة الشباب؛ وذلك وفق شروط دقيقة ومعيارية، حيث أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية انطلاق عملية التسجيل في ابتداء من 4 أكتوبر المقبل.

وأفاد إعلان الخارجية الأمريكية، الذي توصلت به هسبريس، بأن البرنامج السنوي “تأشيرة التنوع “DV-2018 يهدف إلى حصول المغاربة على تأشيرة هجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية لكل مرشح يستجيب لمعايير بسيطة ودقيقة، ويتم اختياره عن طريق سحب عشوائي يجرى بواسطة الحاسوب.

القرعة، التي تمتد إلى غاية منتصف يوم 7 نونبر المقبل بتوقيت واشنطن، وضعت شروطا لتسجيل الشباب المغربي؛ منها أن الاشتراك في القرعة يتم مجانا وبطريقة إلكترونية، ويجب تسجيل كل فرد من أفراد العائلة المشاركة في القرعة الأمريكية.

وتشترط الخارجية الأمريكية في المرشح أن يكون “حاصلا على شهادة الباكلوريا على الأقل. وفي حال عدم توفرها، يمكن قبول المرشحين الحاصلين على تجربة مهنية مدتها سنتان في مجال عالي التخصص، شريطة أن تستجيب تجربتهم المهنية للمعايير المسطرة من قبل الخارجية الأمريكية”.

ويضيف القائمون على القرعة بأنه “كما جرت العادة في السنوات الماضية، يتم تصنيف التجارب المهنية بالاستعانة بنظام رقمي متوفر على موقع إلكتروني خاص بهذه العملية، حيث تحصل كل تجربة مهنية بعد تحليلها على علامة يجب أن لا تقل عن 7.0 للمشاركة في قرعة تأشيرة التنوع”.

وتفتح القرعة الأمريكية الباب أمام الشباب المغاربة الذين يتوقون إلى تجريب العيش والعمل في بلاد “العم سام”، خاصة لمن يتوفر منهم على شهادة الباكالوريا، أو الذين يتوفرون على مؤهل مهني عالي المستوى، والذين زاولوا المهنة لمدة سنتين خلال الـ5 سنوات الماضية، حيث يمكنهم التسجيل في القرعة.

وبعد عملية الانتقاء العشوائي من لدن نظام معلوماتي دقيق، يتوقع أن يجري المرشحون المحظوظون لقاء مباشرا وجها لوجه مع القنصل الأمريكي بالدار البيضاء، أو أحد مسؤولي القنصلية؛ وذلك كأحد الشروط اللازم الاستجابة لها قبل منحهم تأشيرة الدخول إلى أمريكا، وإمكانية البحث عن عمل، والحصول على البطاقة الخضراء الأمريكية “غرين كارد”.

هسبريس

شاهد أيضاً

56922e8620f62

صااادم … موقف عنصري من ترامب فى أول لقاءاته بمؤيده بطرد محجبه !

بعد الصراع الانتخابي الشرس الذي دار بين دونالد ترامب وهنري كلينتون والذي انتهي لصالح ترامب …

تعليق واحد

  1. Salam ans bghit nhajr ila amrika momkin

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *