الرئيسية / منوعات / كارثة خطيرة جدا شاهدوا مايوجد فى التونة الموجودة بالاسواق كاثرة وصدمة تهدد الجميع

كارثة خطيرة جدا شاهدوا مايوجد فى التونة الموجودة بالاسواق كاثرة وصدمة تهدد الجميع

كارثة خطيرة جدا شاهدوا مايوجد فى التونة الموجودة بالاسواق كاثرة وصدمة تهدد الجميع

تعتبر الأطعمة المعلبة أكثر الأطعمة إستخداما على مستوى العالم العربي نظرا لأنها أسهل أطعمة سواء للمرأة العاملة أو في الرحلات وغيرها ومن أكثر تلك الأطعمة المعلبة لحوم الأسماك فهي من أهم الأطعمة في الكثير من دول العالم وأهمهم بالتأكيد سمك التونة ويعتبره البعض صحي جدا ولكن للاسف قد اتضح أنها ليست آمنة في الوقت الحالي لأنها صارت تتعرض لمادة الزئبق.

الزئبق عنصر سام و يؤثر سلبا على الصحة فلقد أكدت الدراسات أنه يوجد أنواع عديدة من الأسماك والمأكولات البحرية بها عنصر الزئبق وهو العنصر الذي قد تم العثور عليه وهو يسبب تلف اجزاء الجهاز العصبي المركزي ورغم أن سمك التونة الذي قد عثروا عليه في بعض محلات السوبر ماركت وأيضا بعض محلات الأسماك قد تأكدوا بالفعل أنها تحتوي على نسب منخفضة من الزئبق ولكن من الافضل التقليل من تناولها واستهلاكها و الاعتدال من استخدامها للحفاظ على الجانب الآمن منها وأن نتجنب أي أضرار من الممكن أن تحدث للجهاز العصبي المركزي من تلك التونة.

و تم الإشارة فى بعض التقارير إلى انه قد يتم الحصول على سمك التونة أغلب الوقت من المحيطات المختلفة وطبيعى أيضا ان الكثير منها من المحتمل أن تتعرض بالفعل للتلوث بالزئبق.

فلابد ان نحذر انه يجب الحد من تناول اسماك التونة المعلبة وإن إستخدمناها يكون في اضيق الحدود ومن الأفضل ان نتجنبها لأنها قد تؤدي إلى بعض أنواع السرطانات المختلفة في الجسم . ونحن نبحث دائما عن بدائل اخرى تكون أفيد للجسم والصحة وأيضا دون أى آثار جانبية صحية نعانى منها مع مرور الوقت .

منقول للإفادة

شاهد أيضاً

untitled-3

انتبه لشئ اذا فعلته ستظل فقير طول عمرك ! ويقع فيه معظم الناس ! إحذر ان تكون مثلهم

انتبه لشئ اذا فعلته ستظل فقير طول عمرك ! ويقع فيه معظم الناس ! إحذر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *