الرئيسية / صحة ورشاقة / مدهش جدا … كيف تتخلص من تسوس الأسنان بطريقة طبيعية ؟!

مدهش جدا … كيف تتخلص من تسوس الأسنان بطريقة طبيعية ؟!

تسوس الأسنان يعد تسوس الأسنان المشكلة الأكثر شيوعاً بين الناس؛ إذ يتعرّض الغالبية منهم للتسوس على اختلاف درجاته، وهو يصيب الصغار والكبار على حدٍ سواء، بسبب الكثير من العادات السلوكية الخاطئة التي يقومون بها على مدى سنين، وتأتي قلة النظافة والاهتمام بالأسنان في مقدمة العوامل المؤدية إلى التسوس. إنّ عدم استخدام فرشاة الأسنان يومياً بمعدّل مرتين على الأقل يُسبّب تراكم الأطعمة بينها الأمر الذي يُشكّل بيئةً مناسبة لنمو البكتيريا داخل السن والتي تعمل على نخر الأسنان وعمل ثقوب وتجاويف صغيرة يزداد عمقها مع الأيام لتشكل التسوّس العميق الذي قد يلامس الأعصاب الداخلية، ويؤدّي في النهاية إلى تكسر أجزاء من السن أو فقدانه كاملاً، إضافةً إلى الآلام المبرحة التي ترافق التسوس العميق والتي يصعب تسكينها قبل المعالجة الكاملة للتسوس. وهناك الكثير من الأسباب الأخرى التي تزيد من تسوس الأسنان؛ كزيادة عدد الوجبات الغذائية خلال النهار دون تنظيف الأسنان بعدها، وقلّة شرب الماء، وانخفاض نسبة الفلورايد، وعدم تغيير الحشوات البالية أو أطقم الأسنان القديمة وغيرها. طرق علاج تسوس الأسنان منزلياً:

القرنفل: وهو أكثر المواد الطبيعيّة التي تُستخدم للتخلّص من مشاكل الأسنان كالتسوس والالتهاب؛ فهو يمتلك خصائص مضادة للجراثيم ومسكنة للألم، ويمنع توسع التجاويف داخل الأسنان، وطريقة استخدامه تتلخّص بخلط ثلاث نقاط من زيت القرنفل مع نقطة واحدة من زيت بذور السمسم، ثم تغمس قطنة بالقليل من هذا الخليط وتوضع على مكان التسوس يومياً قبل النوم، فهي تزيل الألم وتوقف تمدد التسوس.

الملح: يعدّ ملح الطعام الطريقة الأكثر شيوعاً في علاج التهابات الأسنان ونزف اللثة؛ فهي تمتلك خواصاً مضادّة للالتهاب وتمنع نمو البكتيريا بين الأسنان والتي تسبب تسوسها السريع، ويمكن استخدامه بخلط ملعقة واحدة منه مع كوب من الماء الدافئ، ثم المضمضة بالمحلول لمدة دقيقة واحدة مع التركيز على جانب السن المتضررة، ثم إخراج الماء من الفم، وهي طريقة ناجحة لقتل الجراثيم والبكتيريا العالقة بالأسنان وتسكين الألم والنزف أيضاً.

مضغ العلكة الصحيّة الخالية من السكر: وهي من أنجح الوسائل للتخلّص من بقايا الطعام بعد تناول الوجبات اليومية نظراً لخصائصها اللزجة التي تلتصق بها بقايا الأكل، وتُبقي الأسنان نظيفةً، وتزيد من إفراز اللعاب في الفم، ممّا يحمي الأسنان من التسوس السريع.

الشاي: حيث إنّ تناول كوب من الشاي الأسود أو الأخضر يساعد على قتل البكتيريا المتراكمة على الأسنان، وتقليل تراكم البلاك على الأسنان، مما يحفظ الأسنان من التسوس.

الثوم: حيث إنّه يحتوي على مضادات حيوية قويّة وفعالة في تسكين ألم الأسنان والحدّ من الالتهابات البكتيرية وعلاج تسوس الأسنان.

شاهد أيضاً

edaaa701a54ca32d4643580989bbd110

وداعا لألم الركبة وأي مفصل اليكم مشروب معالج لالم والتهاب المفاصل في نصف ساعة مع الأستمرار عليه ستري نتائج مبهرة

اليكم احبتي في الله وصفنين لعصائر محضرة منزليًا تساهم في التخفيف وعلاج ألم التهاب المفاصل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *