Advertisement

أثمنة تذاكر الطيران من المغرب الى روسيا سنة 2023

Advertisement

أهلا وسهلا بكل متابع لموقع استفادة دوت كوم ، سنخصص لكم ان شاء الله هذا المقال حول موضع تذاكر الطيران من المغرب الى روسيا وبعض المعلومات عن دولة روسيا وكذا بعض المشاكل الذي يواجهها الطالب المغربي عند حجز تذكرة للسفر الى روسيا، من أجل معرفة كل هذه لمعلومات تابعوا معنا للنهاية .

Advertisement

أثمنة تذاكر الطيران من المغرب الى روسيا سنة 2023

image 89
أثمنة تذاكر الطيران من المغرب الى روسيا سنة 2023

بعض المعلومات عن دولة روسيا

تعد روسيا تاسع أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان، وبسبب كبر مساحتها فإنَّ كثافتها السكانيَّة منخفضة على الرغم من كثرة سكانها، ويعيش أغلب هؤلاء السكان في المنطقة الأوروبيَّة من روسيا فيما يُعرف بالسهل الأوروبي.

Advertisement

اللغة الرسميَّة في البلاد هي اللغة الروسيَّة، ومن الديانات الأكثر انتشاراً فيها: المسيحية الأورثودوكسية، والإسلام، والبوذية، واليهودية، إضافة إلى أعداد كبيرة من السكان لا ينتمون لأي ديانة بسبب سيادة الفكر الشيوعي في الاتحاد السوفيتي السابق، وتعد موسكو عاصمة روسيا من أكبر دول العالم من حيث عدد السكان.

مواضيع قد تهمك:

دولة روسيا غنية بالنفط ،والمعادن، والمواد الإشعاعية مثل اليورانيوم، وتمتلك أكبر احتياط من النفط والغاز الطبيعي في العالم، وتعد روسيا دولة رائدة في إنتاج وتصدير الغاز الطبيعي، وهي من الدول التي تمتلك أسلحة نووية في العالم، وتمتلك أكبر مخزون من أسلحة الدمار الشامل بين دول العالم، إلا أن معظم أراضيها لا تصلح للزراعة؛ فهي تعاني من فقر التربة، كما أن مناخها البارد القاسي لا تنمو فيه النباتات والأشجار بشكل سليم، وتبقى التربة في أكثر من نصف أراضيها في حالة تجمد معظم أيام العام.

أثمنة تذاكر الطيران من المغرب الى روسيا والمشاكل الذي تواجه الطالب المغربي اثناء هذه الرحلة

واجه الطلبة المغاربة الذين يتابعون دراستهم بالجامعات والمعاهد الروسية ، صعوبات كبيرة في الحصول على تذاكر سفر باثمنة معقولة ، بل أن الوضع الحالي جعل مستقبلهم في خطر أمام غياب التجاوب مع نداءاتهم المتكررة لحل مشكلتهم بضمان نقلهم إلى روسيا ، حيث أكد العديد منهم بأن برمجة ثلاث رحلات جوية من المغرب إلى روسيا خلال الأسبوع القادم لن تحل المشكل خاصة أنها بأثمنة خيالية تناهز 30 ألف درهم عوض 5000 درهم سابقا .

Advertisement
Advertisement

ويعد هذا المبلغ الذي من طبيعة الحال لايمكن لأية أسرة تحمله ، كما أن عدد المعنيين بالمشكل يعدون بالآلاف ، مما يستلزم برمجة رحلات كافية بأثمنة معقولة قبل انقضاء مدة صلاحية التأشيرات التي حصل عليها المعنيون ، إذ أن عدم حل المشكل قبل نهاية هذا الشهر يهدد المسار الدراسي لعدد كبير منهم ويجبرهم على إعادة مسطرة الحصول على التأشيرات ، وهي مسطرة طويلة ومعقدة ومكلفة.

وكان الطلبة المعنيون قد وجهوا نداء عاجلا إلى جلالة الملك محمد السادس قصد الانكباب على حل المشكل الذي خلفه قرار السلطات المغربية بتعليق الرحلات الجوية المباشرة بين المغرب إلى روسيا ، وهو القرار الذي وصفوه بالمفاجىء وغير المبرر والصادم خاصة أنه يتزامن مع بداية الموسم الجامعي.

مواضيع قد تهمك:

اذن كانت هذه كل المعلومات حول اثمنة تذاكر الطيران من المغرب الى روسيا ، نتمنى ان ينال اعجابكم مقالنا هذا وحظ موفق للجميع .

Advertisement

مزيد من وظائف في المغرب

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :