Advertisement
اسهل دولة اوروبية للحصول علي جنسيتها

أسهل دولة أوروبية تمنحك جنسيتها بدون تعقيدات

Advertisement

أسهل دولة أوروبية تمنحك جنسيتها بدون تعقيدات 

 

أسهل دولة أوروبية تمنحك جنسيتها 

 

يرغب الكثير من الأشخاص معرفة أسهل دولة اوروبية للحصول على جنسيتها والتي بإمكانها أن تمنحك جنسية الاتحاد الأوروبي، وللعلم أن لتلك الجنسية مزايا متعددة مثل الحق في التنقل والاستقرار والعمل داخل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 28 دولة.

Advertisement

الجنسية الإسبانية:

الجنسية الإسبانية
الجنسية الإسبانية

 

الزواج من مواطنين إسباني مع فرصة عمل ودفع الضرائب لمدة عام يتيح لك الحصول على الجنسية الإسبانية سواء أنجبت طفل أم لا وسواء كنت تجيد اللغة الإسبانية أم لم لا، ويعطيك الجواز الإسباني حق دخول أكثر من 141 دولة حول العالم بدون تأشيرة ومنها دول الاتحاد الأوروبي.

جنسية روسيا:
روسيا واحدة من أكبر دول الالم ولكن من أسهل الدول التي يمكنك الحصول على جنسيتها. حيث يتطلب الأمر استثمار ما يقارب 165 ألف دولار، في أحد القطاعات الاقتصادية.

جنسية سويسرا:
واحدة من أجمل وأشهر دول العالم وتقع في قارة اوروبا. وللحصول على الجنسية السويسرية، عليك تسديد 250 ألف فرنك سويسري على شكل استثمارات، والإقامة 12 عامًا بها.

 

تعرف من خلال موقع استفادة دوت كوم  على أسهل دولة اوروبية للحصول على جنسيتها وذلك من خلال ما يقدمه لك فيما أدناه:
البرتغال هي أسهل دولة اوروبية للحصول على جنسيتها في الاتحاد الأوروبي.
برنامج البرتغال كريم للغاية لأنه يسمح بالجنسية بعد 5 سنوات دون الحاجة إلى العيش في البرتغال ( ما عليك سوى زيارة أسبوعين في السنة ) مما يسمح لك بالسفر إلى 160 دولة بدون تأشيرة.
بعد خمس سنوات الشيء الوحيد الذي تحتاج إلى إظهاره هو الفهم الأساسي للغة وإثبات الروابط بالدولة، والتي تأتي عادةً في شكل استثمارات أو أعمال أو عقارات وما إلى ذلك.
والحصول على الجنسية يكون مقابل رسوم قدرها 350 ألف يورو، حيث يمكنك شراء عقار أو عقار معتمد ( فعادة ما تكون الأرض بحاجة إلى التجديد ) والتي ستؤهلك للحصول على الجنسية.

 

Advertisement

 

طرق الحصول على جواز سفر أوروبي:

الحصول على جنسية أوروبية بالنسبة لأولئك المؤهلين للحصول على الجنسية الأوروبية، فإن الجنسية عن طريق النسب هي أسهل وأرخص طريقة لتصبح مواطنًا أوروبيًا، ولكي تكون مؤهلاً للحصول على الجنسية يجب أن يكون لديك والدين أو أجداد أو في بعض الحالات أجداد أجداد ولدوا في الدولة الأوروبية.
يعتمد عدد الأجيال التي يمكنك تتبعها للتأهل للحصول على جنسية بلد معين على قوانين الأبوة في كل بلد، وقد أنشأت الدول الأوروبية المواطنة من خلال برامج النسب ومن تلك الدول: ألمانيا واليونان والمجر وإيطاليا وأيرلندا وليتوانيا والمملكة المتحدة وبولندا.

الجنسية عن طريق النسب هي الخيار الأفضل لأنها عادة ما تكلف أقل من 1000 دولار ويمكن إكمالها في غضون بضعة أشهر إلى سنة في معظم الحالات، ومع ذلك ليس كل شخص محظوظًا بما يكفي لأن يكون له أصل أوروبي، مما يعني أنه يتعين عليهم اتباع إحدى الطرق الأخرى الموضحة أدناه.
المواطنة بالتجنيس
الخيار الأكثر شيوعًا هو الحصول على الجنسية الأوروبية من خلال عملية التجنس، وهذا هو الخيار الأكثر تنوعًا مع العديد من المسارات والجداول الزمنية والتكاليف المختلفة.
النقطة الأولى والأكثر أهمية التي يجب التأكيد عليها هي أن الحصول على الجنسية من خلال التجنس يتطلب حتما وقتًا وجهدًا، بغض النظر عن المسار المحدد الذي يتخذه الشخص، ولكنه يعتبر أكثر الاختيارات المناسبة والمتاحة للكثير.
كل دولة أوروبية لديها مجموعة من المتطلبات والعمليات الخاصة بها لتصبح مواطناً متجنسًا، وهناك شيء مشترك بينهما وهو أنه لكي تصبح مواطناً متجنساً، يجب عليك أولاً الحصول على إقامة دائمة.
العمل
في كل دولة أوروبية تقريبًا، من الممكن الحصول على إقامة إذا كان بإمكانك العثور على وظيفة بدوام كامل هناك والبدء في دفع الضرائب وتلبية المعايير الأساسية الأخرى.
بعد فترة زمنية ( عادة من 5 إلى 10 سنوات )، ستكون مؤهلاً للتقدم بطلب للحصول على الجنسية.
تكمن الصعوبة في هذا الخيار في أنك تحتاج عادةً إلى أن يتم تعيينك من قبل شركة محلية، والتي تقوم بعد ذلك برعايتك.
الزواج
عادة ما يضمن الزواج من أحد مواطني الاتحاد الأوروبي الوصول السريع إلى الإقامة والمواطنة اللاحقة.
هذه العملية هي نفسها ( بالنسبة للآخرين ) الحصول على الجنسية من خلال التجنس، ولكن في بعض الدول الأوروبية يمكن تقصير الوقت بشكل كبير.
من الواضح أن الصعوبة هنا تكمن في أنك بحاجة إلى العثور على شخص للزواج منه.

 

Advertisement

الأعمال
تقدم العديد من الدول الأوروبية تصاريح إقامة لأي رائد أعمال، وغالبًا ما تكون هناك معايير صارمة تحكم ماهية العمل الحقيقي، ويجب أن يكون المتقدمون مقيمين فعليًا في الدولة عند خضوعهم لهذه العملية.
تشمل الدول الأوروبية التي تقدم الإقامة لأصحاب الأعمال بلجيكا وإستونيا وليتوانيا وسلوفاكيا والمجر ولاتفيا.
ريادة الأعمال طريقة رائعة للدخول إلى الاتحاد الأوروبي، ومع ذلك نظرًا لأن المتطلبات لا تقتصر على المال والوقت، فهناك عوائق كبيرة تجعل الدخول أكثر صعوبة.
الاستثمار
الطريقة الأخيرة للحصول على الجنسية الأوروبية هي الإقامة عن طريق الاستثمار، وبالنسبة لأولئك القادرين مالياً هذه هي أفضل طريقة للحصول على الجنسية لأنها تتطلب شروطًا أقل.
يختلف هذا عن الجنسية عن طريق برامج الاستثمار المقدمة في منطقة البحر الكاريبي وأجزاء أخرى من العالم، حيث بمجرد إجراء استثمار لا تحصل على الجنسية الفورية، بل تحتاج إلى إجراء عملية التجنس مثل أي شخص آخر، لكنها طريقة موثوقة وسريعة للحصول على الإقامة.

إقرأ أيضًا: كيفية الحصول عليها عن طريق العمل أو الدراسة


مميزات الحصول على جنسية أوروبية
بعد التعرف على أسهل دولة اوروبية للحصول على جنسيتها حريُ بنا ذكر أهم الميزات التي من أجلها يتطلع الكثير للحصول على الجنسية الأوروبية، وذلك مما يلي:
القدرة على العمل في 28 دولة والقدرة على العيش والحصول على الإقامة الدائمة السفر بدون تأشيرة.
نظام رعاية صحية.
وطن جيد ويحمي الحقوق ويلقى الشخص الحماية كمواطن في الاتحاد الأوروبي.
القدرة على بدء عمل تجاري وامتلاك العقارات الوصول إلى جنسية إضافية المساعدة الاجتماعية.

 

Advertisement

 

مصدر من هنا 

المزيد من الوظائف من هنا 

هل كان المقال مفيداً؟
Advertisement
error: Alert: Content is protected !!