الرئيسية / فن الطبخ / مأكولات رياضية / أفضل الاطعمة الحارقة للدهون

أفضل الاطعمة الحارقة للدهون

أشهر الاطعمة الحارقة للدهون

مأكولات رياضية

يعتمد الرياضيون على الطعام الصحي ومأكولات رياضية و يشكل 75% من حاجتهم اليومية و يتم تقسيم الوجبة من 4 الى 5 وجبات في اليوم ، تحتوي كل وجبة على بروتينات الطبيعية و دهنيات صحية و كربوهيدرات بسيطة وصحية ودهون صحية و لا ننسى الفيتامينات و اليوم سنتكل عن الدهون الصحية و علاقتها بحرق دهون الجسم و الأطعمة التي تحتوي على دهون صيحية.

فوائد الأطعمة الغنية بالدهون

عند تناول وجبات غنية بالدهون يحس الجسم بالشبع لفترة أطول مما يزيد من حرقه لدهون الجسم وهي أيضا تساعد على الهضم و لحرق هده الدهون يحتاج الجسم إلى حرق 30% من سعراته الحرارية مما يعود بالنفع على المستهلك.

أشهر الاطعمة الحارقة للدهون

  • الأفوكادو: تحتوي فاكهة افوكادو على كمية كبيرة من الأحماض الأمينية حيث يطلق عليها اسم اللسيثين المسؤول على التحكم في وزن حسم الإنسان، لذا تعتبر الافوكادو من الفواكه المساعدة في حرق الدهون فضلا على تساعد في توازن على معدل الجوع.
  • اللوز: يحتوي اللوز على كمية قليلة من الدهون الصحية، حيث تساعد هذه الدهون في منع الافراط من تناول الطعام، ويعتبر اللوز افضل المكسرات قمعا للجوع كما انه يساعد على الوقاية من أمراض القلب.
  • الأناناس: من الفواكه الاستوئية المعروفة بخصائصها المتميزة، بإعتبارها مضاد للالتهابات بفضل توفرها على أنزيم البروميلين، الذي يساعد علاج اضطرابات الأمعاء كما انه يساهم في زيادة الدهون الطبيعية في البطن وله خصاىص فعالة في مكافحة الجراثيم، ويحتوي الأناناس على الفيتامين b6 و الفيتامين c والألياف إضافة إلى المغنيزم والثيامين.
  • الخيار: من الخضروات ذات سعرات حرارية منخفضة، فضلا على ذلك فهو يحتوي على الكثير من الالياف الغذائية والمعادن والفيتامينات c و b الضرورية في تطهير الجسم والتخلص من السموم الضارة في الجهاز الهضمي مما يساعد في فقدان الوزن.
  •  الجبن القريش: هو من افضل أنواع الأجبان، فهو يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن، فضلا على توفر على نسبة قليلة من السعرات الحرارية مع نسبة قليلة من الدهون الموجودة فيه، لذلك ينصح به كل مرضى الدهون الثلاثية حيث انه يساعد على حرق الدهون.
  • الفلفل الحار: يعتبر من افضل الأطعمة التي تحرق الدهون، حيث انه يحفز عملية التمثيل الغذائي عن طريق رفع درجة حرارة الجهاز الهضمي، لذى ينصح بإضافة الفلفل الحار في الأطعمة وصلصات .

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *