Advertisement

أفضل الوجهات السياحية بالمغرب لسنة 2023

Advertisement

أهالا وسهلا بكل زوار لموقع استفادة دوت كوم ، كما هو المعتاد على الموقع ان يقدم لكم دائما المعلومات والارشادات والتفاصيل حول مجموعة من الامور ، وهذا المقال خخصناه اليوم للحديث عن الوجهات السياحية المفضلة في المغرب سياحيا 2023 ،اذن تابع معي للنهاية لمعرفة كل التفاصيل حول هذا الموضوع .

Advertisement

هذا وضع المجال السياحي بالمغرب لسنة 2023

السياحة في المغرب بلد الجمال وسياحة المناظر الطبيعية الفريدة، وتمتاز السياحة في الغرب بتنوعها اذ تحتوي على العديد من انواع السياحا
ت ومنها السياحة الجبلية وسياحة المدن العريقة، والسياحة الدينية ، والسياحة الرياضية.

وقد اصبحت السياحة في المغرب وجهة عالمية بفضل ما تمتلكه من مقومات تحقق لها ذلك.

اذ ان المغرب العربي استفاد من موقعه في القارة الافريقية وانفتاحه على البحر الابيض المتوسط، بالاضافة الى كونه واحد من بلدان الوطن العربي، ليكون البلد المضيف للعديد من السياح العرب والاجانب.

في المغرب العديد من الوجهات السياحية الرائعة، من مدن لمواقع أثرية تستحق الزيارة، وفيما يلي أبرز الوجهات السياحية في المغرب :

1- مدينة شفشاون

ضمن أبرز الوجهات السياحية التي ينصح بزيارتها في المغرب، تأتي مدينة شفشاون شمال المملكة المغربية، وتأسست هذه المدينة، سنخة 1471 على يد علي بن راشد، لإيواء مسلمي الأندلس بعد طرد الإسبانيين لهم.

Advertisement

2- عرض الشبي

هي كثبان رملية متواجدة بصحراء جنوب شرق المغرب، على بعد نحو 50 كيلومتر من مدينتيّ أرفود والريصاني، وتعتبر من أبرز الوجهات السياحية التي يستهدفها زوار المغرب دائما.

مواضيع قد تهمك:

Advertisement

وهذه المنطقة تجذب عشاق التزلج على الرمال، كونها تتمتع بمجموعة كثبان شديدة النعومة، وتشهد دائما رحلات صحارى وتخييم.

3- مدينة مراكش

من اهم وابرز المعالم السياحية المتواجدة داخل المملكة المغربية حيث تتميز بطرازها المعمارى القديم المدينة القديمة بمراكش، وسجلت في عام 1985، ضمن قائمة التراث العالمي التي أقرتها منظمة اليونيسكو، ويعود تاريخ تأسيس المدينة لسنة 1071، وكانت عاصمة للدولة المرابطية ثم الدولة الموحدية.

4- قصر آيت بن حدو

عرف قصر آيت بن حدو من بين أبرز الوجهات السياحية المستهدفة في المغرب، وهو عبارة عن تجمع بنايات تقليدية يقع بإقليم ورززات.

وشيدت مجموعة بنايات القصر من من الطين ومحاطة بسور دفاعي مقوى بالأبراج، ويعتبر هذا القصر، بهندسته المتميزة، نموذجا للسكن التقليدي بالجنوب المغربي.

Advertisement

افضل مواسم السياحة في مدن المغرب

افضل مواسم السياحة في المغرب يمتد من شهر مارس الى شهر مايو، اذ تتميز هذه الفترة بالجو المعتدل والجميل في مدن المغرب، حيث تتساقط الامطار الخفيفة، بالاضافة الى طقس دافئ ومريحاً للسياحة بشكل عام.

مواضيع قد تهمك:

لقد قدمنا لك في هذا المقال معلومات متنوعة في المجال السياحي بالمغرب بحيث تطرقنا لموضوع السياحة وتطورها عبر السنوات بعدها اقترحنا مجموعة من المدن السياحية المعروفة في المغرب بجمال طبيعتها وسحرها الخلاب،نتمنى ان يعجبكم مقالنا هذا واستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه .

Advertisement

مزيد من وظائف في المغرب

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :