أفضل طريقة للتخلص من النيكوتين بالجسم خلال 72 ساعة بطريقة بسيطة جربها و إستعيد صحتك


أفضل طريقة للتخلص من النيكوتين بالجسم خلال 72 ساعة بطريقة بسيطة جربها واستعيد صحتك

ان الكثيرمنا يعاني من مشاكل الرئة، حتى لو لم يكونوا من المدخنين، بل وإن بعض غير المدخنين تكون رئاتهم في حال أسوأ من آخرين دخنوا لنحو 40 عاماً، بحسب موقع “هيلثي فود ستار”، الذي يؤكد حاجة النوعين إلى تنظيف الرئة.

ويعود السبب في ذلك لاختلاف العادات الغذائية والأنشطة البدنية، واختلاف كل كائن عن الآخر بشكل لم يفصل فيه العلم حتى اللحظة.

ويقدم الموقع استفادة نصائح تجعلك تنظف رئتيك في ثلاثة أيام فقط.

قبل أن تبدأ في تنفيذ خطة طرد السموم التالية، عليك التخلص من كل منتجات الألبان، ومن ثم تطبيق التالي لمدة 3 أيام.

1 – في الليلة السابقة لليوم الأول من تنفيذ الخطة، اشرب كأساً من شاي الأعشاب قبل النوم، لتطرد السموم من أمعائك والتي تسبب الإمساك عادة، وبالتالي تخفف الحمل على الرئة خلال التنظيف.

2 – صباحاً، اعصر ليمونتين في 300 مل من الماء قبل الإفطار.

3 – اشرب 300 مل من عصير جريب فروت، أو الأناناس، فهذا النوع من العصائر يحوي مواد مضادة للأكسدة تحسن من حالة الجهاز التنفسي.

4 – اشرب 300 مل من عصير الجزر بين الإفطار والغداء، فهو يساعدك على تقوية الدم خلال عملية التطهير الثلاثية هذه.

5 – خلال الغداء عليك شرب 400 مل من أيّ عصير غني بالبوتاسيوم، فهو يمدك بالنشاط.

6 – قبل الخلود للنوم اشرب 400 مل من عصير التوت البري، سيساعدك في محاربة البكتيريا في الرئتين.

ويذكر الموقع خطوتين للعناية بالشكل التالي

1 – قم بالاستحمام لمدة 20 دقيقة في الماء الساخن، لتحرير جسمك من السموم عن طريق التعرق.

2 – ضع ما بين 5 إلى 10 قطرات من “الكينا” (اليوكالبتس أو الكافور) في وعاء يحوي ماء ساخن، وضع وجهك فوقه وكأنك تستنشقه، وغط رأسك بمنشفة، استمر باستنشاقه حتى تبرد المياه، وهو معروف بتأثيره الرائع على المجاري التنفسية.

 

 

على أي حال، ثمة أغذية يمكنها أن تساعد على طرد النيكوتين من الجسم، وتساعد الراغبين في التوقف عن التدخين، منها الأغذية المذكورة في التقرير.

%d8%a3%d9%8a%d9%86_%d8%aa%d9%88%d8%ac%d8%af_%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%84%d9%8a%d8%a7%d9%81_%d9%81%d9%8a_%d8%a7%d9%84%d8%b7%d8%b9%d8%a7%d9%85

1. البروكولي

يحتوي البروكولي على مستويات عالية من فيتامينات B5 وC، وفينامينات B هي المسؤولة عن تنظيم العديد من العمليات المهمة في جسم الإنسان، ويعني نقص الفيتامينات من الجسم عدم استجابته بشكل ملائم وفاعل، كما أن تناول فيتامين C من البروكولي يساعد الجسم على انتظام عملية الأيض ويحمي الرئتين من السموم.

بالإضافة إلى ذلك يحتوي البروكولي على جين NRF2 الذي يحمي خلايا الرئتين من تعرضها للهجمات.

2. البرتقال

يعتبر البرتقال من الحمضيات القوية، إذ فيما يعمل النيكوتين على إجهاد الجسم، ويقلل من فيتامين C، فإن البرتقال يعوض النقص في هذا الفيتامين، ويمكنه أن يقلل أيضا الإجهاد والتشويش الناجم عن الحاجة إلى النيكوتين.

3. السبانخ

تحتوي السبانخ على حمض الفوليك أو فيتامين B9 المعروف بأنهما يخلصان الجسم من النيكوتين، الذي يساهم في إرباك أنماط النوم العادية.

وحمض الفوليك ضروري كذلك في مكافحة أعراض انسحاب النيكوتين من الدم

 

4. الزنجبيل

يساعد الزنجبيل في التخلص من كثير من الأعراض غير المرغوبة التي يتسبب بها النيكوتين، كما يعمل على تخليص الجسم من السموم.

ومن أجل الحصول على التأثير المطلوب، ينبغي على المرء أن يتناول الزنجبيل غير المطبوخ، فهو يساعد من يرغب في التوقف عن التدخين في التخلص من النيكوتين.

5. التوت البري

يحتوي التوت البري أو العنبية على حمض يساعد على التخلص من النيكوتين من مجرى الدم بطريقة أسرع من الطريقة العادية.

ومن المعروف أن النيكوتين يساعد في رفع مستوى السكر في الدم بذات الطريقة التي يعمل بها التوت البري، لذلك فإن هذه الفاكهة تعتبر بدلا للسيجارة.

6. الليمون

يعتبر الليمون سلاحا آخر لمكافحة النيكوتين. ونظرا لأن الأخير يظل في الجسم لمدة تصل إلى 3 أيام، فإن الليمون يشكل مصدرا لتعزيز خلايا الجسم المتضررة كما يساعد على تعزيز نظام المناعة بسبب حمض الليمون وفيتامين C، اللذين يكافحان الأعراض غير المرغوبة للتدخين بسرعة.

7. الجزر

نظرا لاحتواء الجزر على فيتامين A وC، فإنه يساعد في منع تضرر الخلايا العصبية ووظائف الدماغ والدورة الدموية الناجمة عن التدخين بصورة منتظمة.

ويعوض تناول الجزر بشكل دائم النقص الناجم في مستويات فيتامينات C وA وK ويقوي الدفاعات الطبيعية للجسم.

8. الرمان

يعمل التدخين على زيادة نبضات القلب ورفع ضغط الدم وتقليل مستويات الأكسجين في الدم. ولمواجهة هذه الأعراض كلها، يعتبر الرمان أحد أبرز الأغذية التي تكافحها وتعمل على تحسين الدورة الدموية وتزيد من إنتاج خلايا الدم.

9. بذرة القمح

من أضرار التدخين أنه يعمل على تضييق الأوعية الدموية، بينما تعوض بذور القمح النقص في فيتامين E وتحسن من مدى مرونة الدورة الدموية، ويمكن لبذور القمح أيضا تقليل أي مخاطر مرتبطة بأمراض القلب مع التقدم بالسن.

10. الملفوف أو الكرنب

من المعروف أن الملفوف أو الكرنب من الخضروات التابعة للفصيلة الكرنبية، وكلما تناول المرء هذه الخضراوات قل احتمال إصابته بالسرطان.

 


اترك تعليقك 1

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسجيل الدخول

Captcha!

اعادة تعيين كلمة المرور

العودة إلى
تسجيل الدخول
error: Content is protected !!
Choose A Format
Personality quiz
Series of questions that intends to reveal something about the personality