Advertisement

إطلاق بوابة وطنية للدعم المقاولاتي

Advertisement

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أتمنى أن تكونو بخير و في أحسن الأحوال مع موقع استفادة دوت كوم سوف نتحدث عن إطلاق بوابة وطنية للدعم المقاولاتي علي البوابة الوطنية للدعم المقاولاتي وتطبيق هاتفي أيضا لمنصة  المقاولة خلال ندوة رقمية,وتقدم هذه البوابة معلومات وخدمات عديدة لفائدة حاملي المشاريع والمقاولين، وتعزز الروابط بين مختلف المؤسسات والمنصات الموجهة لمنظومة ريادة الاعمال.

Advertisement

وتقدم هذه البوابة معلومات وخدمات عديدة لفائدة حاملي المشاريع والمقاولين، وتعزز الروابط الالكترونية لمختلف المؤسسات والمنصات الموجهة لمنظومة ريادة الاعمال.

وقد كشفت الوزارة خلال ندوة صحافية افتراضية نظمت في إطار إطلاق المنصة www.almoukawala.gov.ma، وتم بثها مباشرة عبر قناة الوزارة على اليوتيوب، أن هذه البوابة التي يندرج إحداثها ضمن البرنامج الوطني للدعم المقاولاتي، بدعم من المؤسسة الألمانية التعاون الدولي، وستمكن المقاولين من الاطلاع على جميع عروض الدعم، والحصول على كل المعطيات والمعلومات الضرورية لتطوير مقاولاتهم ناهيك عن التعرف على تدابير الدعم والمواكبة التي تقدمها الوزارة سواء لحاملي المشاريع أو أصحاب المقاولات الصغيرة والمتوسطة.

إطلاق بوابة وطنية للدعم المقاولاتي

وزارة الاقتصاد والمالية تطلق "البوابة الوطنية للدعم المقاولاتي" | الحدث  جريدة ا خبارية
إطلاق بوابة وطنية للدعم المقاولاتي

وتتميز هذه التدابير الإعانات والضمانات والقروض والضرائب والجمارك والعقار ناهيك عن تقارير، وإجراءات مبسطة، وقاموس المصطلحات، ودراسات ومنشورات تتيح التعرف على جميع المواضيع المفيدة، فضلا عن الأخبار والأحداث والمستجدات.

Advertisement

ما هو الهدف من هذه البوابة :

Advertisement

الهدف من هذه بوابة هيا إعطاء دفعة لصاحب المشروع، مع إعلامه بأفضل الممارسات في ما يتعلق بريادة الأعمال ومساعدته على إنجاز مشروعه على أحسن وجه. في وقت تواجه المقاولات تعدد تدابير الدعم المقاولاتي والفاعلين في هذا المجال، وهو ما يجعل من الصعب فهم نظام الدعم، وتصبح معه المقاولة غارقة في فيض من المعلومات، وأحياناً تجد نفسها غير قادرة على الحصول على نظرة شاملة على مختلف التدابير المتاحة لها.

ومن خلال الندوة الصحفية أكتشفت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة،، أن البوابة الوطنية تسمح للمقاول بالتعرف على جميع عروض الدعم، المالية وغير المالية، وأيض كيفية الحصول على جميع المعلومات لتطوير المبادرة المقاولاتية.

مقاولة صغيرة

الدارالبيضاء…فتح باب التمويلات أمام ألف مقاولة صغيرة ومتوسطة – منبربريس

وتعتبير هذه البوابة موجهة لجميع حاملي المشاريع سوء كانت مقاولة صغيرة أو مقاولا ذاتيا أو مقاولة صغيرة أو متوسطة أو مزارعا أو مقاولة مبتكرة تم إنشاؤها حديثاً،من خلال هذه المنصة يمكنه معرفة جميع التدابير الدعم والمواكبة في جميع جهات المغرب.

Advertisement

إقرأ أيضاً: أفضل دراسة لتنمية المشاريع كيف ما كان

مزيد من الوظائف من هنا 

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :