احذر غسل هذه الأطعمة قبل طهيها.. بعضها سيصدمك! ضررها أكثر من نفعها!


احذر غسل هذه الأطعمة قبل طهيها.. بعضها سيصدمك! ضررها أكثر من نفعها!

من المعروف أن غسل الأطعمة أمر ضروري قبل طهسها للتخلص من الأوساخ والقضاء على الجراثيم المسببة للأمراض، لكن هناك بعض الأنواع من الأطعمة التي يسبب غسلها أضرارا غير متوقعة على الصحة وفيما يلي بعض من هذه الأطعمة التي ينصح بتجنب غسلها قبل طهيها.

البيض

غالبا ما يتم وضع مادة خاصة على البيض لحمايته من التلوث بالبكتيريا المياه تدمر هذه الحماية لذلك يجب أن لا يعسل البيض أبدا قبل طهيه.

الدجاج

يحتوي الدجاج النيء على بكتيريا ضارة يمكن أن تسيبب أمراض خطيرة ويعتقد الكثيرون أن غسل الدجاج يمكن أن يحل هذه المشكلة لكنه في الواقع يمكن أن يسبب انتشار البكتيريا على نحو أوسع في المطبخ، لذلك ينصح الخبراء بعدم غسل الدجاج تحت صنبور الماء.

اللحوم

كما الحال بالنسبة للدجاج ينصح بعدم غسل اللحوم قبل طهيها لأن ذلك يؤدي إلى انتشار الجراثيم والباكتيريا الضارة وبدلا من ذلك يمكن أن تساعد الحرارة العالية على قتل هذه الجراثيم ويفضل استخدام ورق نشاف لامتصاص السوائل من اللحوم ومن ثم غسل ليدين بالماء والصابون بشكل جيد.

المعكرونة

لا يوجد مخاطر صحية من غسل المعكرونة قبل طهيها لكن ذلك يؤدي إلى إزالة النشاء الذي يساعد على امتصاص الصلصة على نحو أكثر فعالية ويمكن غسل المعكرونة فقط بعد عملية الطهي إذا كنت تخطط لاستخدامها في السلطة.

الفطر

لا يمكنك أن تبقي الفطر تحت الماء أو تنقعه لفترة طويلة فهو يمتص الماء بشكل كبير ومن الأفضل شطفها بسرعة وتجفيفها بمنشفة ورقية قبل الطهي مباشرة.


اترك تعليقك 0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسجيل الدخول

Captcha!

اعادة تعيين كلمة المرور

العودة إلى
تسجيل الدخول
error: Content is protected !!
Choose A Format
Personality quiz
Series of questions that intends to reveal something about the personality