Advertisement

احسن كتاب النجاح فى الحياة والعمل

Advertisement

مرحبا بكم متتبعينا موقع استفادة دوت كوم اينما كنتم سنخصص لكم ان شاء الله في هذا المقال حول احسن كتاب النجاح فى الحياة و العمل هو “The One Thing” يعد هذا الكتاب مصدرًا رائعًا لأي شخص يتطلع إلى تحسين إنتاجيته وتحقيق أهدافه. يعلمك الكتاب كيفية رفع معاييرك وتغيير معتقداتك وتدريب عقلك على ما هو أعلى وأفضل للوصول إلى هدفك.

“The One Thing” هو أحد كتب المفضلة في السنوات الأخيرة، وأعيد قراءته للمرة الرابعة خلال عامين لأنني معجب كثيرًا، في كل مرة أكتشف وأتعلم طرقًا جديدة لتحسين وزيادة التركيز على عمل “شيء واحد” شيء”. كتب الكتاب غاري كيلر وجاي باباسان. يعتبر غاري كيلر، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة كيلر ويليامز ريالتي، أحد أكثر الشخصيات نفوذاً في صناعة العقارات، حيث قاد شركته إلى نمو مثير للإعجاب ونتائج مربحة على مدار الثلاثين عامًا الماضية. كلا المؤلفين معروفان بإنجازاتهما المهنية ويجمعان العديد من الدروس الرئيسية حول النجاح في هذا الكتاب الحياة العامة أو العمل. عندما يشارك شخص ناجح تجربته، فمن الأفضل أخذ نصيحته والاستفادة منها.

مواضيع قد تهمك:

احسن كتاب النجاح فى الحياة والعمل

image 48
احسن كتاب النجاح فى الحياة والعمل

هدا كتاب رائع يمكن أن يساعدك في تحسين حياتك وعملك. يحتوي الكتاب على العديد من النصائح والحيل المفيدة التي يمكن أن تساعدك على أن تكون أكثر نجاحًا في الحياة والعمل. يعد الكتاب مصدرًا رائعًا لأي شخص يريد تحسين حياته وعمله.

3 دروس من “الشيء الوحيد” “The One Thing”

 تعدد المهام نقطة ضعف لا قوة :

يحاول العديد من الأشخاص إتقان مهام متعددة في نفس الوقت. توجد العديد من الشركات على الأرض بمهارات “تعدد المهام” كسمة مطلوبة (أو مرغوب فيها) للمتقدمين للوظائف. بدلاً من ذلك، يعد تعدد المهام نقطة ضعف يجب أن نسعى جاهدين لتطويرها.

كذبة المساواة : 

هل سمعت عن مبدأ باريتو 80/20؟ هذه نظرية تقول أن 80٪ من النتائج تأتي من 20٪ من المدخلات. على سبيل المثال، 80٪ من إيراداتك تأتي من 20٪ من عملائك، و 80٪ من مشاكلك تأتي من 20٪ من عملائك … إلخ. /

 ركز على الشيء الواحد : 

اسأل نفسك السؤال الذي يركز عليه المؤلف – هيكل الفكرة الأساسية للكتاب: “إذا أصبح من السهل أو غير الضروري بالنسبة لي القيام بكل هذا، فما هو الشيء الوحيد الذي يمكنني فعله؟ من خلال تضييق نطاق تركيزك وتحديد” شيء واحد “لك، ستكون قادرًا على تحقيق المزيد يفوق توقعاتك

كيف تبحث عن عمل

تأتي الوظيفة الأولى أو الخطوة الأولى من أي نوع بسلسلة من المشاعر المتضاربة، فهل يمكنك أن تفعل بالضبط ما يلزم للقيام بذلك على أكمل وجه أكثر الناس نجاحًا في العالم يفكرون بشكل مختلف الأشخاص الأكثر نجاحًا في الحياة متحمسون لتحسين الذات، وهذا هو السبب في أنهم غالبًا ما يكونون قراء شرهين. لذا إذا كنت لا تزال تخطو خطواتك الأولى في حياتك المهنية، أو بعد سنوات في الوظيفة نفسها، قررت البدء من جديد والعمل على تحقيق أحلامك، فستساعدك هذه الكتب.

 هل يمكنك التفاوض بنجاح على راتبك؟

كيفية التفاوض على الراتب عند الحصول على عرض عمل إذا كنت تستوفي جميع المتطلبات ولديك خبرة عمل سابقة، ففكر فيما إذا كان يجب عليك طلب راتب أعلى. قبل الموعد النهائي، اتصل أو أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى صاحب العمل. أخبره لماذا تعتقد أنك يجب أن تكسب أكثر واقترح مبلغًا أكبر. تحدث عن مهاراتك وخبراتك.

كيف يمكنني حماية نفسي في العمل؟

 قد تواجه بعض التنمر من زملائك في العمل، مثل الشتائم بطريقة فكاهية مستبدة، أو الإهانة من قبل مديرك، أو حتى الصراخ عليك، مما يتطلب منك الوقوف وإيقاف هذه السلوكيات، وكسب احترامهم، واحترامك بنفسك. احترام

كانت هذه كل المعلومات حول احسن كتاب النجاح فى الحياة والعمل نتمنى ان ينال اعجابكم مقالنا هذا وحظ موفق للجميع .

مزيد من وظائف في المغرب

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :