Advertisement

افضل الدول الأوروبية للدراسة بعد الباكالوريا لسنة 2023

Advertisement

اهلا وسهلا بكل متابع لموقع استفادة دوت كوم ،سنخصص لكم ان شاء الله مقال اليوم الحديث عن افضل واجمل الدول الأوروبية بالنسبة للدراسة من كل الجوانب ،تابع معي لمعرفة كل التفاصيل والمعلومات وشارك المقال لتعم الفائدة .

تفتح الدراسة في الخارج فرصا ذهبية لتحسين جودة حياة الطلبة.
فالحصول على درجة علمية في إحدى أفضل الجامعات العالمية يضيف قيمة إلى سيرة الطالب الذاتية، كما أنه يساعد في تطوير شخصيته.

ومع ذلك، بالنسبة للطلبة
الذين ينتمون إلى أسر من الطبقة المتوسطة، تظل الدراسة في الخارج هدفا صعبا.

Advertisement

فقد يكون التعليم في الخارج مكلفا جدا من حيث الرسوم الدراسية وتكلفة المعيشة، والنفقات الطبية، والعديد من العوامل الأخرى التي تضاف إلى نفقات الطالب.

لهذا اليوم سنتعرف على ارخص دول الدراسة في الخارج للمغاربة من أجل تحقيق هدفهم.

image 23

مميزات الدراسة في الخارج 2023

الدراسة في الدول الأوروبية توفر تجارب مثيرة للعقل وتبني خبرة حياتية قوية لتعرضك لأناس مختلفين عن خلفيتك الثقافية والدراسة بلغة مختلفة بواسطة اساتذة مؤهلين على درجة عالية من التفاني في مهامهم التعليمية وقدرتهم على تخريج أجيال مميزة حتى مع تفوق المناهج أو الأساتذة في بلدك مازال التميز يقبع في تجربة الدراسة الجامعية بعد الثانوية

أثناء الدراسة الجامعية في الخارج يسهل عليك التعايش مع اللغة الجديدة من خلال محيط يغمرك بها من كل منحنى تتخطاه أثناء عملية التعلم والاحتكاك بأهل البلد في المواقف اليومية، وبالتالي يذوب احساس الخجل الذي يستشعر به الطالب أثناء التحدث بلغته الثانية.

افضل الدول الأوروبية للدراسة بعد الباكالوريا لسنة 2023

مواضيع قد تهمك:

الدراسة في ألمانيا بعد الباكالوريا

إذا كانت خطتك الدراسية قائمة على الدراسة في الخارج فأنصحك بالتوجه إلى المانيا .

لان الدراسة في المانيا تتيح تجربة التعايش في بلد متقدمة دوليًا صناعيًا وتقنيًا، لذا إذا كنت تبحث عن افضل الدول للدراسة الجامعية بعد الثانوية سواء دراسة الماجستير أو التكوين المهني، المانيا تتيح لك الفرصة.

Advertisement

الدراسة في المجر بعد الباكالوريا

المجر دولة أخرى جاذبة للطلاب الدوليين الذين يبحثون عن أرخص وأفضل البلدان للدراسة في أوروبا، حيث توجد فيها واحدة من أعرق وأقدم الجامعات الأوروبية، مثل “جامعة بودابست للتكنولوجيا والاقتصاد” التي تأسست عام 1782، وغيرها كثير من الجامعات العريقة والمتميزة والمتقدمة علميا، والتي تقدم فرصا دراسية متنوعة، بتكاليف معقولة، وحياة اجتماعية نشطة. وعلاوة على ذلك، فإن تكلفة المعيشة رخيصة نسبيا مقارنة ببقية دول أوروبا مع مستوى تعليمي استثنائي.

Advertisement

كما توفر البلاد منحا دراسية للطلاب الأجانب الذي يرغبون في الدراسة بالمجر في جامعات “ديبريسين” و”سيجيد” و”كورفينوس” في بودابست، وهناك أحكام خاصة بالمنح الدراسية المتاحة للطلاب الدوليين المستحقين الذين ينوون الدراسة في المجر.

الدراسة في كندا بعد الباكالوريا

يعرف عنها كدولة متعددة الولايات امتيازها بجودة تعليمة مع توافر إحدى عشر جامعة كندية من ضمنهم خمسة جامعات تقع ضمن أفضل مائة جامعة على مستوى العالم وتمنح فرص التدريب لطلابها في كبرى الشركات الكندية من خلال عقد شراكات معها لإنشاء تجربة تعليمية مميزة ذات بيئة تعليمية جيدة.

مواضيع قد تهمك:

ويعرف عن خريجي الجامعات الكندية التفرد من الناحية العلمية والعملية مما يساعدهم في الحصول على فرص عمل جيدة بأحدى الشركات العالمية بعد التخرج.
وبالإضافة إلى ذلك جودة الحياة وتوافر حقوق الإنسان وانخفاض أسعار السلع الاستهلاكية كما تحتل المركز الأول في جودة الحياة المعيشية للفرد والطلاب الجامعيين بشكل خاص.

الدراسة في بريطانيا بعد الباكالوريا

تعتبر الدراسة في المملكة المتحدة “بريطانيا”حلم وهدف لكثير من شبابنا العربي الطامح والطامع بمتابعة تعليمه الأكاديمي والجامعي في الجامعات البريطانية، والباحث عن مكان يجد به نفسه قادرا على التطوير والتأقلم وتقديم ما به خير للعالم أجمعه وله.

image 25

وإنّ أكثر ما يميّز الدول الأوروبية عن مجتمعاتنا العربية هو تعدد الأعراق والفئات، إذ تتشكل معظم هذه الدول من خليط من مختلف الأعراق والثقافات والتقاليد، والمملكة المتحدة هي أحدها بالتأكيد. ويمكن أن ترى في العاصمة لندن أو في الجامعات البريطانية زملاء دراسة أو عمل من مختلف دول العالم، ولا يخفى أنّ رقعة الجالية الإسلامية في بريطانيا كبيرة نسبيا ومتواجدة في كل مدينة تقريبا.

كانت هذه كل المعلومات والتفاصيل حول افضل الدول الأوروبية للدراسة بعد الباكالوريا لسنة 2023 والراغبين في اتمام دراستهم خارج ارض الوطن ،نتمنى ان يعجبكم هذا المقال وحظ سعيد لكم جميعا .

مزيد من وظائف في المغرب

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :