Advertisement
افضل الدول لدراسة البكالوريوس والماجستير

افضل الدول لدراسة البكالوريوس والماجستير بتكاليف منخفضة 2023

Advertisement

مرحبا بكم متتبعي موقع استفادة دوت كوم سوف نتحدث عن افضل الدول لدراسة البكالوريوس والماجستير بتكاليف منخفضة 2023 هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار بلد للدراسة في الخارج. هل تريد تعلم لغة جديدة تجربة ثقافة مختلفة تكوين صداقات جديدة من جميع أنحاء العالم؟ مع وجود العديد من الخيارات قد يكون من الصعب تحديد وجهتك.

Advertisement

افضل الدول لدراسة البكالوريوس والماجستير بتكاليف منخفضة 2023

السويد:

السويد بلد متحضر على جميع المستويات، وهي من أنسب الوجهات للدراسة في العالم، وتكلفة الدراسة في الخارج منخفضة، والرسوم الدراسية تكاد تقترب من الصفر.

تسمح السويد للطلاب من داخل الاتحاد الأوروبي بالدراسة مجانًا، وبالنسبة للطلاب من خارج الاتحاد الأوروبي الراغبين في إكمال دراسات الماجستير في الجامعات السويدية، فإنهم يحتاجون فقط إلى دفع 1500 يورو سنويًا، والتي تُستخدم لتمويل برامج الدكتوراه.

تايوان

تعد تايوان واحدة من أكثر الدول بأسعار معقولة بالنسبة للرسوم الدراسية، ولهذا أصبحت وجهة دراسية شهيرة للطلاب الدوليين.

تقدم تايوان الآن أكثر من 120 دورة في اللغة الإنجليزية في أكثر من 40 جامعة، وذلك بفضل الجهود الحكومية لضمان إدراج المزيد من الدورات التي تدرس باللغة الإنجليزية.

مواضيع قد تهمك:

التشيك:

تعد جمهورية التشيك واحدة من الدول ذات الرسوم الدراسية المنخفضة في أوروبا، ويتم التنازل عن أي رسوم إذا كان جميع الطلاب يدرسون دورات جامعية في التشيك.

إذا درسوا هذه الدورات بلغة أخرى، فستزيد الرسوم اعتمادًا على اللغة التي يرغبون في دراستها.

سويسرا:

سويسرا هي واحدة من الدول ذات الرسوم الدراسية المنخفضة تبلغ قيمة درجتي الماجستير والبكالوريوس في إحدى الجامعات الحكومية حوالي 550 يورو سنويًا، بينما تنخفض تكلفة الدكتوراه إلى حوالي 200 يورو فقط لتشجيع إجراء المشاريع البحثية.

Advertisement

الولايات المتحدة

يخشى الكثير من الناس الانتقال إلى الولايات المتحدة بسبب شائعات عن صفقة عنصرية. ومع ذلك، فإن هذه الفكرة الشائعة غير صحيحة. بدلاً من ذلك، يحترمك المجتمع الأمريكي أياً كنت ويمكّنك لأنهم يتوقعون منك الوفاء بواجباتك. أما بالنسبة لتكلفة درجة الماجستير في الولايات المتحدة، فهي تختلف حسب المنطقة التي ترغب في الدراسة فيها، على سبيل المثال الدراسة في فلوريدا أرخص مقارنة بمناطق أخرى مثل كاليفورنيا.

ألمانيا

تتصدر ألمانيا القائمة بالإضافة إلى التعليم عالي الجودة والبيئة المواتية قررت الحكومة الألمانية أيضًا خفض الرسوم الدراسية لطلاب الجامعات في بعض الولايات. بالإضافة إلى توفير التعليم المجاني في الجامعات الحكومية.

مواضيع قد تهمك:

خلاصة

كانت هذه كل المعلومات الضرورية التي يجب معرفتها بخصوص افضل الدول لدراسة البكالوريوس والماجستير أتمني ان أكون قد اعجبتكم بكل هذه المعلومات وشكرا.

مزيد من وظائف في المغرب

هل كان المقال مفيداً؟
Advertisement
error: Alert: Content is protected !!