الرئيسية / مجال العلوم / مجال البحث العلمي / افضل الكتب عن النجاح و السعادة في الحياة

افضل الكتب عن النجاح و السعادة في الحياة

افضل الكتب عن النجاح و السعادة في الحياة

كتب عن النجاح و السعادة

كونك رجل أعمال هو عمل مرهق. تصب الدم والعرق والدموع في جعل عملك يعمل. على الرغم من أنه يمكن أن يختبرك إلى آخر عصبك ، فلا يوجد شيء أكثر مكافأة من بدء شركتك الخاصة.في حين أنه قد يكون من الصعب تحقيق توازن ناجح بين عبء العمل الخاص بك بالإضافة إلى العائلة والأصدقاء واللياقة البدنية وبعض الوقت الشخصي ، إلا أن هناك القليل من الأشياء التي تتوافق مع معظم رواد الأعمال الناجحين. إنه التزامهم الثابت بتحسين الذات بشكل مستمر في جميع مجالات حياتهم من براعة أعمالهم إلى علاقاتهم الشخصية وفي هذا الصدد نقترح عليك بعض افضل الكتب عن النجاح و السعادة.

بصفتك مقاولاً ، تصطدم بعوائق عاطفية يومياً ، بما في ذلك النضال ضد شك الذات ، والرفض ، والكمالية ، وحتى الشعور بالوحدة. والحقيقة هي أن هذه العقبات يمكن أن تكون فرصا قوية للتفكير والنمو الذاتي لمساعدتك على أن تصبح مؤسسًا وقائدًا أفضل. لذلك ، فإن تنمية السعادة ليست مهمة لصحتك العقلية فحسب ، بل إنها ضرورية أيضًا لكونك رجل أعمال ناجح.

قائمة افضل الكتب عن النجاح و السعادة في الحياة

خذ بعض الوقت وتعطّل أحد الكتب التالية للحصول على بعض الإرشادات العملية والقابلة للتنفيذ حول تعزيز سعادتك وإنتاجيتك ونجاحك اليك افضل الكتب عن النجاح و السعادة في الحياة.

مشروع السعادة من جريتشن روبن

هذا الكتاب هو أمر لا بد منه بالنسبة لأولئك الذين يشعرون أنهم فقدوا البصر عن ما هو مهم حقا في الحياة ويريدون إعادة الالتزام بأن يعيشوا في لحظة بطرق عملية. وبتصميمها على الانغماس في الإحساس بالغليان من حياتها “ehh” من حياتها ، تتعمق روبين في العديد من النظريات حول ما يجعلنا سعداء ونضع خرائط على قرارات لتحسين حياتها على مدى 12 شهرًا. استنتاجاتها هي تلك التي من المؤكد أن تجعلك تتوقف وتفكر في كيف يمكن أن تكون أكثر سعادة في حياتك الخاصة ، وأنها توفر التوجيه العملي للوصول إلى هناك.

1. مشروع السعادة من جريتشن روبن

 

اختر نفسك من جيمس التوشير

كتاب جيمس التوتشر لا يتوقف على شخص ما لإنقاذك. كما يعرف معظم رواد الأعمال ، لم يعد هناك أمن وظيفي كامل أو أشخاص ينتظرون توظيفك إذا فقدت وظيفتك. بدلاً من ذلك ، عليك بناء منصتك الخاصة وتحديد النجاح وفقًا لشروطك الخاصة. اختر نفسك هو الخروج إلى هناك وجعل اسم لنفسك في العالم خارج المعاهدات والوسائل التقليدية. ينسج Altucher تجاربه الشخصية المأساوية والمكثفة في كثير من الأحيان (بما في ذلك الإفلاس والاكتئاب) في الكتاب ويشارك في نصائح غير متوقعة حول كيفية الارتداد من الرفض ، والتحسن بعد الفشل ، وإنشاء الممارسات اليومية التي تغذي نفسك العقلية والجسدية والعاطفية.

2. اختر نفسك من جيمس التوشير

هدايا النقص من قبل بريان براون

إن كونك رجل أعمال اليوم يمكن أن يشعر وكأنه سباق لا نهاية له ، خاصة عندما تحاول إنشاء منتج أفضل ، والحصول على المزيد من المستخدمين ، وما إلى ذلك. ومع ذلك ، تحت هذا الزحام يمكن أن يتربص شعور بعدم الجدارة بأنك لن تقيس أبدًا أو أصنعها. في كتاب “هدايا النقص” ، تقدم عالمة الاجتماع Brene Brown (المعروفة ببرنامج TED Talk الخاص بها عن العار) ، تفاصيل بعض الإرشادات ، أو الدروس ، حول تعلم قبول واستغلال الضعف من أجل أن تكون أكثر سعادة وأن تكون أكثر نجاحًا. يركز براون على مساعدة الناس على الاعتقاد بأن ما هم عليه الآن ، هو كافي. لن نكون أبدًا صورة المجتمع لملفات تعريف الارتباط ولن نرغب في أن نكون. كوننا ضعفاء وضعفاء ، في بعض الأحيان ، هو ما يجعلنا بشرًا ، وتنبئنا “هدايا العيوب” بأننا يجب أن نتقبل ذلك. إن السماح بتضحية أنفسنا الحقيقية يمكن أن يكون ميزة تنافسية لنا.

3. هدايا النقص من قبل بريان براون

لا تأكل وحيدا من كيث فيرزي

على السطح ، قد يبدو كتاب Keith Ferazzi Never Eat Alone وكأنه كل شيء عن كيفية تحسين مهاراتك في التواصل. لا يمكن بناء شبكة من العلاقات تؤدي إلى النجاح فحسب ، ولكن كما يخبرنا فيرازي ، فإن هذه الأنواع من العلاقات يمكن أن تساعدك عندما تكون في أشد الحاجة إليها وتتيح لك تجربة ما يشبه الكرم الحقيقي والصداقات. في حين أن الكتاب يغطي تقنيات رائعة لزيادة مستوى بناء الاتصال الخاص بك الذي يتعدى النصيحة العامة حول الشبكات ، فإن Ferrazzi يكشف فعليًا عن الممارسات الأساسية لتحسين مهاراتك الشخصية والذكاء العاطفي ، مما يساعدك على إنشاء روابط أقوى في كل من علاقاتك الشخصية والمهنية.

4. لا تأكل وحيدا من كيث فيرزي

قوة العادة من قبل تشارلز دوهيج

كل شخص لديه عادات سيئة. والسؤال هو ، كيف يمكنك تغيير السلوك الذي أصبح جزء طبيعي (وتلقائي) من حياتك؟ يشرح تشارلز دوغيغ العلوم المثيرة للفضول وراء تشكيل العادات وكذلك كيفية تغيير العادات السيئة إلى العادات الإيجابية. مع أمثلة واقعية ، يشرح Duhigg كيف يمكن لأصغر التغييرات أن يكون لها تأثير كبير على كيفية إدارة حياتنا ومدى نجاحنا في القيام بذلك. علاوة: هناك أيضًا آثارًا تسويقية يمكن استخلاصها من فهم كيف تؤثر عادات الناس على سلوك الشراء.

5. قوة العادة من قبل تشارلز دوهيج

لا تتعرق على الاشياء الصغيرة من قبل ريتشارد كارلسون

إذا كنت تشعر بأنك دائمًا قلق بشأن المهمة التالية في قائمتك ومحاولة إجراء تفتيت دقيق لكل تفاصيل حياتك ، فإن هذا الكتاب من تأليف ريتشارد كارلسون هو لك. يخبرك Carlson بكيفية التوقف عن القلق بشأن الأشياء التي لن تهم على المدى الطويل وكيفية التوقف عن التشديد على التفاصيل الصغيرة.

6. لا تتعرق على الاشياء الصغيرة من قبل ريتشارد كارلسون

تدفق بواسطة Mihaly Csikszentmihalyi

يشرح هذا الكتاب الرائد ، الذي أصبح الآن كلاسيكيًا نفسيًا إيجابيًا ، كيف أننا خلال أوقات أسعدنا ندخل حالة ما يسميه التدفق ، وهو عندما نمر بأقصى متعة وإبداع في الحياة. ينظر Csikszentmihalyi إلى ما هي “التجارب المثالية” التي تأخذنا إلى حالة من التدفق وترسم صورة لكيفية خلق فرص لتجربة المزيد من الفرح والإبداع والإنتاجية في عملك اليومي.

7. تدفق بواسطة Mihaly Csikszentmihalyi

قوة المشاركة الكاملة من قبل جيم لوهر وتوني شوارتز

كل شخص لديه نفس 24 ساعة في اليوم ، فلماذا يتفوق بعض رواد الأعمال في الإنتاجية بينما يقع آخرون ضحية للتسويف وفقدان الزخم؟ أمضى المؤلفان ، لوهر وشوارتز ، سنوات في دراسة الرياضيين العالميين التنافسيين لفهم أسس الأداء المتفوق واكتشاف الكذب الرئيسي في إدارة طاقتك ، وليس الوقت. يقول مفتاح النجاح ، والأداء العالي ، كل ذلك له علاقة بإدارة طاقتك بكفاءة.

8. قوة المشاركة الكاملة من قبل جيم لوهر وتوني شوارتز

 أعط وخذ من قبل آدم غرانت

ما الذي يدفع النجاح؟ بالنسبة إلى آدم غرانت ، لا يتعلق الأمر بأفعالك ، وشغفك ، وعملك الشاق ، بل يتعلق بكيفية تفاعلنا مع الآخرين. العطاء والخضوع هو نظرة على كيفية مساعدة الآخرين وإعطائهم للقدرة على تحفيز الناس على أن يكونوا أكثر إنتاجية وفي نهاية المطاف ، تركهم يشعرون بالسعادة والرضا عن عملهم.

9. أعط وخذ من قبل آدم غرانت

الذكاء العاطفي بقلم دانييل جولمان

يشرح كتاب دانيال جولمان كيف أن أعظم القادة ورجال الأعمال في العالم الذين خرجوا من المدرسة وفشلوا في الاختبار أصبحوا من هم. ويوضح أنه ذكاء عاطفي (فهم عواطفك ومشاعر الآخرين) ، وليس الذكاء الخاص بك ، الذي له التأثير الأكبر على مسارك المهني.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *