Advertisement

افضل المنح الدراسية في الولايات المتحدة الأمريكية لسنة 2023

Advertisement

افضل المنح الدراسية في الولايات المتحدة الأمريكية لسنة 2023

اهلا وسهلا بكل متابع لموقعنا سنضع بين يديك ايها الطالب اهم المنح الدراسية لي امريكا ومميزاتها واذا كنت ترغب في الدراسة في امريكا إليك أفضل المنح دراسية في الولايات المتحدة الأمريكية للطلاب الدوليين بتمويل كامل ومصاريف الطيران والعديد من المزايا الأخرى لمعرفة كل التفاصيل تابع معي للنهاية.

تدعو حكومة الولايات المتحدة الأمريكية الطلبة من مختلف دول العالم إلى التقدم بطلب للحصول على منحة لدراسة الماجستير او الدكتوراه من خلال منحة فولبرايت الحكومية ، حيث إن برنامج فولبرايت يقدم بالتعاون مع الثارات والبعثات الدبلوماسية الأمريكية في مختلف دول العالم

تتنوع فائدة المنحة بما في ذلك الإقامة ونفقات السفر والرسوم الدراسية بالإضافة إلى البدل الشهري.

Advertisement


تستضيف الولايات المتحدة الأمريكية (USA) أكبر عدد من الطلاب الدوليين في العالم. التعليم الجيد ، والمناهج الفريدة ، والبيئة متعددة الثقافات ، والفرص الوفيرة ليست سوى بعض الأسباب التي تجعل العديد من الطلاب الدوليين يرغبون في الدراسة في الولايات المتحدة. تفتخر الولايات المتحدة ببعض من أفضل الجامعات ، والتي يحتل الكثير منها باستمرار مرتبة في تصنيف الجامعات العالمية. من المعروف أيضًا أن المؤسسات الأمريكية تتمتع بمعايير أكاديمية عالية ، وتتبع ممارسات صارمة للحفاظ على الجودة وهي مدعومة جيدًا لتكون قادرة على تقديم تعليم ممتاز لطلابها.

وفقًا لتصنيف QS العالمي لعام 2019. 33 من أفضل 100 جامعة من الولايات المتحدة. وبالمثل ، صنّف تصنيف تايمز للتعليم العالي أيضًا سبع جامعات أمريكية في قائمة أفضل 10 جامعات. علاوة على ذلك ، تتفهم الجامعات الأمريكية معاناة الطلاب الدوليين ، وبالتالي تجري برامج توجيهية وورش عمل ودورات تدريبية منتظمة لتقديم المساعدة. في الواقع ، يساعد مكتب الطلاب الدوليين الطلاب أمثالك على التعود على نوع جديد من نمط الحياة – سواء كان استعلامًا أكاديميًا أو ثقافيًا أو اجتماعيًا ، سيكون الموظفون متواجدون لمساعدتك على مدار الساعة.

Advertisement

أفضل المنح دراسية في الولايات المتحدة الأمريكية

منحة معهد نيوجيرسي للتكنولوجيا للدراسة في أمريكا

سيقدم معهد نيو جيرسي للتكنولوجيا هه المنحة بناءً على الجدارة الأكاديمية  فقط للطلاب الذين حصلوا على معدل تراكمي لا يقل عن 3.0 في مؤهلاتهم التعليمية الشاملة. كل من الطلاب الدوليين والمحليين مؤهلون للتقدم إلى هذه المنحة.

منحة فولبرايت

منحة فولبرايت الأمريكية للطلاب الدوليين 2023، ممولة بالكامل من الحكومة الأمريكية للطلاب حول العالم للدراسة في أفضل جامعات أمريكا. إن منحة فولبرايت الأمريكية للطلاب الدوليين هي منحة ممولة بالكامل في الولايات المتحدة الامريكية. قدم الآن علي منحة فولبرايت الأمريكية للطلاب الدوليين للحصول علي مقعد دراسي.

الموضيع قد تهمك:

Advertisement

مزايا منحة فولبرايت

توفير التأمين الصحي
تغطية تكاليف السفر بالطائرة.
وكذلك توفير راتب للكتب المدرسية.
وتغطية الرسوم الدراسية
دعم عملية التأشيرة من قبل USEFP
أخيرًا توفير راتب شهري يصل إلى 2000


منحة جامعة بوسطن

ترحب جامعة بوسطن في كل عام بالطلاب المتفوقين في برنامج علماء الأمناء. كان لدى العديد من طلابنا الحاليين متوسط درجات ممتاز في المدرسة الثانوية وتم تصنيفهم في قمة فصلهم. بالإضافة إلى أوراق الاعتماد الأكاديمية الاستثنائية ، فإن علماء الجامعة مغامرون فكريا وإبداعيًا ويظهرون وجهات نظر أو تجارب أو إنجازات تتجاوز المعتاد. وبعبارة أخرى ، فهم ليسوا مجرد طلاب متفوقين ، ولكنهم أفراد ذوو خبرة جيدة للغاية. في جامعة بوسطن ، يصبح علماء الأمناء جزءًا من مجتمع حرم جامعي فريد يوفر العديد من الفرص الفكرية والثقافية والاجتماعية.

Advertisement

مزايا منحة جامعة بوسطن

  • تغطي منحة جامعة بوسطن الرسوم الدراسية الكاملة للطلاب الجامعيين بالإضافة إلى الرسوم الإلزامية للطلاب الجامعيين وهي قابلة للتجديد لمدة أربع سنوات إذا تم استيفاء معايير معينة.
  • في BU ، يصبح المقبولين جزءًا من مجتمع حرم جامعي فريد يوفر العديد من الفرص الفكرية والثقافية والاجتماعية.
  • رابط المنحة الرسمي

مواضيع قد تهمك:

افضل المنح الدراسية في الولايات المتحدة الأمريكية لسنة 2023
منحة جامعة ستانفورد

فرصة ذهبية حيث ان الاستمارات مفتوحة للتقدم بطلب للحصول على منحة جامعة ستانفورد 2022 في الولايات المتحدة الأمريكية. المنحة لدرجة البكالوريوس (يمكنك تصفح الماجستير والدكتوراه من هنا). من لا يعرف شيئًا عن جامعة ستانفورد ، فهي ثاني أعلى جامعة في العالم مرتبة. هذه الجامعة هي مثال رائع للطالب الديناميكي. جاء طلاب من جميع أنحاء العالم للدراسة في جامعة ستانفورد.

هناك 16،424 طالبًا مسجلين حاليًا في جامعة ستانفورد. أقصى مدة لدرجة البكالوريوس تصل إلى 4 سنوات. جاء طلاب من دول مختلفة إلى جامعة ستانفورد. لا توجد قيود أكاديمية. يوجد بالجامعة الكثير من برامج الدرجات العلمية في جميع المجالات.

مزايا منحة في الجامعة ستانفورد

تلبي جامعة ستانفورد الاحتياجات المالية الكاملة لكل طالب جامعي مؤهل للحصول على المساعدة. يتم تغطية الرسوم الدراسية للطلاب الجامعيين ذوي الدخل الأسري الأقل من 150،000 دولار. يتم تغطية الرسوم الدراسية والسكن والمأكل للطلاب الجامعيين الذين تقل دخولهم عن 75000 دول

الشروط

  • لشهادات المدرسية مصدقة ومترجمة
  • كشف الدرجات الأكاديمية مصدق ومترج
  • شهادة SAT أو ACT ( إن وجدت )
  • شهادة إجادة اللغة الإنكليزية ( IELTS or TOEFL or SAT or PTE-A )
  • رسالتي توصية
  • جواز السفر

مزيد من وظائف في المغرب

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :