الرئيسية / فن الطبخ / مأكولات رياضية / افضل مأكولات رياضية غنية بالبروتين

افضل مأكولات رياضية غنية بالبروتين

البروتين

مأكولات رياضية

يعتبر البروتين من أهم العناصر الغذائية لممارسي الرياضة بصفة عامة، ويعتبر رجيم البروتين من أحسن الريجيمات و أكترها فعالية فهو يساعدك في التخلص من تلك الجرعة غير المرغوب فيها،  والحفاظ على بطنك ممتلئًا. ولكن من المهم تناول الكمية الصحيحة والنوع الصحيح من البروتين للحصول على فوائده الصحية. و من أفضل مصادر البروتين.

افضل مأكولات رياضية

مأكولات بحرية

تعد المأكولات البحرية مصدرًا ممتازا للبروتين لأنها منخفضة الدهون عادة. الأسماك مثل: السلمون هي أعلى قليلا من الدهون ، ولكنها نوع صحي القلب: لديها أحماض أوميغا 3 الدهنية.

الجبن واللبن

منتجات الألبان مثل الحليب والجبن والزبادي مصادر ممتازة للبروتين، ولكنها تحتوي أيضا على الكالسيوم الثمين، والكثير منها محصن بفيتامين D. اختيار منتجات الألبان الخالية من الدسم أو قليلة الدسم للحفاظ على العظام والأسنان قوية وتساعد على منع هشاشة العظام.

بيض

البيض هي واحدة من أقل أشكال البروتين تكلفة بيضة واحدة تعتبر مصدر طاقة جيد فهي غنية بالدهون الصحية و ما يقارب 6 غرامات من البروتين

فاصوليا

نصف كوب من الفاصوليا يحتوي على الكثير من البروتين مثل أونصة من شريحة لحم مشوي، بالإضافة إلى ذلك، بالألياف المغذية لإبقائك تشعر بالشبع لساعات

الصويا

يمكن أن يساعد خمسين غراما من بروتين الصويا يوميًا على خفض نسبة الكولسترول بنسبة 3٪ تقريبا. إن تناول بروتين الصويا بدلاً من مصادر البروتين العالي الدهون والحفاظ على نظام غذائي صحي ويمكن أن يكون مفيدًا لقلبك.

لحم بقر

اللحم البقري اللحم لديه حوالي 2 غرام من الدهون المشبعة أكثر من صدور الدجاج بدون جلد. اللحم البقري هو أيضا مصدر ممتاز للزنك والحديد وفيتامين B12.

صدور الدجاج ( البروتين )

يوفر 100 جرام صدور الدجاج  30 جرام من بروتين تقريبا ونسبة الكالوري قليلة. لكل جرام 4.5 كالورى.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *