Advertisement

التسجيل في المعهد الملكي للشرطة IRP بالقنيطرة

Advertisement

مرحبا بكل زوار لموقعك استفادة دوت كوم ، نتمنى ان تكونوا بخير وعلى خير وفي تمام الصحة والعافية باذن الله ، سنضع بين ايديكم اليوم ان شاء الله مقال جديد بصبغة جديدة وهذه المرة سنتحدث عن شروط ولوج المعهد الملكي للشرطة IRP بالقنيطرة – اطلع عليها الآن ، تابع معي القراءة للنهاية وشارك المقال مع اصدقائك لتعم الفائدة فضلا ليس أمرا ، تابع معي لمعرفة كل التفاصيل ، لعلنا نفيدك ولو بالقليل .

التسجيل في المعهد الملكي للشرطة IRP بالقنيطرة

image 40
التسجيل في المعهد الملكي للشرطة IRP بالقنيطرة

يساهم رجال الأمن الوطني، إلى جانب القوات الأخرى، كل حسب رتبته ومسؤولياته، في مهمة المحافظة على النظام العام وحماية الأشخاص والممتلكات.

يسهر المعهد الملكي للشرطة على التكوينات المتخصصة، الشرطة التقنية والعلمية، الخيالة، الدراجون، الاتصالات السلكية واللاسلكية، كاميرات المراقبة…،
تشرف باقي المدارس على التكوين الأساسي للملتحقين الجدد بصفوف الأمن الوطني، ويتعلق الأمر بـ :
– مدرسة تكوين الأطر العليا التي تسهر على التكوين الأساسي الخاص بعمداء الشرطة الممتازين، عمداء الشرطة، ضباط الشرطة وضباط الأمن؛
– مدرسة مفتشي الشرطة التي تسهر على التكوين الأساسي الخاص بدرجة مفتشي الشرطة؛
– المدارس الجهوية الخاصة بتكوين حراس الأمن.

تنظم المديرية العامة للأمن الوطني مباريات توظيف لولوج أسلاك الشرطة برتب:

مفتشي الشرطةعمداء الشرطةضباط الشرطةضباط الأمنحراس الأمن
التسجيل في المعهد الملكي للشرطة IRP بالقنيطرة

شروط ولوج المعهد الملكي للشرطة IRP بالقنيطرة

  • أن يكون مؤهلا نفسيا للوظيفة المطلوبة
  • أن يكون المرشح (ة) من جنسية مغربية
  • أن يتوفر على قوة بصرية يبلغ مجموعها 10/15 على الأقل، من غير استعمال نظارات أو عدسات أو أية وسيلة يمكنها رفع القوة البصرية، ويحدد المقدار الأقصى للقوة البصرية في 10/20 بالنسبة للعينين و 10/10 بالنسبة لكل عين.

الدرجات و شروط الترشيح الموجودة في المعهد الملكي للشرطة IRP بالقنيطرة

الدرجةمدة التكوينشروط الترشيح
عميد شرطةسنتينأن يكون المرشح او المرشحة من جنسية مغربية. ن يكون سنه متراوحا ما بين إحدى و عشرين( 21 ) سنة على الأقل و خمسة و ثلاثين (35) سنة على الأكثر عند تاريخ اجراء المباراة أن يكون حاصلا على شهادة الإجازة أو الإجازة في الدراسات الأساسية أو الإجازة المهنية المسلمة من طرف كليات العلوم القانونية و الإقتصادية و الإجتماعية في إحدى التخصصات التالية : القانون ، العلوم السياسية ، الاقتصاد ، الصحافة(ISIC) ان يكون مؤهلا بدنيا للوظيفة المطلوبة: ألا يقل طول قامته عن 1.70 بالنسبة للذكور و 1.67 مترا بالنسبة للإناث, و أن لا تقل قوته البصرية 15/10 بدون استعمال النظارات أو العدسات.
مفتش شرطةسنة واحدةأن يكون المرشح او المرشحة من جنسية مغربية. أن يكون سنه متراوحا ما بين إحدى و عشرين( 21 ) سنة على الأقل وثلاثين (30) سنة على الأكثر عند تاريخ اجراء المباراة. أن يكون تابع بنجاح فصلين من الدراسات الجامعية ان يكون مؤهلا بدنيا للوظيفة المطلوبة: ألا يقل طول قامته عن 1.70 بالنسبة للذكور و 1.67 مترا بالنسبة للإناث, و أن لا تقل قوته البصرية 15/10 بدون استعمال النظارات أو العدسات.
ضابط شرطةسنة واحدةأن يكون المرشح او المرشحة من جنسية مغربية. أن يكون سنه متراوحا ما بين إحدى و عشرين( 21 ) سنة على الأقل وثلاثين (30) سنة على الأكثر عند تاريخ اجراء المباراة. أن يكون حاصلا على
– دبلوم الدراسات الجامعية العامة أو دبلوم الدراسات الجامعية المهنية
– شهادة التقني العالي ( BTS) أو دبلوم التقني المتخصص (TS) في التخصصات : التنمية المعلوماتية – شبكات المعلوميات – الميكاترونيك – الكاريكاتير – تصميم الحركة – الأشعة – المختبر – التحاليل الطبية – التمريض متعدد الاختصاصات – الكتابة في مجال الطب ان يكون مؤهلا بدنيا للوظيفة المطلوبة: ألا يقل طول قامته عن 1.70 بالنسبة للذكور و 1.67 مترا بالنسبة للإناث, و أن لا تقل قوته البصرية 15/10 بدون استعمال النظارات أو العدسات.
ضابط أمنسنة واحدةأن يكون المرشح او المرشحة من جنسية مغربية. أن يكون سنه متراوحا ما بين إحدى و عشرين( 21 ) سنة على الأقل وثلاثين (30) سنة على الأكثر عند تاريخ اجراء المباراة. أن يكون حاصلا على دبلوم الدراسات الجامعية العامة أو دبلوم الدراسات الجامعية المهنية ان يكون مؤهلا بدنيا للوظيفة المطلوبة: ألا يقل طول قامته عن 1.73 بالنسبة للذكور و 1.67 مترا بالنسبة للإناث, و أن لا تقل قوته البصرية 15/10 بدون استعمال النظارات أو العدسات.
حارس أمنسنة واحدةأن يكون المرشح او المرشحة من جنسية مغربية. أن يكون سنه متراوحا ما بين إحدى و عشرين( 21 ) سنة على الأقل وثلاثين (30) سنة على الأكثر عند تاريخ اجراء المباراة. أن يكون حاصلا على شهادة الباكالوريا أو شهادة معترف بمعادلتها لها. ان يكون مؤهلا بدنيا للوظيفة المطلوبة. ألا يقل طول قامته عن 1.73 بالنسبة للذكور و 1.67 مترا بالنسبة للإناث. أن لا تقل قوته البصرية 15/10 بدون استعمال النظارات أو العدسات.
التسجيل في المعهد الملكي للشرطة IRP بالقنيطرة

مواضيع قد تهمك:

رابط التسجيل في المعهد الملكي للشرطة IRP بالقنيطرة

من هنا

مواضيع قد تهمك:

وفي الختام لا يمكن إلا أن نقول نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ، فلقد قدمنا لكم في الاسطر اعلاه كل مايتعلق بهذا الموضوع بحيث تطرقنا لجميع جوانبه وحاولنا جاهدين تقديم كل ما لدينا من معلومات لعلها تفيدكم وتشارك معنا المقال لتستمر المعلومات ، دمتم في رعاية الله وحفظه والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :