Advertisement

minhaty.ma 2022 التسجيل في المنحة الجامعية 2021-2022

التسجيل في المنحة الجامعية 2021-2022
Advertisement

minhaty.ma 2022 التسجيل في المنحة الجامعية 2021-2022

 

التسجيل في المنحة الجامعية 2021-2022

 

لتسجيل في المنحة الجامعية 2021 منحة التعليم العالي والتكوين المهني، التسجيل في المنحة سنة 2021 – 2022 التسجيل من 21 يونيو الى غاية 31 يوليوز 2021.

Minhaty منحتي التسجيل للاستفادة من المنحة الجامعية 2021-2022: ستجدون هنا شرح طريقة التسجيل بالصور في موقع منحتي Minhaty.ma وتاريخ بدأ التسجيل وآخر اجل وتاريخ الاعلان عن نتائج صرف المنحة الجامعية للطلبة الجدد وطلبة الاجازة والماستر الدفعة الاولى و الثانية و الثالثة برسم السنة الجامعية 2021-2022.

Advertisement

-يستفيد من المنحة جميع الطلبة الجدد الحاصلين على البكالوريا والدين تقدموا لطلب المنحة الجامعية و تم قبولهم من طرف اللجان الاقليمية (وفقا للدخل السنوي)، والدي تسجلوا من أجل متابعة دراستهم خلال الموسم الدراسي الحالي بالكليات العادية (الاداب / العلوم/ الاقتصاد) او بالمؤسسات والمدارس العمومية مثل كليات الطب، كليات العلوم والتقنيات.

-كما يستفيد ايضا من المنحة متدربي مؤسسات التكوين المهني OFPPT من حملة البكالوريا والذين تم قبولهم من طرف اللجان الاقليمية (وفقا للدخل السنوي ).

التسجيل في المنحة الجامعية 2021-2022:

 

-يستفيد الطالب من هذه المنحة طيلة السنوات المخصصة للحصول على الدبلوم المحضر ( قد تتحول المنحة للنصف او قد تحدف حسب شروط النجاح والوحدات….)

-يشار ايضا في بعض المؤسسات هناك دفعة رابعة 4ème Trimestre تتعلق ب (bourse de stage) وتبلغ 1326.8 dhs (المناطق البعيدة) و 633.4 dhs (المناطق الحضرية) Min7aty.

Advertisement

قيمة مبلغ المنحة:

تبلغ قيمة المنحة 1900 درهم في الشطرين الاول والثاني و 2533 درهم في الشطر الثالث بالنسبة للطلبة غير القاطنين و نصف المبلغ بالنسبة للطلبة القاطنين داخل المدن الجامعية.

-الشطر الأول: ابتداء من منتصف شهر أكتوبر.
-الشطر الثاني: ابتداء من منتصف شهر فبراير.
-الشطر الثالث: ابتداء من منتصف شهر ماي.

في إطار تخويل منح التعليم العالي برسم السنة الجامعية 2021-2022 ووفق المسطرة الإلكترونية، سيتم إيداع ملفات طلبات الاستفادة من المنح الخاصة بالتلميذات والتلاميذ المغاربة الحاصلين على شهادة البكالوريا الوطنية أو الأجنبية، المتمدرسين أو الأحرار سواء في الدورة العادية أو الاستدراكية برسم السنة الدراسية 2020-2021، على مستوى البوابة الإلكترونية minhaty.ma، وذلك في سياق مواصلة تكريس الإدارة الإلكترونية في تقديم الخدمات التربوية.

أ) ارسال الوثائق اللازمة (شهادة البكالوريا، نسخة من عقد الازدياد، نسخة من البطاقة الوطنية للتعريف الخاصة بصاحب(ة) الطلب و كذا بوالديه(ها) او الوصي الشرعي) عبر البريد الالكتروني مع الاجلاء برقم الهاتف من اجل تسهيل التواصل MinhatyBacEtranger@men.gov.ma
ب) انتظار تزويده(ها)، من طرف المديرية الإقليمية برقم « مسار » الخاص به(ها) والذي سيمكنه(ها) من تسجيل طلبه(ها) عبر البوابة الإلكترونية.
أما بالنسبة للمترشحات والمترشحين الأحرار، يتعين اتباع المسطرة التالية:
أ) الولوج إلى بوابة « ترشيحات » candidaturebac.men.gov.ma للحصول على القن السري الخاص ببريده(ها) الإلكتروني الجديد codemassar@taalim.ma.
Advertisement
ب) تفعيل البريد الإلكتروني الجديد عبر الولوج إلى الموقع الإلكتروني taalim.ma
هذا وتجدر الإشارة أنه ومن أجل البدء في تسجيل المعلومات، يتوجب على التلميذات والتلاميذ، المتمدرسين أو الأحرار، النقر على الرابط « الحصول على كلمة المرور » بموقع منحتي.=، للتوصل بكلمة المرور عبر البريد الإلكتروني codemassar@taalim.ma
3. تتبع الطلب
يمكن للتلميذات والتلاميذ الإطلاع، بواسطة « رابط التتبع »، على كل مراحل معالجة ملف طلب المنحة الخاص بهم، إلى حين التوصل بقرار اللجنة الإقليمية للمنح، عبر بريدهم الإلكتروني.
Capture  

كيفية معرفة نتائج منحة التعليم العالي Résultats Minhaty.ma

 

رابط الاطلاع 1: minhaty.ma/Etat_Avancement_Demandes.aspx

رابط الاطلاع 2: boursessup-maroc.onousc.ma

رابط الاطلاع 3: e-bourse-maroc.onousc.ma

 هـــــام:
-يُعَدَُ تسجيل طلب المنحة عبر البوابة الإلكترونية www.minhaty.ma الإجراء الوحيد بالنسبة للتلميذات والتلاميذ لإيداع طلب الاستفادة من منحة التعليم العالي.
Advertisement
-يعتبر يوم 31 يوليوز 2021، تاريخ غلق البوابة الإلكترونية، آخر أجل لإيداع طلبات الاستفادة من المنحة.

التسجيل في المنحة الجامعية 2021-2022:

 

 مصدر من هنا 
مزيد من الوظائف من هنا 
Advertisement

المزيد من الوظائف

أضف تعليق