Advertisement

التسجيل في برنامج فرصة المغرب 2022

Advertisement

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ،مرحبا بكم وبكل زوار موقعنا سنضع بين ايديكم موضوع مهم يخص التسجيل في برنامج فرصة المغرب 2023ومجموعة من المعلومات الاخرى ،تابع معي للنهاية .

التسجيل في برنامج فرصة 2022 عبر منصة Forsa.ma التي خصصتها الحكومة من أجل تلقي طلبات أصحاب المشاريع للحصول على ” دعم برنامج فرصة فرصة 2022 ” حيث يعتبر هذا البرنامج من أكبر البرامج التي تشجع الشباب حاملي المشاريع في المغرب.

من خلال هذا المقال يقدم لكم موقع estifada.com جميع المعلومات المتعلقة بعملية التسجيل في برنامج Forsa ma 2022 من خلال التعرف على الشروط وطريقة التسجيل والقبول في البرنامج. تابعوا الشرح إلى النهاية.

image 37

برنامج فرصة 2023

هو برنامج أطلقته الحكومة من أجل تمويل أصحاب المشاريع الذين يجدون صعوبات في الحصول على تمويلات لمشاريعهم، وهو يأتي استجابة للتوجيهات الملكية السامية المتعلقة بتشجيع الاستثمار والتشغيل، خاصة بين الشباب، يضع التمكين للمواطنين في صميم عمله، حيث يوفر آليتين تجمعان بين المواكبة والتمويل.

مواضيع قد تهمك:

الأشخاص المعنيون بالتسجيل في برنامج فرصة 2022

يهم جميع المقيمين في المغرب والمغاربة المقيمين بالخارج الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكثر، سواء كانوا حاملي أفكار أو مشاريع مقاولاتية، أو مقاولين ذاتيين، أو مؤسسي شركات منذ أقل من 3 سنوات.
يمكن أن يكون حاملو المشاريع مقاولين ذاتيين، أو تعاونيات، أو شركات صغيرة جدًا / أو شركات مبتكرة شابة/ شركات جديدة أو تنشط منذ مدة تقل عن 3 سنوات.

Advertisement

التسجيل في برنامج فرصة المغرب 2022

image 34

ذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أنه تم إطلاق هذا البرنامج « أخذا بعين الاعتبار الصعوبات التي يواجهها الشباب في الوصول إلى مصادر التمويل والعراقيل التي تواجهها المقاولات الصغيرة جدا، وبالنظر إلى آثار أزمة كوفيد 19 على الاقتصاد الوطني »، مبرزا أن تشجيع العمل المقاولاتي وخلق فرص الشغل يعدان من بين أولويات البرنامج الحكومي.

Advertisement

وأوضح المصدر ذاته أن برنامج « فرصة »، الذي يأتي استجابة للتوجيهات الملكية السامية المتعلقة بتشجيع الاستثمار والتشغيل، خاصة بين الشباب، يضع التمكين للمواطنين في صميم عمله، حيث يوفر آليتين تجمعان بين المواكبة والتمويل، مشيرا إلى أن برنامج « فرصة » يلتقي مع مبادرات الدعم الأخرى للمبادرات الفردية، ويتكامل مع المنظومة المعمول بها.

الموضيع قد تهمك:

Advertisement

وأضاف أن برنامج « فرصة »، الذي سيتم تخصيص غلاف مالي له يصل إلى 1.25 مليار درهم لعام 2022، يهدف إلى مواكبة 10000 من حاملي المشاريع في جميع قطاعات الاقتصاد، مع ضمان مبادئ المساواة الجهوية والمساواة بين الجنسين.

وسيتم اختيار حاملي المشاريع بعد طلب تقديم عروض المشاريع، حيث من المقرر إطلاق هذه العملية في أوائل شهر أبريل 2022. وعقب ذلك، سيقوم المرشحون بتقديم ملفات طلباتهم على منصة فرصة الرقمية .

https://www.forsa.ma

وسيكونون قادرين على الاستفادة من المساعدة على مستوى مكاتب « فرصة » المفتوحة لهذا الغرض على مستوى كل جهات المملكة، كما سيتم توفير مركز للعلاقات مع الزبناء، سيعمل على مساعدة حاملي المشاريع طيلة مدة هذه العملية.

وأكد بلاغ رئاسة الحكومة أن التعميم الفعال لبرنامج « فرصة » يعتمد على تعبئة الشركاء على مستوى الجهات، لا سيما المراكز الجهوية للاستثمار، ومؤسسات التمويل الأصغر والمحتضنين المحليين.

وأشار إلى أنه تم تعيين الشركة المغربية للهندسة السياحية لقيادة البرنامج، لا سيما من خلال إحداث وحدة للتدبير والتتبع مخصصة لبرنامج « فرصة »، على أن يتم تعميمها في جميع أنحاء التراب الوطني.

توزيع مشاريع برنامج « فرصة » حسب الجهات 

image 36

– الدار البيضاء سطات: 1800 مشروع.
– مراكش اسفي: 1220 مشروع.
– فاس مكناس: 1130 مشروع.
– الرباط سلا القنيطرة: 1100 مشروع.
– تطوان طنجة الحسيمة: 1080 مشروع.
– سوس ماسة: 960 مشروع.
– بني ملال خنيفرة: 800 مشروع.
– الشرق: 700 مشروع.
– درعة تافيلالت: 630 مشروع.
– العيون الساقية الحمراء: 330 مشروع.
– كلميم واد نون: 130 مشروع.
– الداخلة واد الذهب: 120 مشروع

اذن كانت هذه كل التفاصيل والمعلومات حول التسجيل في برنامج فرصة المغرب لسنة 2023 ، نتمنى ان يعجبكم مقالنا هذا وتابعوا موقعنا ليصلكم دائما الجديد .

مزيد من وظائف في المغرب

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :