Advertisement
الدراسة في اسبانيا 2022

الدراسة في اسبانيا 2022

Advertisement

تتميز اسبانيا بالعديد من المميزات التي تجعل الكثير يبحث عن كيفية الدارسة في اسبانيا لذا يقدم موقع استفادة دوت كوم الكثير من المميزات عن الدارسة في اسبانيا 2022

وان سوف نتكلم عن كيفية التسجيل للدراسة في اسبانيا عبر الانترنت من خلال تقديم الطلب في الموقع الرسمي للدراسة في اسبانيا، سواءا للمغاربة، الجزائريين، المصريين، او اي طالب من العالم الثالث.

Advertisement

بالإضافة ايضا سوف نتطرق الى معرفة تكاليف الدراسة في اسبانيا، سواءا لدراسة الطب او غيره، و كل هذا بسبب الطلبات التي جائتنا

إقرأ أيضًا: ما هي أسهل دولة يمكن الهجرة إليها في الوقت الحالي؟

كيفية التقديم إلى جامعة برشلونة

يمكنكم الحصول على برامج تعليمية في إحدى الجامعات الاسبانية بأسعار مخفضة جدا فالتعليم في اسبانيا بشكل عام أرخص جدا من التعليم في باقي الدول الأوروبية بنسبة تزيد عن 30%، وهناك عديد من نصائح التي من شأنها توفر الدراسة في اسبانيا مجانا إلى حدٍ كبير، إليكم بعض هذه النصائح:

البحث عن برامج تعليمية قصيرة المدة يفيد كثيرًا في تقليل نفقات الدراسة بشكل كبير.

هناك بعض العروض التي يتم تقديمها في بعض الجامعات الاسبانية مثل جامعات غرناطة.

قم بالبحث عن خيارات مختلفة عن الدراسة لمدة عام كامل، لأن الدراسة لعام كامل تزداد تكلفتها عن الدراسة الموسمية، فهناك البرامج الصيفية، والبرامج الشتوية، وبرامج الربيع، كل هذه بدائل متاحة للراغبين في الدراسة في اسبانيا حيث تمتد مدة الدراسة تقريبًا 5 أسابيع وعلى كل حال فحصولك على تلك البرامج العلمية القصيرة تزيد من ثقافتك وخبراتك بمجتمع جديد مثل اسبانيا.

هناك بعض الجامعات التي تقدم برامجًا تعليمية بأسعار معقولة للطلبة الوافدين إليها من دول الخارج، حيث تتراوح تكاليف العام الدراسي الواحد بين 680 يورو، حتى 22400 يورو.

إذا أردت ترشيد النفقات التي سوف تتكلفها مقابل المعيشة في اسبانيا، يمكنك اختيار السكن العائلي، حيث له مزايا عديدة تتمثل في؛ الانغماس في الثقافة الاسبانية والتعامل عن قرب مع مواطني اسبانيا، توفير النفقات الخاصة بالوجبات وتكاليف غسل الملابس.

إقرأ أيضًا: دورة اسعافات أولية معتمدة اون لاين

الدراسية في اسبانيا

هناك كثير من المنح المحددة خصيصًا للطلاب الدوليين من الدول العربية والتي قد تتوافر بدعم كامل أو دعم جزئي سوف نتعرف على بعضها من خلال الأسطر القادمة.

تكاليف الدراسة في اسبانيا

الدراسة في اسبانيا 2022

الدراسة في اسبانيا 2022

إن الالتحاق بالجامعة في إسبانيا أمر ستستمتع به بالتأكيد ولكنه أيضًا شيء يجب أن تخطط له.

Advertisement

أحد الأشياء التي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار هي تكاليف الدراسة في اسبانيا التي ستترتب على الالتحاق بالجامعة.

يجب ان تكون على يقين بأن تكاليف الدراسة في اسبانيا معقولة للغاية خاصةً مقارنةً بالدول الأوروبية الأخرى، وكذلك الولايات المتحدة، و كندا، و أستراليا ، إذن ما هي تكلفة الذهاب إلى الكلية في إسبانيا

منح مركز البحوث اللوجيستية

الدراسات العليا من الطلبة الفائقين وتقدم لهم المنحة لطلبة ويحصل الطلبة على دعم كامل للرسوم الدراسية وتكاليف السكن، ولا تمنح هذه المنحة إلا للطلبة الذين حصلوا على القبول لدراسة الماجيستير في دراسة الهندسة اللوجيستية.

منح جامعة برشلونة

منح جامعة برشلونة للتصميم والتكنولوجيا المتقدمين يسمح لهم بالحصول على الماجيستير في علوم البيانات وتضع الجامعة شرط الحصول على تقدير تراكمي جيد جدًا في البكالوريوس، مع العلم أن المنحة تشمل دفع الرسوم الدراسية فقط، دون التكفل بباقي التكاليف المتمثلة في تكاليف السفر والإقامة والمعيشة.

للتقديم على منح جامعة برشلونة للتصميم والتكنولوجيا يتم ذلك عن طريق القنصلية الاسبانية أو السفارة الكائنة في دولتكم أما باقي المنح الخاصة بباقي الجامعات يتم التقدم إليها عن طريق مكتب البعثات والمنح.

كيفية التقديم على منحة جامعة برشلونة

سنشير في النقاط الآتية إلى الخطوات المفترض اتباعها، من أجل التقديم على منحة جامعة برشلونة

إنشاء حساب حيث يتم إدخال عنوان البريد الالكتروني مع كلمة المرور، وسيتم اعتماد هذا البريد فيما يتعلق بعمليات التواصل بين الطرفين

ملء الطلب عن طريق شبكة الانترنت ويمكن الانتهاء منه مرة واحدة أو على مرات عدة.

اختيار كيفية العرض من الفردي وهو تحميل بيان الغرض من الخيار الأول فقط أو المتعدد المعني بتحميل بيان خاص لكل خيار والغرض منه

دليل إتقان اللغة الانجليزيةتقديم درجة GRE إن كان التقديم على الدكتوراه.

إقرأ أيضًا: مهارات شخصية في السيرة الذاتية مهمة تطلبها معظم الشركات

مزيد من الوظائف في ألمانيا  من هنا 

هل كان المقال مفيداً؟
Advertisement
error: Alert: Content is protected !!