Advertisement

السيارات المستعملة الأكثر مبيعاً في المغرب 2022

Advertisement

جدير بالذكر أن المغاربة يلجأون إلى منصات التسوق الإلكتروني للعديد من سلعهم واحتياجاتهم، وفي طليعة المنتجات التي اشتهرت بشعبية هذه المواقع، تشتهر هذه المواقع بالسيارات، فالآلاف من الزوار يبحثون عن سياراتهم المفضلة.

مع موقع استفادة دوت كوم سنعرض في هذا المقال السيارات المستعملة الأكثر مبيعاً في المغرب 2022 تابعو معنا

على هذه الخلفية، أظهرت دراسة أجرتها شركة Avito أن الاتجاهات في سوق السيارات المستعملة، والتي تمثل نصف مبيعات السيارات في المغرب، تُظهر أن علامات رينو وبيجو وفولكس فاجن هي السيارات الأكثر مبيعًا مقارنة بالعلامات التجارية الأخرى.

Advertisement

مواضيع قد تهمك:

أظهرت الأبحاث التي أجرتها شركة Avito أن علامة رينو تحتل المرتبة الأولى مع 29605 سيارة معروضة للبيع، تليها علامة “بيجو” مع 24992 مبيعات، ثم “فولكس فاجن” مع 22904 مبيعات، وهذه العلامات التجارية وحدها تمثل ثلاث سيارات معروضة أكثر من واحد من كل 10 موجود على موقع الويب، أي ما يصل إلى 36٪، يمثل هذا الترتيب اتجاهاً عاماً منذ 2014، يظهر أن المغاربة لديهم تفضيل واضح للموديلات من جميع العلامات التجارية الثلاث في قطاع اقتناء السيارات المستعملة.

يُظهر تحليل النماذج الأكثر مبيعًا للعلامات التجارية الثلاث أن الفئات الأكثر طلبًا هي السيارات المدمجة الحضرية والسيارات العائلية المدمجة. أما رينو فتشمل سيارات من كليو وكونغو وميجان.

أما بالنسبة لبيجو، فإن “بيجو 206” و “308” و “بارتنر” هي الطرازات الأكثر مبيعًا على منصة Avito. أما بالنسبة لشركة فولكس فاجن، فإن الجولف والبولو وباسات هي أشهر الموديلات.

Advertisement

التحليل الذي أجرته شركة Avito يؤكد أيضا هيمنة محركات البنزين في المغرب تجدر الإشارة إلى أنه كما هو الحال في سوق السيارات الجديدة، ما يقرب من ثلاثة أرباع السيارات المستعملة المباعة من خلال Avito هي محركات ديزل، بنسبة هائلة تصل إلى 74٪ ولا تمثل محركات بنزين. أكثر من ربع السيارات في السوق أي 26٪

الموضيع قد تهمك:

وبحسب جمعية مستوردي السيارات بالمغرب، فقد بلغ عدد التسجيلات الجديدة للسيارات الخاصة 48 ألفا و148 وحدة، بتراجع بنسبة 7.74 في المائة، في حين بلغ العدد بالنسبة للسيارات النفعية الخفيفة 5764 وحدة (ناقص 14.87 في المائة).

Advertisement

وتهيمن علامة “داسيا” على فئة السيارات الخاصة، بحصة 26.74 في المائة من السوق، أي 12 ألفا و874 تسجيلا جديدا عند متم أبريل 2022، متبوعة بـ”رونو” التي سجلت 6938 وحدة جديدة (بحصة 14.41 في المائة من السوق)، ثم “هيونداي” (5210 وحدة و10.82 في المائة من حصة السوق)، فـ”بوجو” (3676 سيارة وحصة 7.63 في المائة من السوق).

خلاصة

كانت هذه كل المعلومات الضرورية التي يجب معرفتها بخصوص السيارات المستعملة الأكثر مبيعاً في المغرب 2022 أتمني ان أكون قد اعجبتكم بكل هذه المعلومات وشكرا.

مزيد من وظائف في المغرب

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :