Advertisement

العادة السرية وطرق التخلص منها

Advertisement

العادة السرية

العادة السرية عملية يقوم بها الفرد ذكراً كان أم أنثى، للوصول إلى النشوة أو الرعشة الجنسية، حيث إنّ عملية العادة السرية تكون دون الجماع بين أجناس مختلفة من ذكر وأنثى. فهي تكون بين الإنسان ونفسه، كما أن الذكر يقوم باستخدام يده، ويقوم ببعض الحركات على قضيبه مع تخيلات جنسية يقوم بها الفرد في عقله إلى حين نزول السائل المنوي. وتسمّى أيضاً هذه العملية بالاستمناء أو نكاح اليد، بينما الانثى فتكون عملية العادة السرية لديها عن طريق إثارة البظر أي إثارة المنطقة الحسّاسة بواسطة يدها.

طرق التخلص من العادة السرية

سنتكلم في هذ المقال عن خمس خطوات لترك العادة السرية :

أولا: إخلاص النية مع الله عز وجل في الإقلاع عن العادية السرية والعزم على عدم العودة إليها نهائيا,
ثانيا : الابتعاد عن  مشاهدة المواقع والأفلام الإباحية، وعدم التفكير فى الأمور الجنسية، والابتعاد عن الأصدقاء الذى يساعدونك على مشاهدة هذه المواقع ويتحدثون دوما عن الجنس.

ثالثا: ملء وقت الفراغ بأشياء مهمة وتشغل نفسك بهدف حتى تشعر بأن حياتها لها قيمة، كممارسة الرياضة حتى ا تجد وقت لمثل هذه التفاهات.
رابعا : الصلاة والدعاء، سببين مهمين في ترك العادة السرية إستعن بالله واطلب منه أن يعينك على تركها

خامسا: عدم الإختلاء بنفسك أو الدخول إلى دورات المياه بكثرة ولا تلجأ إلى سريرك إلا عند النوم، وابتعد عن الأطعمة التي يهيج الشهوة مثل الشكولاتة والزنجبيل وكذلك بعض المكأولات البحرية.

أخيرا تذكر أن العادة السرية مضرة بصحتك وتسبب لك مشاكل ستعاني منها بعد الزواج كالقذف السريع وضعف الانتصاب وأنها مكروها في ديننا الحنيف.

Advertisement
الكلمات المفتاحية : الإستمناء, العادة السرية, نكاح اليد
شارك المقال لتعم الفائدة :