Advertisement

الفيس بوك تهدد أصحاب صفحات الفيسبوك

Advertisement

الفيس بوك

يعتبر الفيس بوك من إحدى وسائل التواصل الاجتماعي المهمة في وقتنا الحالي،  لكن حاليا الفيسبوك بدأت في تغيير  الخوارزميات الخاصة بها  مم  جعل  مالكي صفحات يلاحظون أن منشوراتهم لا تصل بعدد كبير  في الآوينة الاخيرة، و من المؤكد أن الفيس بوك قد بدأت في نهج طرق جديدة  و خوارزميات  جعلت الكثيرين  يتسألون عن سبب عدم توصلهم بالأخبار على الصفحاتهم المفضلة. ولكي تتوصل بهاته المنشورات قام العديد  من المدونين في الامن المعلوماتي بتقديم نصائح   لكي يتجنب المستخدمون هاته المشاكل و من ضمنها :

  • التفاعل مع المنشورات كيفما كانت نوعيتها 
  • الضغط على زر لايك و التعليق على المنشورات
  • زيارة كل ما تهتم به  على الفيسبوك في كل يوم حتى تبقى تتوصل بالمحتوى الذي ترغب فيه

تحديثات الفيس بوك الجديدة

الحقيقة أن الفيس بوك تعتبرك في حالة لم تتفاعل مع المنشورات او صفحات فإن الخوارزميات تعتبرك لا تهتم  بمحتوى تلك الصفحة  و يقمون بإزالتها من على  حسابك بشكل أتوماتيكي .

هكذا ومن الملاحظ ايضا هو أن الفيسبوك قد بدأت تعتمد على ما يسمى deep learning،  وهو مجال بحث جديد يتناول إيجاد نظريات وخوارزميات تتيح للآلة أن تتعلم بنفسها  و تتحكم في كل شيء من تلقاء نفسها مما جعل هذا الاخير تقوم بتحديثات جديدة  قبل يومين لكي تتوافق مع هاته الخوارزميات الجديدة  و مع reach و تتحكم فيه بشكل مستمر. ومن المنتظر أن يتم تطبيق هذا الاخير  على الفيسبوك ككل وليس الصفحات فقط .

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :