Advertisement
المدارس التي فتحت ابواب التسجيل

ما هي المدارس التي فتحت ابواب التسجيل لسنة 2023

Advertisement

مع اقتراب العام الدراسي الجديد، ويفكر العديد من الآباء بالفعل في المكان الذي يرسلون إليه أطفالهم. إذا كنت أحد هؤلاء الوالدين، فهذه المقالة لك. قمنا بتجميع قائمة المدارس التي فتحت ابواب التسجيل

ما هي المدارس المفتوحة للتسجيل في 2022-2023

قدمت وزارة التعليم العالي خدماتها لكل من الدار البيضاء وفاس ووجدة وأكادير وآسفي وسلا ومكناس والصويرة وبني ميرال وقرميم والعيون وهنيفرة وسيدي بنور والقنيطرة وفقيه بن صالح والناظور والداخلة وقلعة السراغنة. العام الدراسي 2022-2023.

Advertisement

الموضيع قد تهمك:

سيتم دخول السنة الأولى من المدرسة الفنية العليا بعد المرشحين الناجحين:

  • امتحان البكالوريا
  • يتم التنافس على القبول في هذه المدارس من خلال منصة قبول إلكترونية موحدة، بناءً على الأهلية، بتنسيق يتم اختياره لحاملي درجة البكالوريوس في مؤسسات جامعية محدودة الاستقطاب (الرابط أدناه).
  • يتم احتساب معدلات الاختيار بناءً على معدلات الاختبارات الوطنية (75٪) والإقليمية (25٪) وعامل الترجيح لكل اختبار قسم البكالوريوس.

ما هي المدارس المفتوحة؟

المؤسسات المفتوحة هي مؤسسات التعليم العالي التابعة للجامعات المغربية، والتي تتبع بدورها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتدريب التنفيذي. ينفذ تدريبها نظام LMD، أي أنظمة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

المدارس مفتوحة للتسجيل في 2022-2023

ما هي الخدمات التي تقدمها منصة التوجيهي 2022/2023 Tawjihi.ma

www.tawjihi.ma inscription 2022 لإدارة الإجراءات من التسجيل القبلي عبر الإنترنت إلى التسجيل النهائي في المؤسسات ذات الصلة، والوصول إلى حاملي درجة البكالوريوس في المؤسسات الجامعية العامة ذات الاستقطاب المحدود ؛

دعم المعلومات والتوجيه للمرشحين الراغبين في مواصلة دراستهم في جامعة ذات استقطاب محدود.

الإجراءات المتعلقة بكيفية الوصول إلى المساحة المخصصة لترشيحك على المنصة

المؤسسات الجامعية المشاركة في عملية الترشيح وعروض التدريب

متى ينتهي التسجيل في المدارس

الموافق 22 مارس 2022 م الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 3 صفر 1443 هـ الموافق 20 سبتمبر 2022 م. موعد تسجيل الطلاب السعوديين وغير السعوديين في المدارس الخاصة والأجنبية العاملة بنظام المناهج الدولي هو يوم 24 جمادى الأولى عام 1443 هـ، الموافق 9 يناير.

Advertisement

مواضيع قد تهمك:

متى يبدأ التسجيل في est 2022

الرد على مقترحات القبول الجديدة: بين الثلاثاء 6 سبتمبر 2022 حتى الخميس 8 سبتمبر 2022

خلاصة

كانت هذه كل المعلومات الضرورية التي يجب معرفتها بخصوص المدارس التي فتحت ابواب التسجيل اتمني أن أكون قد اعجبتكم بكل هذه المعلومات وشكرا.

مزيد من وظائف في المغرب

هل كان المقال مفيداً؟
Advertisement
error: Alert: Content is protected !!