Advertisement
المغرب يفرض الفيزا الإلكترونية لإنعاش السياحة

المغرب يفرض الفيزا الإلكترونية لإنعاش السياحة ابتداء من 10 يوليو المقبل

Advertisement

المغرب يفرض الفيزا الإلكترونية لإنعاش السياحة أعلن المغرب أنه اعتبارًا من 10 يوليو من العام المقبل، سيدخل مواطنو بعض البلدان المغرب عبر التأشيرات الإلكترونية لإحياء السياحة من خلال منح التأشيرات الإلكترونية عبر المنصة www.acces-maroc.ma لتسهيل إصدار التأشيرات للأجانب الخاضعين لهذا الإجراء

وقالت وزارة السياحة المغربية في بيان يوم الخميس إن إجراءات التحفيز جزء من حزمة من الحوافز تهدف إلى تنشيط السياحة المغربية وازدهار السياحة الأجنبية.

Advertisement

وأشار البيان إلى أنه بسبب اعتماد التأشيرات الإلكترونية، يمكن للعديد من السياح الأجانب الراغبين في زيارة المملكة العربية السعودية استكمال الإجراءات عن بعد عبر الإنترنت طالما أنهم يتلقون تأشيراتهم عبر البريد الإلكتروني.

مواضيع قد تهمك

يشمل اعتماد التأشيرات الإلكترونية ثلاث فئات من البلدان: الفئة الأولى هي توسيع القائمة المختصرة للبلدان التي تتبنى التأشيرات الإلكترونية، بما في ذلك إسرائيل وتايلاند أولاً، بانتظار الإضافة التدريجية للدول الأخرى.

الفئة الثانية مخصصة لحاملي بطاقات الإقامة الذين ليس لديهم تأشيرة في منطقة شنغن وسويسرا وكندا والمملكة المتحدة، والفئة الثالثة مخصصة لحاملي تأشيرات الولايات المتحدة أو شنغن.

وقالت وزيرة السياحة فاطمة الزهراء أمور: “كنا ننتظر هذا التحفيز الذي يفتح الطريق أمام البلاد للوصول إلى مزيد من السياح المصدرين.

وقال الوزير إن التأشيرة معيار حاسم في اختيار وجهة سياحية، لأنه مع التأشيرات الإلكترونية، يصبح المغرب أكثر قدرة على المنافسة على الساحة الدولية.

في 8 يونيو، أعلنت الحكومة المغربية أن السياحة الوافدة نمت بنسبة 216٪ على أساس سنوي في الثلث الأول من العام، بعد الانتعاش القوي في السفر الجوي. وقال العمور إن المغرب استقبل بين يناير وأبريل 2022 1.5 مليون سائح وافد.

تجدر الإشارة إلى أن التأشيرة الإلكترونية تشمل ثلاث فئات من الرعايا الأجانب: هم مواطنون من عدة دول محددة في القائمة التي وضعتها السلطات المغربية المختصة (تايلاند وإسرائيل كمرحلة أولى)، بالإضافة إلى امتلاك تصريح إقامة مؤقتة صالحة لمدة 180 يومًا على الأقل، التاريخ تقديم طلب تأشيرة إلكتروني.

Advertisement

المغرب يفرض الفيزا الإلكترونية لإنعاش السياحة للمواطنين والمقيمين في إحدى دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وأستراليا وكندا والمملكة المتحدة واليابان والنرويج ونيوزيلندا وسويسرا والأجانب الذين يحملون تأشيرات غير إلكترونية لدول شنغن والولايات المتحدة وأستراليا وكندا، المملكة المتحدة، أيرلندا، نيوزيلندا، متعددة وهي صالحة لمدة 90 يومًا على الأقل من تاريخ تقديم طلب التأشيرة الإلكترونية.

مواضيع قد تهمك

خلاصة

كانت هذه كل المعلومات الضرورية التي يجب معرفتها بخصوصالمغرب يفرض الفيزا الإلكترونية لإنعاش السياحة أن أكون قد اعجبتكم بكل هذه المعلومات وشكرا

مزيد من وظائف في المغرب

هل كان المقال مفيداً؟
Advertisement
error: Alert: Content is protected !!