Advertisement

المنح الدراسية في سويسرا 2023

Advertisement

اهلا وسهلا بكل متابع لموقع استفادة دوت كوم ،نتمنى ان تكونوا بخير وعلى خير وفي تمام الصحة والعافية سنخصص لكم ان شاء الله مقال اليوم للحديث عن المنح الدراسية في سويسرا 2023.تابع معي صديقي الى النهاية لمعرفة كل التفاصيل والارشادات.

المنح الدراسية في سويسرا 2023

سويسرا هي واحدة من أهم الدول وهي تابعة للاتحاد الأوروبي. يأتي العديد من الطلاب الدوليين ويدرسون في سويسراالمنح الدراسية في سويسرا 2023 بدون اختبار IELTS مجانًا. تقدم معظم الجامعات برامج الهندسة وإدارة الأعمال وإدارة الفنادق والأفلام والوسائط والفنون والتصميم والعلوم والتكنولوجيا والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات وبرامج الرسوم المتحركة للماجستير والدكتوراه.

مواضيع قد تهمك:

قدم جامعة جنيف في سويسرا ، بالشراكة مع مكتب الأمم المتحدة في جنيف ، للعام الدراسي 2023-2024 ، منحًا دراسية للمشاركة في برنامج “ماجستير الدراسات المتقدمة في الحوكمة الأوروبية والدولية

برنامج MEIG

برنامج MEIG هو دورة تدريبية لمدة عام واحد في الحوكمة الأوروبية والدولية تهدف إلى أي شخص يعمل أو يرغب في العمل في الإدارات الوطنية والمنظمات الأوروبية والدولية والجمعيات والمؤسسات التي تتعامل مع القضايا الدولية.

كيفية التقديم والملفات المطلوبة

يجب أن يتضمن ملف التطبيق المستندات التالية

– استمارة طلب مكتملة وموقعة (الملحق 1).

– السيرة الذاتية (باللغة الإنجليزية) مع صورة شخصية.

– نسخة من جواز السفر أو بطاقة الهوية (صفحة البيانات الشخصية).

Advertisement

– نسخ من أحدث شهادة جامعية.

– نسخ من كشوف الدرجات.

Advertisement

-نسخة من الشهادات أو غيرها من الأدلة على الوظائف المهنية السابقة والحالية.

– خطاب تحفيز باللغة الإنجليزية.

أنواع المنح في سويسرا

image 95
أنواع المنح في سويسرا

المنح الدراسية الفنية

مفتوحة لطلاب الفنون الراغبين في الحصول على درجة الماجستير الأولية في سويسرا.
تُمنح المنح الدراسية الفنية للدراسة في أي معهد كونسرفتوار سويسري أو جامعة للفنون. هذه المنحة متاحة للطلاب من عدد محدود من البلدان فقط.

مواضيع قد تهمك:

المنحة البحثية

متاحة للباحثين بعد التخرج في أي تخصص (الحاصلين على درجة الماجستير كحد أدنى) الذين يخططون للقدوم إلى سويسرا لمتابعة البحث أو المزيد من الدراسات على مستوى الدكتوراه أو ما بعد الدكتوراه.
تُمنح المنح البحثية للبحث أو الدراسة في جميع جامعات الكانتونات السويسرية وجامعات العلوم التطبيقية ومعهدي التكنولوجيا الفيدراليين ، فضلاً عن معاهد البحث الأربعة. سيتم النظر فقط في المرشحين الذين يتم ترشيحهم من قبل معلم أكاديمي في إحدى مؤسسات التعليم العالي هذه.

ملاحظة

يجب تقديم طلب المنحة ، المقابل للمساعدات المالية الجزئية ، والذي يغطي الرسوم الدراسية في نفس وقت تقديم طلب البرنامج ويجب أن يتضمن المستندات الداعمة التالية:

  • نُسخ من بيانات الدخل الرسمية (للمرشح و / أو بيانات أي أشخاص آخرين ذوي صلة أو أفراد الأسرة أو أشخاص آخرين قد تطلبهم للمساعدة).
  • – بيان رسمي من بنك أو مؤسسة ادخار أخرى و / أو نماذج ضريبية ، تشير إلى الأموال والأصول المتاحة.
  • – نُسخ من الردود على طلبات المنح الدراسية أو القروض الأخرى الخاصة بك ، بما في ذلك تلك الواردة من أصحاب العمل ، إن أمكن
  • – يجب أن يكون أي مستند ليس باللغة الفرنسية أو الإنجليزية أو الإسبانية أو الألمانية أو الإيطالية مصحوبًا بترجمة معتمدة.
  • – بعد تقديم طلبك عبر الإنترنت ، كما هو مذكور أعلاه ، يُطلب منك إرسال نسخة من ملفك ، للحصول على معلومات ، إلى إدارة التعاون والشراكة من هنا
Advertisement

المواعيد النهائية:

  • – الجلسة الأولى: 15 نوفمبر 2022.
  • – الجلسة الثانية: 31 ديسمبر 2022.
  • – الجلسة الثالثة: 15 فبراير 2023.

تقديم طلب المنحة هنا

كانت هذه كل النصائح والارشادات التي يجب على كل مترشح اتباعها اثناء المنح الدراسية في سويسرا 2023 نتمنى لكم التوفيق والسداد وأن تشارك هذا المقال وهذه الاسطر لتعم الاستفادة والفائدة على جميع المترشحين والمترشحات .

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :