الرئيسية / حول العالم / السياحة حول العالم / الهجرة إلى إسبانيا عن طريق سبتة

الهجرة إلى إسبانيا عن طريق سبتة

الهجرة الى إسبانيا

الهجرة إلى إسبانيا

تعتبر إسبانيا بوابة الاتحاد الأروبي بالنسبة للمغرب نظرا لكونها قريبة منه وهذا يجعل العديد من المغاربة حلمهم الوحيد هو الهجرة إلى إسبانيا حيث أن الهجرة إليها أمر سهل بمقارنة بالبلدان الأروبية الأخري.
لكن اولا قبل الشروع في شرح الطريقة يستوجب عليك أن تكون حاصل على جواز سفر من مدينة تطوان والمناطق المجاورة لدخول إلى سبتة، في حين الجوازات السفر خاصة بالمدن الأخري لا يسمح بدخول به بسبب اتفاقيات المغربية الإسبانية.
في هذه المقالة سأحدثكم عن تجربة صديق لي في الهجرة إلى إسبانيا عن طريق سبتة من خلال جواز سفر مغربي عادي.
يقول خلال جولتي بمدينة تطوان أردت الدخول إلى مدينة سبتة لكن لم اكن حاملا لجواز سفر تطواني، لذلك بدأت افكر واخطط في حيلة في دخولي إلى سبتة بسهولة ومن دون مشاكل.

نصائح لدخول إلى سبتة

اختيار الوقت المناسب

في الصباح الباكر اتجهت نحو بوابة سبتة المحتلة وانتظرت وقت الذروة التي يكون فيها ازدحام كبير في دخول المغاربة الحاملين جواز السفر التطواني.
حيث استغليت هذا الازدحام لان شرطة الحدود الإسبانية والمغربية تكون جد مشغولة مع المئات من المغاربة الراغبين في الدخول، وغالبا يكون التدقيق في جواز السفر غير كافي وقد لا يكتشفوا انك من خارج تطوان، في حالة اكتشاف أمرك عليك بالمحاولة حتى نجاح خطة دخولك.

الاعتناء بالمظهر الخارجي

أول شيء عليك القيام به هو الاهتمام بالمظهر الخارجي وفي طريقة اللباس توحي بانك لست راغبا في الهجرة او العمل، من افضل ارتداء بدلة وربطة عنق ونظارة وحقيبة، وتظهر بانك طالب أو موظف ولست مهاجرا.
والهدف من اللباس الأنيق هو أن تظهر للشرطة صورة مغايرة لما يعرفون عن المغاربة الذين يدخلون إلى سبتة قصد التبضع او العمل..

إتقان اللغة

غالبا شرطة الحدود المغربية لا يسألونك عن طبيعة جواز سفرك وفي وقت الذروة لا يطلبون منك حتى إظهاره، لكن عند وصولك إلى الشرطة الإسبانية سيكون الأمر مختلف سوف يسألونك عدة أسئلة وعليك الإجابة عليهم بالإسبانية وفي حالة اكتشفوا انك لا تحمل جواز سفر تطواني عليك التصرف والبحث عن حيلة تجعلك تقنعهم، وإلا لن يسمح لك بالدخول والإجابة المقنعة التي تنجح مع الكثيرين هي أن تخبرهم انك طالب اللغة الاسبانية وتريد البحث عن كتاب إسباني لم تجده في المكتبات المغربية أو تفكير في إجابة أخرى.

الدخول إلى سبتة يعني بالنسبة للكثيرين تحقيق نصف الحلم بالهجرة إلي إسبانيا، حيث يمكن البحث عن عمل هناك او البحث عن طرق وحيل أخرى للهجرة إلى إسبانيا عن طريق طلب اللجوء او غيرها من الطرق.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *