Advertisement
فتح حضانة اطفال في المغرب 2023

الوثائق المطلوبة فتح حضانة اطفال في المغرب 2023

Advertisement

إذا كنت تفكر في فتح دار حضانة فهناك بعض المستندات التي ستحتاج إليها من أجل البدء حضانة سوف تحتاج إلى العثور على الموقع والموظفين المناسبين. لي هدا موقع استفادة دوت كوم سنقدم لكم الوثائق المطلوبة  فتح حضانة اطفال في المغرب 2023 .

قد يكون بدء حضانة أو روضة أطفال أمرًا شاقًا، ولكنه قد يكون مفيدًا جدًا أيضًا. على الرغم من عدم وجود مخطط للنجاح، يجد العديد من أصحاب أعمال رعاية الأطفال الفرح على طول الطريق.

Advertisement

سواء كان ذلك هو شغفك بالأطفال أو رغبتك في خدمة الوالدين في مجتمعك، فهناك العديد من الأسباب الوجيهة لفتح حضانة أو روضة أطفال.

الأمر هو أنك تحتاج أيضًا إلى التفكير في أسبابك الفريدة لرغبتك في فتح حضانة أو روضة أطفال تحفزك على متابعة أحلامك.

مواضيع قد تهمك:

فتح حضانة اطفال في المغرب 2023

الوثائق المطلوبة  فتح حضانة اطفال في المغرب 2023
فتح حضانة اطفال في المغرب 2023

مميزات ا بدء حضانة أو روضة أطفال 

يمكن أن يكون بدء عمل حضانة أو روضة أطفال في المغرب مفيدًا على عدة مستويات. أولاً، ستشعر بالرضا الشخصي لبدء حضانة أو روضة أطفال من الصفر. بعد ذلك، من الممتع قضاء الوقت مع الأطفال وتعلم دروس تغير الحياة على طول الطريق.

إذا كنت لا تزال مترددًا في بدء الحضانة أو روضة الأطفال الخاصة بك، ففكر في المزايا المحتملة التالية:

 المكافآت العاطفية: 

العمل مع الأطفال يعلمك التحلي بالصبر والاستمتاع بالأشياء البسيطة في الحياة. لديك أيضًا المرونة لامتلاك عملك الخاص بدلاً من أن تكون مقيدًا بوظيفة يومية تقليدية.

 الحرية المالية: 

من خلال بدء حضانة أو روضة أطفال، يمكنك التحكم في دخلك بدلاً من الاعتماد على راتب نموذجي. يمكنك زيادة دخلك المحتمل وإعادة الاستثمار في عملك.

رعاية الأطفال الشخصية:

 إذا كان لديك أطفال، يمكنك الاعتناء بهم أثناء إدارة الحضانة الخاصة بك. سيوفر لك هذا المال ويمنح ذريتك الفرصة لتكوين صداقات مع أطفال آخرين.

Advertisement

التعليم المستمر:

 فتح حضانة أو روضة أطفال الباب أمام فرص جديدة في مجال رعاية الطفل. قد تحصل على وظيفة أخرى أو تختار متابعة تعليم إضافي بمفردك.

 أموال إضافية: 

بدلاً من البقاء في المنزل ورعاية أطفالك مجانًا (بافتراض أن الخطة الأصلية كانت أن تكون والدًا مقيمًا في المنزل)، فلماذا لا تكسب بعض المال الإضافي من خلال رعاية أطفال آخرين في نفس الوقت؟

شروط انشاء حضانة بالمغرب

  الملف الادراي :

ما لا يزيد عن 3 أشهر ونسخة مصدقة من السجل الجنائي أو بطاقة السجل الجنائي شهادة سلبية من اسم الحضانة، يجب أن يكون الاسم مناسبًا للعمل التعليمي ثلاثة أظرف مختومة صورتين نسخة من شهادة بطاقة الهوية الوطنية

التوثيق المتعلق بالمعلم او المعلمة :

إلزامي /نسخة من شهادة البكالوريوس أو ما يعادلها مع شهادة خبرة في مؤسسة تعليمية أو صحية أو دبلوم لمعلم مع إثبات خبرة في مؤسسة تعليمية أو صحية لمدة لا تقل عن سنة عقد عمل بين المربي والمؤسس نسخة من السجل الجنائي لا يزيد عمرها عن 3 أشهر صورة من بطاقة الهوية الوطنية ملف طبي يثبت القدرة البدنية والقدرةنفسية متبوعة بصور لفحوصات الصدر والنتائج الطبية صورتان حديثتان

 ملف صحي يتضمن صورة مصدقة من العقد موقع مع أخصائي طب الأطفال أو الطب العام مسجلة لدى المجلس الوطني للأطباء ومرخصة لممارسة الطب في المغرب.  بيان حول مرافق الصرف الصحي للأطفال في الحضانات الخاصة، قائمة الأدوية الضرورية المتوفرة في صيدليات الحضانة الخاصة، موقع من قبل طبيب متعاقد.

مواضيع قد تهمك:

وتائق خاصة بالمدير(ة) :

يجب تقديم طلبات ترخيص الحضانة مع المصالح المركزة لمجال رياضة الشباب وتوقيعها من قبل المؤسس لمدة عامين نسخة من عقد العمل بين المدير والمؤسس، مع توضيح مجال تدخل كل شخص منهم  بيان الشرف للمدير الذي يشهد على صحة توقيعه من أجل الإدارة الوصاية والعمل بدوام كامل نسخة من السجل الجنائي أو بطاقة السجل الجنائي لا يزيد عمرها عن 3 أشهر نسخة من بطاقة الهوية الوطنية ملف طبي يثبت القدرات البدنية والعقلية والعقلية بالإضافة إلى صورة ونتائج فحص الصدر  نسختان حديثتان

 الوثائق المطلوبة لترخيص حضانة اطفال

عندما تتقدم للحصول على التراخيص اللازمة لمشروعك، سيتم طلب عدد من المستندات لك في الموقع الذي تختاره وهي:

 صورة من بطاقة الرقم القومي أو أي بطاقة هوية سارية مع أصل هذه الصورة للمراجعة.

 نسخة من عقد ملكية الموقع أو عقد الإيجار الموقع مع المالك على أن يكون العقد في الحالتين موثق من السجل العقاري. بالنسبة لعقود الإيجار، يجب ألا تقل مدتها عن 5 سنوات.

Advertisement

 خطاب الاعتماد الصادر من القسم الهندسي للوحدة التي تكون فيها أعمال الحضانة مطابقة للمواصفات ومناسبة للعمل.

 كتاب من الدفاع المدني يفيد بأن الموقع صالح وغير متنازع عليه وعدم حدوث ضرر.

 يجب على صاحب الفعالية تأكيد أنه سيوفر جميع متطلبات المشروع.

 يجب على صاحب العمل التصريح بأنه سيعد اللوائح الداخلية خلال شهر من الحصول على الترخيص.

 على صاحب المشروع تقديم إقرار بعدم فصله من الوظيفة العامة بقرار تأديبي. يجب عليه أيضًا تقديم تأكيد بأنه لم يُحرم بشكل مؤقت أو دائم من حقه في إدارة مؤسسة تعليمية.

الحصول على تصريح حضانة حضانة

 قم بتعيين موظف للوكالة المحولة لديك لزيارة موقع مشروعك لتفقد المشروع ومرفقاته. إذا كان المكان غير مناسب، يمكنك أن تسأله عن كيفية اختيار المكان المناسب، وما هي المواصفات، وإذا كان المكان مناسبًا فسيقوم الموظف بإعطائك تقريرًا يفي بالمواصفات، ثم تأخذ هذا أبلغ وتوجه إلى الحي مرة أخرى.

 انتقل إلى الوحدة أو المجتمع الذي ينتمي إليه موقع المشروع وسيقوم الموظفون المسؤولون بإحالتك إلى هيئة المباني العامة.

 الحصول على الترخيص المطلوب لمشروعك، والذي يجب أن يحتوي على البيانات التالية:

  • اسم طالب الترخيص
  • المهنة
  • الجنسية
  • عنوان السكن
  • الرقم القومي
  • موقع الحضانة
  • المنطقة التي تخدمها الحضانة
  • اسم الحضانة
  • سعة الحضانة
  • فترة الرعاية
  • نوع الرعاية
  • سن الأطفال
  • نوع الطفل (عادي – ذو احتياجات خاصة).

اخذ موعد للحصول على رخصة حضانة

بعد تقديم المستندات المطلوبة فيما يتعلق بإذن برنامج الحضانة، ستستغرق السلطات 45 يومًا (بما في ذلك الشهر بأكمله) لاتخاذ قرار بشأن طلبك، وبعد ذلك سيكون لديك 15 يومًا للتحقق من موقع التحديد المحدد في التي تهدف إلى إنشاء برنامج حضانة للتأكد من توافقه وصلاحيته للعمل.

Advertisement

مواضيع قد تهمك:

خلاصة

كانت هذه كل المعلومات الضرورية التي يجب معرفتها حول فتح حضانة اطفال في المغرب 2023 اتمني أن أكون قد اعجبتكم بكل هذه المعلومات وشكرا.

مزيد من وظائف في المغرب

هل كان المقال مفيداً؟
Advertisement
error: Alert: Content is protected !!