Advertisement
الوظائف المطلوبة في المغرب 2023

الوظائف المطلوبة في المغرب 2023

Advertisement

كيف يمكنني الحصول على وظيفة في المغرب 2023

من السهل جدًا البحث والتقدم للوظائف في المغرب عبر الإنترنت كل ما عليك فعله هو إنشاء ملف تعريف وملء سيرتك الذاتية أو تحميلها، ثم البدء في البحث عن الوظائف التي تهمك وتتوافق مع مؤهلاتك. يمكن إجراء العملية بأكملها بسهولة عبر الإنترنت حيث يمكنك البحث حسب القسم أو الدور الوظيفي أو المسمى الوظيفي المهنة أو المدينة أو حتى اسم الشركة.

لدلك قرارنا يوم ان نقدم لكم في موقعونا استفادة دوت كوم الوظائف المطلوبة في المغرب 2023 تابعو معنا

Advertisement

الوظائف المطلوبة في المغرب 2023

مجال تطوير الأعمال والمبيعات

في حين فقدت العديد من الوظائف خلال الوباء، ارتفعت الوظائف الأخرى التي تركز على زيادة الأرباح ومساعدة الشركات على التكيف مع الوضع الطبيعي الجديد. زاد التوظيف في هذه الوظائف بأكثر من 45٪ في عام 2020.

وتندرج في هذه الفئة: مستشار مبيعات، مساعد عمليات مبيعات، أخصائي مبيعات داخلية، ومستشار إستراتيجي. تتراوح الرواتب السنوية لهذه الوظائف من 43300 دولار إلى 105000 دولار.

مواضيع قد تهمك:

مجال التمريض

زاد الوباء من الحاجة إلى الممرضات لأن الطلب مرتفع بالفعل. ارتفع الطلب على الممرضات في عام 2020 بنسبة 30٪ تقريبًا على أساس سنوي.

تشمل هذه الفئة: ممرضة مسجلة، ومساعد تمريض مسجل، وممرضة ممارس، وممرضة رعاية حرجة. تتراوح الرواتب السنوية لهذه الوظائف من 73000 دولار إلى 111000 دولار.

مجال صناعة المحتوى الرقمي

نما الطلب على منشئي المحتوى الرقمي بنسبة 49٪ في عام 2020 مع زيادة الطلب على الترفيه عبر الإنترنت في عام 2020.

بعض الوظائف في هذه الفئة تشمل منسق المحتوى، مستشار الكتابة، بودكاستر، والمدون. تدفع هذه الوظائف ما بين 46000 دولار و 62400 دولار في السنة.

مجال البرمجيات

نمت الحاجة إلى المحترفين للحفاظ على عالم الإنترنت في حالة جيدة وتشغيله بحوالي 25٪ في عام 2020، حيث تغير كل شيء عبر الإنترنت في عام 2020.

في هذه الفئة، يتم تضمين مطوري الويب ومهندسي التكامل ومطوري الواجهة الأمامية ومطوري الألعاب. تدفع هذه الوظائف ما بين 77500 دولار و 104000 دولار في السنة.

الذكاء الاصطناعي Artificial intelligence

نظرًا للتغيرات الهائلة في التوظيف وتسريح العمال واضطرابات الأعمال التي سببها الوباء في عام 2020، تتطلع العديد من الشركات إلى الذكاء الاصطناعي (AI) كوسيلة لمواكبة الطلبات المتزايدة مع حماية أعمالها من الاضطرابات المستقبلية.

Advertisement

مواضيع قد تهمك:

مجال الرعاية الصحية

زاد جائحة الفيروس التاجي من الحاجة إلى متخصصي دعم الرعاية الصحية لتوجيه المرضى من خلال نظام الرعاية الصحية والاحتفاظ بالسجلات والمزيد. زاد التوظيف في هذه الوظائف بأكثر من 34٪ في عام 2020.

مجال الصحة النفسية

أدت أحداث عام 2020 إلى أزمة صحية نفسية وضيق للكثيرين. للتغلب على كل هذا، يلجأ الكثير من الناس إلى المستشارين والمعالجين.

أفضل مواقع البحث عن عمل في المغرب

بوابة التشغيل العمومي في المغرب

تعتبر بوابة التوظيف العامة في المغرب من أهم وأفضل مواقع البحث عن الوظائف الحكومية التي تقوم بها وزارة التحول الرقمي بالإضافة إلى ذلك، تقدم البوابة مجموعة من أهم فرص العمل التي تهم المواطنين المغاربة.

وتشمل هذه الفرص الإعلان عن المسابقات (المعروفة في المغرب) في المؤسسات الوطنية والمنتسبين اعطيها. كما يتضمن إعلانات عن المناصب العليا والمفاصل المهمة.

والجدير بالذكر أن البوابة تقدم محرك بحث خاص متقدم لتسهيل عملية البحث حتى يكون لدى المواطن المعلومات التي يبحث عنها

image 8

موقع البحث عن الوظائف أنابك في المغرب

الوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والمهارات (أنابك) هي واحدة من أهم وكالات التوظيف الرسمية في المغرب وأفضل موقع للبحث عن عمل. يمكن أيضًا العثور على العديد من فرص العمل في جميع المجالات على موقعها على الإنترنت.

يتطلب هذا التسجيل على الموقع الإلكتروني ويقدم معلومات حول الدافع للتقدم للوظيفة الجدير بالذكر أن للوكالة مكاتب عديدة في أغلب مدن المغرب لذا يمكن مراجعتها أيضًا.

image 9

أفضل مواقع البحث عن عمل في المغرب

هناك العديد من المواقع الإلكترونية المخصصة لفرص العمل التي يمكن للباحثين عن عمل المغاربة اللجوء إليها. أيضًا، هذه المواقع ليست محلية بالضرورة، لكن بعضها دولي،

موقع لينكد ان.

بوابة التشغيل العمومي.

موقع الوظيفة مروك.

مَوقع Rekrute.

موقع الفرصة الحلم.

موقع أنابيك.

مَوقع إعلانات.

موقع شغل Emploi.

موقع toutaumaroc.

موقع estifada.net

Advertisement

المواضيع دات صلة:

خلاصة

كانت هذه كل المعلومات الضرورية التي يجب معرفتها بخصوص الوظائف المطلوبة في المغرب 2023 اتمني أن أكون قد اعجبتكم بكل هذه المعلومات وشكرا.

مزيد من وظائف في المغرب

هل كان المقال مفيداً؟
Advertisement
error: Alert: Content is protected !!