تجنبوا أكل هذه المأكولات صباحا

الأطعمة لا تأكلوا عند الفطور

الفطور

هو أهم وجبة في اليوم حيث تسمح لنا بالحصول على حاجاتنا من المواد الغذائية و الطاقة الضرورية لنمضي نهارنا و نتفادى الأكل بين الوجبات التي يشكل خطر الإصابة بالسمنة، و مع هذا يمكن ان نحرص ان تكون وجبتنا صحية و متوازنة و سهلة الهضم. إليك قائمة الأطعمة التي لا يجب أن تأكلها عند الفطور.

الأطعمة لا تأكلوا عند الفطور

تقدم مجلة استفادة بعض الأطعمة التي تتنولها بكثرة على مائدة الإفطار لكن ما لا نعرفه أن هذه الأطعمة تسبب بنوبة قلبية أو بمرض السكري.

المشروبات المصنعة و الحلويات

المشروبات المصنعة و الحلويات

ان المشروبات المصنعة كالصودا والعصائر و كذلك الحلويات والكرونفلكس المحلي يجب تجنبها أثناء الفطور حتى لو امنت لك الطاقة، فهي تسبب في ارتفاع مستوى السكري في الدم يتبعه عموما انخفاض في مستوى السكر و الطاقة و هذا يترجم بالرغبة في الأكل بين الوجبات و في تناول الشكولاطة و الحلويات المسؤولة عن زيادة الوزن، علاوة على ذلك فهذه المواد مليئة بالمواد الحافظة و نكهات الاصطناعية و الملونات التي يعتبرها الجسم سموما و يحمي نفسه منها عن طريق تغليفها بالدهون. و علينا استبدلها بالعصائر الفواكه الطبيعية المحضرة في المنزل الغنية بالمواد المغذية و مواد الاكسدة.

الطماطم

الطماطم

الطماطم مفيدة لصحة لكن عند تناولها على معدة فارغة خصوصا إذا كنا نعاني من تهيج في المعدة، فسينتج عنها تأثير عدواني للمعدة بسبب حمضيتها.

الشاي أو القهوة

الشاي او القهوة

 الشاي أو القهوة هي مشروبات الأكثر عند الفطور بالفعل الشاي و القهوة ينشطان الدماغ و يساعدان على الاستيقاظ جيدا، مع هذا عندما نتناول هذين المشروبين على معدة فارغة فأنهما يرفعان نسبة الحموضة في المعدة، و بالتالي يشكلان خطر الإصابة بالقرحة و اضطرابات الجهاز الهضمي، أيضا هنا خاصية إضرار البول التي تساعد على جفاف الجسم، كما يحتويان على نسبة كبيرة من الكافين و هو معروف برفع الضغط و منسوب القلق، لذلك واجب تناول الشاي و القهوة بعد الفطور الصباحي .

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *