تخسيس البطن بدون رجيم

وصفة تخسيس البطن

تخسيس البطن

تعرفون انه عندما تكون السعرات الحرارية المتناولة أكثر من السعرات الحرارية يحرقها الجسم، فإن الجسم يعمل على تخزينها على شكل دهون في الجسم، و يختلف توزيع هذه الدهون المتراكمة باختلاف الأشخاص و عديد من العوامل حيث نجد يكون تراكم الدهون اكبر في منطقة البطن عند الرجال والنساء على السواء، و نجد أن اعلب السيدات يعانين من دهون الأرداف و يسمى هذا النوع السمنة من النوع الإجاصة، حيث يؤدي تراكم الدهون في هذه المنطقتين إلى مشاكل صحية، لكن نجد ارتفاع الدهون في الأرداف لا يؤثر على الصحة بخلاف الدهون في البطن فيصاحب العديد من الأمراض المزمنة، كما أن شكلها غير محبب عند الرجال. في هذه المقالة سنعمل وصفة رائعة بمكونات بسيطة و متوفرة، لكن فائدتها في إزالة الكرش إيجابية بشكل كبير.

وصفة تخسيس البطن

المكونات الوصفة

  • الخيار : الخيار من الخضر التي تحتوي على نسبة كبيرة من الماء، كما انه يحتوي عدة عناصر أهما الكبريت و السلوكين التي تساهم في حرق الدهون، إضافة إلى احتوائه على عناصر مهمة لصحة الجسم.
    الخيار يخلص الجسم من السموم، ويساهم في عملية الهضم، و الخيار يلعب دورا كبيرا في التخلص من الوزن الزائد و حرق الدهون.
  • مسحوق الزعتر : الزعتر تقوم بحرق الدهون و الشحوم، كما انه يحسن الدورة الدموية و يعمل على أضرار البول، و يساعد على طرد الغازات من المعدة، إضافة إلى ذلك فهو يساعد الجهاز الهضمي في هضم الطعام و امتصاص المواد المغذية، و يمنع حدوث التخمر في الأمعاء.
  • البرتقال: البرتقال يعمل على انقاض الوزن، كما انه يحتوي على سعرات حرارية اقل و سكريات جد منخفضة، و يعمل على ادابة الدهون في البطن و الأرداف، إضافة إلى أن قشرة البرتقال لها فائدة كبيرة في حرق الدهون.
  • النعناع : النعناع من النبات رائع في حرق الدهون البطن وإزالة الترهلات، حيث أن شربه يؤدي لشعور بالجوع و سد الشهية في نفس الوقت، كما انه يطرد الغازات المعوية و يعالج مشكل انتفاخ البطن.
  • لتر كبير من الماء.

طريقة التحضير الوصفة تخسيس البطن:

نقوم بتقطيع نصف الخيارة الى شرائح متساوية و نقطع نصف البرتقالة بنفس الطريقة، ثم نأخذ أناء فارغ و نضيف اليه لتر من الماء بعد تسخينه قليلا، ثم نضيف إليهما شرائح من الخيار و البرتقال ثم نضيف نصف معلقة من مسحوق الزعتر و أخير نضيق وريقات من النعناع. و نقوم بخلط المكونات، و نتركها جانبا لمدة نصف ساعة مع التأكد من إحكام إغلاق الإنآء. و بعد كل وجبة تقومون بشرب كأس من المحلول مع الحرص على شربه 3 مرات في اليوم بعد 30 دقيقة من كل وجبة. و في ظرف أسبوع ستلاحظون الفرق إنشاء الله.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *