Advertisement

تساقطات ثلجية في عدة مناطق بالمغرب خلال يوم غد الخميس

Advertisement

مرحبا بكل زوار لموقعك استفادة دوت كوم ، نتمنى ان تكونوا بخير وعلى خير وفي تمام الصحة والعافية باذن الله ، سنضع بين ايديكم اليوم ان شاء الله مقال جديد بصبغة جديدة وهذه المرة سنتحدث عن توقعات من الامطارالرعدية وتساقطات ثلجية في المغرب خلال يوم غد الخميس، تابع معي القراءة للنهاية وشارك المقال مع اصدقائك لتعم الفائدة فضلا ليس أمرا ، تابع معي لمعرفة كل التفاصيل ، لعلنا نفيدك ولو بالقليل .

Advertisement

تساقطات ثلجية في عدة مناطق بالمغرب خلال يوم غد الخميس

image 113
تساقطات ثلجية في عدة مناطق بالمغرب خلال يوم غد الخميس

أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأحد ، بأن عددا من مناطق المملكة ستعرف نزول أمطار رعدية محليا قوية وتساقطات ثلجية.

وأوضحت المديرية ،في نشرة خاصة من المستوى البرتقالي ، أن تساقطات ثلجية تتراوح بين 10 و 40 سم ستهم ابتداء من منتصف يوم غد الاثنين وإلى غاية منتصف يوم الاربعاء المقبل عمالات وأقاليم الحوز وأزيلال وبني ملال وبولمان وشيشاوة وإفران وميدلت وتارودانت وتنغير ، وذلك على ارتفاع 2000 متر .

ومن المنتظر أن تهم أمطار رعدية محليا قوية من الساعة الثانية من زوال يوم غد الاثنين إلى غاية الساعة الحادية عشرة من مساء نفس اليوم عمالات وأقاليم الحوز وأزيلال وبني ملال وبولمان وشيشاوة وجرسيف وإفران وجرادة وخنيفرة وميدلت وورزازات وتاوريرت وتارودانت وتنغير.

Advertisement

كما ستهم تساقطات مطرية قوية ، ستتراوح مقاييسها بين 50 و80 ملم في 24 ساعة ، عمالات وأقاليم الحسيمة وشفشاون والمضيق والفنيدق وتطوان ، وذلك ابتداء من الساعة السادسة من مساء يوم الإثنين الى غاية السادسة من صباح يوم الأربعاء .

Advertisement


وستهم أمطار رعدية معتدلة محليا يوم الاثنين من الساعة الثالثة صباحا إلى الساعة السادسة مساء أقاليم كلميم وطان طان وطرفاية والعيون والسمارة وآسا الزاك . ويحتمل أن تكون الأمطار الرعدية مصحوبة محليا بالبرد أو بهبات رياح ، كما أن مقاييسها يمكن أن تتجاوز محليا المقاييس المتوقعة.

كما يرتقب، حسب المصدر ذاته، أن تهم أمطار رعدية محليا قوية عمالات وأقاليم الحوز وأزيلال وبني ملال وبولمان وقلعة السراغنة والفقيه بن صالح وصفرو وجرسيف وتاوريرت وتازة، ابتداء من اليوم الإثنين على الساعة الثانية بعد الزوال وإلى غاية منتصف نهار يوم غد الثلاثاء، فيما ستشهد عمالات وأقاليم شيشاوة وجرسيف وإفران وخنيفرة ومراكش وميدلت وورزازات والرحامنة وتارودانت وتنغير أمطارا رعدية محليا قوية، ابتداء من الساعة الثانية من بعد زوال اليوم الاثنين وإلى حدود الساعة الحادية عشرة ليلا.

Advertisement

ومن المنتظر أيضا أن تعرف عمالات وأقاليم الحسيمة وشفشاون والمضيق- الفنيدق وتطوان تساقطات مطرية قوية (من 50 إلى 90 ملم) ابتداء من مساء اليوم الاثنين (العاشرة ليلا) وإلى غاية يوم الأربعاء المقبل (عند منتصف الليل)، بينما يرتقب أن يشهد إقليما الناضور والدريوش تساقطات مطرية قوية (من 40 إلى 60 ملم) ابتداء من يوم غد الثلاثاء (الثالثة صباحا) وإلى غاية يوم الأربعاء (السادسة صباحا).

وحسب مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، فمن المرتقب أيضا أن تهم أمطار رعدية معتدلة محليا اليوم الاثنين (من الحادية عشرة صباحا إلى الحادية عشرة ليلا) كلا من أقاليم تزنيت وسيدي إفني وكلميم وطانطان وطرفاية والعيون والسمارة، مشيرة إلى أنه من المحتمل أن تكون الأمطار الرعدية مصحوبة محليا بالبرد وبهبات رياح، كما يتوقع أن تتجاوز مقاييس الأمطار التوقعات محليا.

Advertisement

وفي الختام لا يمكن إلا أن نقول نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ، فلقد قدمنا لكم في الاسطر اعلاه كل مايتعلق بهذا الموضوع بحيث تطرقنا لجميع جوانبه وحاولنا جاهدين تقديم كل ما لدينا من معلومات لعلها تفيدكم وتشارك معنا المقال لتستمر المعلومات ، دمتم في رعاية الله وحفظه والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :