الرئيسية / الاهتمامات العامة / الإهتمام بالشعر / تكثيف شعر اللحية بأسرع الطرق

تكثيف شعر اللحية بأسرع الطرق

تكثيف شعر اللحية

شعر اللحية

ان غالبية الشباب في وقتنا الحالي يفضلون اللحية الكثيفة والكبيرة، ومشكل عدم نمو الشعر أو نموه في أماكن قليلة هو مشكل يعاني منه أغلبية، وهو راجع أما لأسباب هرمونية متعلقة بالوراثة أو مشاكل أخرى كحب الشباب أو أمراض الجلدية، كما أن اللحية من المظاهر المفضلة في الرجل حيث تزيد من شكل رجولته فضلا عن كونها أصبحت موضة وتعتبر اللحى ذات الشعر السميك من افضل من ناحية الشكل، ويحاول بشتى المسائل البحث عن حل بديل لهذه المشكلة أما بالاتجاه إلى أدوية ومستحضرات التجميل أو البحث عن حلول في الأعشاب الطبية. كما يمكن لأي شخص أن يمتلك اللحية الكثيفة باتباع هذه الطرق والوصفات.

ذات صلة: تكثيف شعر اللحية بالثوم

طرق والوصفات تكثيف شعر اللحية

تناول المكملات الغذائية والفيتامينات

من أهم العوامل التي تساعد على تكثيف نمو شعر اللحية بسرعة هي تناول المكملات الغذائية والأطعمة التي تحتوي على فيتامينات، حيث يحفز ذلك نمو شعر الذقن ويغذيه، لذلك ننصحك بالحرض على تناول العصائر الطازجة والفواكه والخضروات والنباتات الخضراء المفيدة.

تدليك الذقن

يساعد تدليك وفرك الذقن على تكثيف نمو شعر الذقن فعند قيام بذلك تقوم بتحريك الدورة الدموية في الذقن وبالتالي يصل الدم إلى بصيلات الشعر بسهولة ويعزز نموها ويكثفها، لذلك احرص على تدليك الذقن من وقت لآخر ولو لدقائق معدودة من أجل تحسين معدل نمو شعر الذقن.

زيت الزيتون واللوز

احرص على دهن الذقن بالزيوت الطبيعية وخاصة زيت الزيتون وزيت اللوز بعد عملية الحلاقة مباشرة، وننصحك باستخدام زيت اللوز المر لأنه يكون أكثر فعالية، وسوف يساعد ذلك مع مرور الوقت على تكثيف شعر اللحية ونموه عن طريق تحفيز البصيلات على النمو والقيام بعملية تنشيط للدم والدورة الدموية بشكل عام.

 الليمون والقرفة

إذا كنت تريد الحصول على بأسرع طريقة لانبات شعر الذقن ننصحك أيضا بتجربة خلطة القرفة والليمون، حيث يتم إضافة القليل من القرفة على بعض قطرات الليمون ووضع الخليط على الذقن إلى أن يجف تمامًا، ثم يتم شطفة بالماء العادي، وسوف تحصل على نتائج مبهرة في وقت قصير.

 زيادة نمو شعر الذقن باستخدام الثوم

للثوم العديد من الفوائد الصحية والجمالية أيضًا، وهو يستخدم في انبات الشعر بكل عام وتعزيز نموه بشكل فعال ويعتبر اسرع طريقة لإنبات شعر اللحية بالثوم، ويتم استخدامه على الذقن عن طريق تدليكها بزيت الثوم أو الثوم المفروم وترك ذلك على شعر الذقن لمدة ساعة للحصول على أفضل نتيجة، ولكن ننصحك باستخدام الثوم بشكل معتدل حتى لا يسبب ذلك الضرر للبشرة ويؤدي إلى تهيجها، فقط اكتفي بوضع الثوم على البشرة مرة واحدة يوميًا.

وهناك خلطة يمكنك صنعها في المنزل ووضعها على الذقن لتحقيق نتيجة رائعة، فقط كل ما عليك هو إضافة الثوم المفروم إلى بياض البيض وعصير الليمون والقليل من الملح، ووضع هذا الخليط على الذقن لمدة نصف ساعة يوميًا ويفضل أن بكون ذلك خلال فترة المساء قبل النوم ثم تشطف الذقن جيدًا بالماء البارد، ولا يجب وضع الثوم لفترة طويلة على الوجه حتى لا يؤدي إلى احمرار البشرة وتهيجها.

ويساعد الثوم على نمو الشعر وظهوره في الأماكن التي تحتوي على فراغات، ولا تقلق بشأن احمرار البشرة بمجرد وضع الثوم عليها لأن هذه هي طبيعة نبات الثوم القوي الذي يقوم بقتل البكتيريا وتنقية البشرة ومحاربة مشاكلها.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *