الرئيسية / الاهتمامات العامة / الإهتمام بالشعر / تكثيف شعر اللحية بالثوم

تكثيف شعر اللحية بالثوم

تكثيف شعر اللحية بالثوم

اللحية

يهتم غالبية الشباب في يومنا الراهن بأن تكون لهم تكثيف شعر اللحية كبيرة إلا أن هذا الأخيرة قد يتأخر قليلا بسبب بعض المشاكل الهرمونية أو وراثية، فتجد البعض  إما لا ينمو عنده الذقن أو ينمو بشكل خفيف، و آخرون يعانون من فراغ مناطق معينة في الذقن ليس بها شعر بينما باقي الذقن طبيعي تماما، و هؤلاء يمكنهم تكثيف شعر اللحية بالثوم.

فوائد الثوم للشعر

من الطبيعي أن للثوم فوائد جمَّة سواء للشعر أو للجسم عامة لكننا سنركز في هذا المقال على أهميته بالنسبة للشعر وخاصة شعر اللحية، فالثوم يعزز وينشط الدورة الدموية مما يحفز نمو الشعر بشكل سريع، أيضا يحتوي الثوم على عناصر مهمة مثل السيلينيوم و الزنك و الفسفور و الكالسيوم مضادات التأكسد، و هي عناصر مهمة لنمو الشعر بشكل سليم، كما يفيد الشعر، ويقويه، ويخلص من قشرة الرأس والقمل، ويحد من تساقطه. إضافة على إحتوائه على العديد من الفيتامينات التي تحفز نمو الشعر.

طريقة تكثيف شعر اللحية بالثوم

يكون بأخذ بعض فصوص الثوم وتقشيرها ومن ثم تقسيمها إلى شرائح ودهن البشرة مباشرة والتركيز على الفراغات الموجودة في الذقن والجلد يقوم بامتصاص عصارة الثوم ، طبق هذه الطريقة مرتين في اليوم دون التعرض لأشعة الشمس لأن الثوم يسبب حساسية للبشرة وتهيجا لذا من الأفضل استخدامها مساء قبل النوم.
يمكن أن أيضا إستخدام زيت الثوم أو كريم الثوم ويتم ذلك من خلال  مزج كل من فصوص الثوم، والزيت النباتي، والملح، وعصير الليمون، وبياض بيضة معاً. ثم نحضر علبة كريم فارغة تم غسلها جيدا، و يوضع بداخلها خليط كريم الثوم، و يتم وضعه على البشرة يوميا في المساء، و يترك لمدة نصف ساعة ثم نغسل البشرة جيدا و نضع كريم مرطب،

ملاحظة مهمة

قد يسبب الثوم بعض المشاكل على البشرة خاصة أصحاب البشرة الحساسة لذا ينبغي عدم الإكثار من الثوم على البشرة بالأخص كريم الثوم ولا يجب التعرض لأشعة الشمس بعض وضع الثوم أو كريم الثوم على الوجه وأنا أنصح بتطيق الطريق في المساء قبل النوم.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *