Advertisement
دورات رسم مجانية عن بعد

أفضل دورات رسم مجانية عن بعد 2022

Advertisement

دورات رسم مجانية عن بعد

أن الحصول على دورات رسم مجانية عن بعد من أجمل ما يتم تعلمه، لأن الرسم من أجمل الفنون والمواهب التي يرغب الكثير من الأفراد في تعلمها، ومنهم من يخرج من هذه الدورة محترفا ورساما.

Advertisement

ما هو فن الرسم؟

من خلال موقع استفادة دوت كوم سنتعرف على أهم دورات رسم مجانية عن بعد ولكننا أولا نرغب في التعرف على معنى الرسم، وهو عبارة عن بعض الأفكار والمشاعر التي يتم التعبير عنها بصورة جميلة ثنائية الأبعاد لغة مرسومة.

وهذه الأفكار تظهر بشكل مختلف من خلال التصميم الذي يدور في رأس الرسام، وتتكون الصورة هذه من بعض الخطوط والأشكال المتنوعة، والألوان، والتي تنتج عنها مستويات مختلفة من الحركات التي تظهر على أوراق أو أي سطح مستوي.

ومن الجدير بالذكر أن فن الرسم في المرتبة الأولى يعتمد على الموهبة، ولكنه من الممكن أن يكثَّف من خلال الدورات التدريبية التي تقام في تعلم أساسيات الرسم، مثل عمل دورات رسم مجانية عن بعد أو بعض الدورات التي تقام في الندوات الكبيرة أو المراكز الضخمة إلى غير ذلك من أنواع الدورات.

تعلم أساسيات الرسم عن بعد

دورات رسم مجانية عن بعد

في البحث عن دورات رسم مجانية عن بعد يمكننا الحصول على كورس أساسيات الرسم، حيث تحتوي على أهم الأساسيات التي ينبني عليها الرسم الصحيح، وهي من أفضل الكورسات التي تساهم في بناء هذا المجال الذي يكون بمثابة الأرض الصلبة لكل الطلاب المبتدئين.

Advertisement

يعرض هذا الكورس أهم الأدوات التي يتوجب على الدارس أن يصطحبها معه أثناء الرسم والتطبيق، ويرشح أفضل وأشهر الماركات التي من الممكن أن يستخدمها الرسام في رسمه.        

كورس لتعليم الأطفال الرسم

تعتبر كورسات تعليم الأطفال للرسم من أهم الكورسات التعليمية والمجانية، ويوجد الكثير من الدروس التعليمية على اليوتيوب وتساعد على أن يتخذ الطفل خطوة أمامية في التطوير من اهتماماته، خاصةً لو كان من هاوي الرسم والفنون.

هذا الكورس يحتوي على تعلم حوالي 23 درسًا لرسم الكرتون، ويعمل على تقديمه منصة تسمى بمنصة يوديمي بشكل مجاني لا يحتاج من المتعلم دفع أية رسوم على الإطلاق، ولن فقط ينبغي للطفل أن يكون لديه خلفية بسيطة عن الرسم، ويكون محبًّا له.

دورات رسم مجانية عن بعد للمبتدئين                 

إن كورسات الرسم للمبتدئين في الرسم في أهم الكورسات التي يمكن تقديمها لمساعدة جميع الموهوبين الذين يخطون أولى خطواتهم في الحصول على أفضل نتائج، ويطمح كل منهم إلى أن يكون ماهرًا في الرسم والفنون.

يحتوي هذا الكورس على حوالي 23 محتوى تعليمي يكون باللغة الإنجليزية، ويساعد على تعليم المبتدئ أهم القواعد التي يسير عليها، تبلغ مدة المحتوى الواحد 15 دقيقة أي ربع ساعة، ويتضمن الكورس تعريفًا بأهم الأقلام المرشَّح استعمالها في الرسم، ويعلم الطلاب كيفية رسم الخطوط والانحاءات بشكل محترف.     

كورس لتعلم رسم الأنمي

يعد الأنمي من أشهر وأجمل الأنواع الكرتونية وقد احتلت مكانة كبيرة جدًّا بين الكثيرين، لذلك فإن تعلم رسم الأنمي من أكثر ما يبحث عنه الرسامين والمهوبين المبدعين في المجال، ويتيح لنا هذا الكورس أفضل الطرق والآلية لرسم الآنمي خطوة بخطوة، ويعمل الكورس باللغة العربية.

يمكنك الحصول على هذا الكورس من خلال القنوات على اليوتيوب، وهذا الكورس يمكنك من خلاله تعلم رسم الأنمي، كما يتيح للرسام طريقة رسم شخصيات الأنمي، من الخطوة الأولى للأخيرة، وهذا من خلال عرض حوالي 12 درسًا على اليوتيوب.

Advertisement

إقرأ أيضًا: دورات مجانية بشهادات معتمدة 2022 بالعربي

كورس عن بعد لتعلم الرسم خطوة بخطوة

في هذا الكورس يمكن حتى للأطفال تعلم الرسم من الصفر، وهو يصلح للمبتدئين، والمحترفين كذلك، وهو من أفضل دورات رسم مجانية عن بعد، لأنه يتيح للرسام الكثير من الآفاق والتجارب العملية الخاصة بالرسم ويعرضها أمامه تدريجيًّا منذ مرحلة الصفر وحتى الاحتراف.

يتم عرض الكورس باللغة الإنجليزية وهذا لنشر الاستفادة بين مختلف الأجناس، فهو يعلم الطالب الخطوط العريضة للرسم، ويعلمه طرق التظليل، ويعمله أيضًا الأشكال المنحنية والمكعبية والكروية كذلك، ويتيح طريقة تكوين الرسومات في المناظر الطبيعية ورسمها لتظهر كأنها حقيقيةً تمامًا، وهذا الكورس هو عبارة عن 23 درسًا تعليميا، تبلغ مدة المحتوى الواحد في الدرس الواحد ربع ساعة فقط.

كورس لتعلم الرسم من الخيال

يعتبر الخيال من أهم المدارك التي تتيح للرسام الكثير من الأفكار للرسم، ولكن أمر الرسم من الخيال لا يبدو أمرًا سهلا على الإطلاق، فلابد له من طريقة معينة لإظهار الشكل المرسوم بأفضل وأجمل طريقة ممكنة.

هذا الكورس يناسب بشكل الكبير الأفراد الراغبين في تنمية الموهبة لديهم، فهو يساعدهم على تنمية المهارات من خلال مساعدتهم في رسم الملامح الإنسانية الخاصة بالوجوه، ويقدم طرق الرسم لكل من الضوء والظل، مما يجعل الرسومات تظهر بشكل أكبر واقعية، وهذه الأمور الدقيقة من أصعب ما يمكن على الرسام أو الموهوب إتقانه.

Advertisement

يمكنك الحصول على هذا الكورس من خلال المنصة يوديمي، ويمكنك فيها تلقي دورات رسم مجانية عن بعد في أي وقت ترغب به، ولعل هذا أكثر ما يميز التعلم عن بعد في كافة المجالات.

هل كان المقال مفيداً؟
Advertisement
error: Alert: Content is protected !!