Advertisement
دورة اسعافات أولية معتمدة اون لاين 2

دورة اسعافات أولية معتمدة اون لاين

Advertisement

دورة اسعافات أولية معتمدة اون لاين

الحصول على دورة اسعافات أولية معتمدة اون لاين من أهم الكورسات الأون لاين التي يبحث عنها الكثير من الأفراد، لأنها من الدورات المهمة، والتي من خلالها يتعلم الفرد الكثير من الأمور الخاصة بالإسعافات.

دورة مجانية للإسعافات الأولية أون لاين

يعرض لنا موقع استفادة دوت كوم يتيح لنا التعرف على دورة اسعافات أولية معتمدة اون لاين، وهذه أهم التفاصيل التي تخص الدورة:

Advertisement

  • هذه الدورة هي عبارة عن دورة مجانية يتم الانتهاء منها من خلال الإنترنت.
  • الدورة لغتها الأساسية هي اللغة العربية.
  • تمنحك شهادة مشاركة بعد الانتهاء منها.
  • تقوم بتعليمك أهم الأساسيات المبدئية للحصول على طريقة عمل إسعافات أولية لأي شخص.

ما أهمية الحصول على دورة إسعافات أولية؟

دورة اسعافات أولية معتمدة اون لاين

هذه الدورات من الأمور التعليمية الصحية التي تفيدك في حياتك العملية والعلمية، فإن الحصول على تعلم كيفية التعامل مع الإسعافات الأولية، تقدم الكثير من الأمور الجيدة، وهي كالتالي:

  • تستطيع حينها التعرف على المهارات الأساسية المفيدة في الإسعافات الأولية.
  • هي عبارة عن مهارة لابد لكل فرد من المجتمع أن يتعرف عليها، وهي مهمة لجميع الفئات العمرية، فعلى الجميع أن يتعرفون عليها جيدًا.
  • مفيدة في المنازل وفي الشوارع لسرعة علاج الحالة المصابة، وهذه من أهم الفوائد لتعلم أساسيات الإسعافات الأولية.
  • تمنحك الدورة هذه شهادةً تفيد بأنك قد أصبحت مؤهلًا للتعامل مع أي حالة مصابة سريعًا، قبل التوجه إلى المستشفى.
  • تؤهلك هذه الشهادة التي تتلقاها من الدورة للعمل في أي مكان صحي مثل المراكز الطبية، والمستشفيات، والمستوصفات أيضًا.

Advertisement

أهم الأمور التي سوف تتعلمها في الدراسة بالدورة

الدراسة في دورة اسعافات أولية معتمدة اون لاين تمنحك بعض المهام كالتالي:

  • أولا ستتعلم تفهم حالات الطوارئ جيدًا، ومعالجة الحوادث وجميع الأنواع الخاصة بالحالات الخطيرة، وكيفية التصرف مع كل حالة على حدى.
  • تعلم التصرف والتعامل مع الحالات الخطيرة الطارئة، مثل العلاج المبدئي لحالات السكتة القلبية، أو السكتة الدماغية، أو الصعوبة في التنفس، أو الشعور بالاختناق.
  • تعلم التصرف مع حالات الكسور، والجروح العميقة، وهذه التصرفات جميعها، ما هي إلا تصرفات مبدئية لإنقاذ الحالة لحين عرض الحالة على الطبيب المختص.
  • هذه الدورة أيضًا تعلم الدارس بها ألا يتدخل في أي أمر من الأمور الطارئة إذا كان جاهلًا به، أو إن لم يكن لديه المعلومات الكافية عن الحالة التي أمامه.

إقرأ أيضًا: تخصصات تدعم رؤية 2030 للنساء يحتاجها سوق العمل

الخطة الدراسة في دورة تعلم الإسعافات الأولية أون لاين

إن تعلم دورة اسعافات أولية معتمدة اون لاين ليس مجرد أمرا عشوائيًّا، فلابد من اتباع خطة منهجية لدراسة وتعلم الإسعافات الأولية، وهذه هي الخطة المتبعة:

مقدمة عن الإسعافات الأولية

في هذه المقدمة نجد الدراسة تحتوي على طريقة تعلم التعامل مع جميع المواقف الطارئة، وتعلم جميع القواعد الأساسية قبل بداية عمل الإسعاف للمصاب، كما أن هذه الوحدة تتناول الحرص على سلامة المصاب من كل الأضرار التي تحيط به، وحتى يتجنب المريض انتقال أي مكروب أو مرض من خلال الجرح.

في هذه الوحدة أيضًا يتعلم الدارس تقييم الوعي الذي يكون عليه المصاب، وعمل الفحوصات اللازمة له، والنظر في مجرى الدورة الدموية جيدًا، وفي مجرى الهواء أيضًا واللسان.

انعاش القلب ودعم الحياة

في هذه الوحدة يتم دراسة الطريقة التي يتم الإبلاغ بها للإسعاف، وكيفية عمل الجهاز الدوري بشكل صحي، وطريقة عمل كل من القلب وكيفية عمل إنعاش له، وللرئتين كذلك.

ودراسة الأخطاء الشائعة التي يقوم الكثير من الأشخاص باستعمالها في إنعاش القلب والرئتين والإفاقة لهم، وتعلم كيفية تشغيل جهاز صدمات القلب الأوتوماتيكي.

دراسة الأعراض المرضية الخطيرة

في هذه الوحدة يتم التعرف على كيفية التصرف في كل من حالات الاضطراب الخاصة بدرجة الوعي، ودرجة الإغماء، والسكتات الدماغية، ودراسة أحوال التشنجات، وضيق التنفس أيضًا، ودراسة نوبات الصرع، والغيبوبة سواءً كانت غيبوبة السكر، أو الذبحة الصدرية مثلًا.

Advertisement

يدرس في هذه الوحدة أيضًا انخفاض درجة الحرارة، وكيفية التعامل معه، ودرجة الحساسية العادية والمفرطة، إلى غير ذلك من الأمور المتعلقة بالحالات الخطيرة.

دراسة الأنواع المختلفة من الإصابات مثل الجروح والنزيف أو الحروق

هذه الوحدة تدرس الحالات المتنوعة مثل الإصابة بالجروح العميقة المفاجأة، أو الإصابة بالصدمات، أو النزيف، أو الإصابات التي تتعلق بالعمود الفقري، وتعلم كيفية إسعافها، وكيفية الحفاظ على الكسر من الوصول إلى الإصابة العميقة.

في هذا القسم أيضًا يتم دراسة جميع أنواع الحروق المفاجأة، واللدغات التي تحصل من العقارب، أو من الثعابين، وكيفية السرعة في علاج عضة الكلب مثلًا.

هل كان المقال مفيداً؟
Advertisement
error: Alert: Content is protected !!