Advertisement

زيادة الوزن بسرعة للرجال والنساء

زيادة الوزن

زيادة الوزن

النحافة والسمنة قد تسبب مشاكل للكثيرين على حد سواء، أصحاب الوزن النحيف يواجهون نفس الصعوبات في البحث عن طرق زيادة الوزن بسرعة فائقة دون الإضرار بصحتهم. تتخطى مشكلة النحافة رغبتك في الحصول على جسم أكثر تناسق. نقض الوزن أو زيادة الوزن علامات تحمل عواقب سيئة على الصحة.

ذات صلة: طرق تحضير الحلبة لزيادة الوزن

سنقدم لكم في هذا المقال طرق سهلة لزيادة الوزن سواء للرجال أو النساء:

طرق سهلة لزيادة الوزن

العوامل المؤثرة في النحافة

أولا وقبل التطرق للطرق الممكنة لزيادة الوزن لابد أن ننبه على العوامل المؤثرة في النحافة وتتجلى في ما يلي :

  1. كثرة التدخين والإدمان عليه.
  2. الإدمان على شرب الكحول.
  3. اتباع عادات خاطئة غذائية منذ فترة الطفولة.
  4. الإصابة بهوس يجعل الشخص لا يشعر بالجوع.
  5. فقر الدم
  6. فقدان الشهية.

أسباب زيادة الوزن

إدخال بعض الخضروات إلى النظام الغذائي مثل الفول الفرنسي، أو القرنبيط، أو الملفوف الصيني، أو الجزر، أو الخس أو السبانخ أو الهليون أو القرع أو الباذنجان. كذلك إضافة إضافة كمياتٍ سخيةٍ من زيت الزيتون إلى السلطات. مع الإكثار من عدد الوجبات حيث تصبح ست وجبات باليوم، ثلاث وجبات رئيسية وثلاث وجبات خفيفة.
الحرص على أن تكون وجبات الفطور والغذاء والعشاء ثقيلة وبالأخص وجبة العشاء، لأن عملية الأيض أثناء النوم لا تكون نشطة، مما يضمن زيادة الوزن بسرعة. تجنب شرب الماء قبل تناول وجبات الطعام، فالماء يملئ المعدة ويعزز الشعور بالشبع. والحرص على تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية مثل البقول والحبوب واللحوم والخبز والأرز والفواكه المجففة والمكسرات. والإكثار من تناول البروتينات لبناء العضلات، وتتواجد البروتينات في البيض واللحوم الخالية من الدهون والأسماك والدجاج منزوع الجلد، والبقوليات، والملفوف، ومنتجات الألبان، بالإضافة إلى الأسماك كالتونة والماكريل.
وهناك طرق سهلة جدا وسريعة لزيادة الوزن عن طريق أخذ هرمونات لكنها قد تكون خطير على البعض لذا يجب إستشارة الطبيب قبل الشروع في تناول هذه الأقراص والهرمونات.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *