Advertisement

شروط القبول في الشرطة المغربية سنة 2023

Advertisement

مرحبا بكل زوار لموقعك استفادة دوت كوم ، نتمنى ان تكونوا بخير وعلى خير وفي تمام الصحة والعافية باذن الله ، سنضع بين ايديكم اليوم ان شاء الله مقال جديد بصبغة جديدة وهذه المرة سنتحدث عن شروط القبول في الشرطة المغربية سنة 2023، تابع معي القراءة للنهاية وشارك المقال مع اصدقائك لتعم الفائدة فضلا ليس أمرا ، تابع معي لمعرفة كل التفاصيل ، لعلنا نفيدك ولو بالقليل.

شروط القبول في الشرطة المغربية سنة 2023

image 124
شروط القبول في الشرطة المغربية سنة 2023

تتطلب الانضمام إلى الشرطة المغربية الكثير من المتطلبات والشروط التي يجب على المتقدمين الوفاء بها. يهدف هذا المقال إلى توضيح بعض هذه الشروط والمتطلبات.

المؤهلات العامة:

يجب على المتقدمين أن يكونوا حاصلين على شهادة البكالوريا أو ما يعادلها، علاوة على ذلك، يجب أن تكون لغتهم العربية والفرنسية جيدة، وأن يجيدوا استخدام التقنيات الحاسوبية والإنترنت.

النوعية البدنية:

يتطلب العمل في الشرطة اللياقة البدنية، وبالتالي يجب على المتقدمين الذين تجاوزوا سن الثامنة عشرة أن يجتازوا اختبارات طبية ورياضية مختلفة. ومثال على ذلك هو اختبار الجري.

مواضيع قد تهمك:

المطلوب البدنية:

تختلف متطلبات اللياقة البدنية من بلد لآخر، ويتوقف ذلك على طبيعة العمل الذي يقوم به الشرطيون في كل بلد. وعلى سبيل المثال، يمكن أن يتضمن اختبارات اللياقة البدنية في بعض البلدان ركض الـ 100 متر بزمن معين، والقدرة على القفز عاليًا أو بعيدًا، وذلك من أجل التحقق من قدرة.

الشروط المطلوبة :
– أن يتراوح سن المترشحين والمترشحات بين 21 سنة على الاقل و30 سنة على الأكثر.
– أن يكون حاصلا على شهادة الباكالوريا أو ما يعادلها اضافةً إلى استكمال السنة الأولى من الدراسات الجامعية S1 + S2
– أن يكون مؤهلا بدنيا وألا تقل قامته عن 1.65مترا وألا يقل بصره عن 15/10 بدون نظارات.

المعايير المؤخوذة في النجاح أثناء المباراة :
مواد الامتحان
1- تحرير موضوع عام حول ضاهرة.
2- تعريب أو ترجمة نص حسب اختيار المرشح مع إمكانية استعمال المعجم.

مواضيع قد تهمك:

وفي الختام لا يمكن إلا أن نقول نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ، فلقد قدمنا لكم في الاسطر اعلاه كل مايتعلق بهذا الموضوع بحيث تطرقنا لجميع جوانبه وحاولنا جاهدين تقديم كل ما لدينا من معلومات لعلها تفيدكم وتشارك معنا المقال لتستمر المعلومات ، دمتم في رعاية الله وحفظه والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :