Advertisement

ماهي شروط فتح وكالة عقارية 2023

Advertisement

مرحبا بكم متتبعي موقع استفادة دوت كوم سنقدم لكم في هذا المقال شروط فتح وكالة عقارية 2023 كان المغرب الوجهة الأولى للمستثمرين العقاريين في السنوات الأخيرة،ويبدو أن هذا الاتجاه سيستمر إذا كنت تفكر في فتح وكالة عقارية في المغرب،فهناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها. 

Advertisement

شروط فتح وكالة عقارية 2023

image 27
شروط فتح وكالة عقارية 2023

شروط وكيفية فتح وكاله عقاريه هي :

  •   أن تكون حاصل علي شهاده البكالوريا أو مايعادلها 
  •  سنتين خبره 
  • وجود كراس شروط وايداع مبلغ مالي كضمان

إنشاء شركة عقارية ليس بالأمر المرتجل. خطوات تحقيق ذلك عديدة ومعقدة وتستغرق وقتًا طويلاً.

 سيتعين عليك اتخاذ بعض الخطوات للإعلان عن عملك، وإنشاء الهيكل الخاص بك، واختيار نموذج قانوني، والحصول على بطاقة سمسار عقارات احترافية، والحصول على سند إلزامي وإيجاد مكان للعيش فيه وكالتك وأكملت إعداد استراتيجية التسويق. والتواصل لجذب العملاء.

Advertisement

الموضيع قد تهمك:

شروط فتح وكالة عقارية 2023

الخطوات الأولية

هناك العديد من المتطلبات الإدارية التي يجب تلبيتها لفتح وكالة عقارية. تبدأ هذه بالخطوات لإنشاء الهيكل نفسه. هذه البرامج مخصصة للعاملين في مجال العقارات:

ابدأ بإرسال طلب تسجيل إلى مسجل التجارة والشركات (RCS). للقيام بذلك، يمكنك الذهاب إلى أقرب محكمة تجارية أو زيارة موقع Infogreffe.

Advertisement
  1. تقدم بطلب للحصول على بطاقة سمسار عقارات محترف 
  2. روّج لحدثك ووفّر الالتزامات الناتجة
Advertisement

هل لديك المهارات اللازمة؟

أنت لا تريد أن تكون وكيل عقارات. قبل أن تبدأ وكالتك الخاصة  يجب أن يكون لديك سجل حافل في مجال العقارات. مطلوب أيضًا إثبات المهارات أو الخبرة من أجل الحصول على بطاقة احترافية وهي مفتاح الدخول إلى الدائرة المغلقة لوكلاء العقارات.

في الأساس، يتعين عليك الحصول على دبلوم خاص أو العمل تحت إشراف حامل بطاقة محترف لسنوات عديدة قبل أن تتمكن من التقدم بمفردك (انظر أدناه، قسمنا المخصص لهذا الموضوع).

مواضيع قد تهمك:

خلاصة

كانت هذه كل المعلومات الضرورية التي يجب معرفتها بخصوص شروط فتح وكالة عقارية 2023 أتمني أكون قد اعجبتكم بكل هذه المعلومات وشكرا.

Advertisement

مزيد من وظائف في المغرب

Advertisement
شارك المقال لتعم الفائدة :