الرئيسية / أسئلة وأجوبة / هل تعلم؟ / شكل ولون و رائحة شمع أذنيك قد يكشف الكثير عن صحتك !!

شكل ولون و رائحة شمع أذنيك قد يكشف الكثير عن صحتك !!

شمع أذن

يعرض عليكم مجلة استفادة معلومة مهمة حول شكل ولون و رائحة شمع أذنيك هذا قد يعطيك معلومات كثيرة عن صحتك.

الكثير منا لا يعرف اهمية الشمع الاذن، فهذا الشمع بمتابة مادة وقائية لحماية الاذن من العدوى و أمراض الاذن، فقلة هذا الشمع او انعدامه يعرض الشخص لجفاف و إلتهاب الاذن، و فيما يلي ستعرف ما يخبره هذا الشمع عن صحة الاذن بصفة خاصة و صحة الانسان بصفة عامة.
شمع الاذن ذو اللون الرمادي:
اذا كان لديك شمع رمادي و لا تعاني من أي أعراض أخرى فلا تخاف من شيء، فقد يكون هذا اللون ناتج عن الغبار و الهواء الملوث.
شمع الاذن به دماء:

في هذه الحالة يجب عليك زيارة الطبيب فورا، فهذا يشير الى إصابة أذنك بثقب حاد و قد يؤدي الى ارتفاع إصابتك بالعدوى كالتهاب الاذن و ضعف في السمع.

شمع اذن بني :

إذا لاحظت إفراط في شمع الاذن غامق و بني فهذا يدل على أنك مررت بفترة مرهقة، لهذا فيجب عليك قضاء فترة من راحة في بيئة هادئة للتخلص من التوثر و الارهاق.

شمع ذو لون اسود:

اذا وجدت هذا اللون مرة واحدة فلا تقلق و لكن اذا وجدته أكثر من مرة إضافة الى شعور بالحكة الشديدة في جسمك، فلون الاسود يدل على وجود مرض فطري و يجب عليك زيارة الطبيب فورا .

شمع اذن ذو لون ابيض :

قد يدل هذا اللون على وجود نقص في جسمك و بالتحديد النحاس و الحديد لذلك عليك تناول كمية كبيرة من الفاصولياء و الشوفان و لا تنسى التنوع في أكل الخضر و الفواكه، يمكنك تناول المكملات الغذائية لكن بإستشارة من الطبيب.
شمع اذن رائحته كريهة :

هذا يدل على وجود عدوى داخل الاذن الوسطى و تنتج عنها رائحة كريهة، كما ينتج عنها وجود صفير أو دجيج من وقت الى اخر ، فهذه أعراض تجعلك تزور الطبيب بدون تردد.

شمع الاذن شبه سائل : اذا وجدت اي تغير في شمع الاذن و وجدته مائل الى أن يكون سائل فهذا يدل على بداية التهاب الاذن و عليك زيارة الطبيب.

شمع اذن جاف :

سبب في ذلك وجود الدهون في جسمك، كما يرجع جفاف شمع الاذن الى إلتهاب الجلد لدى يجب عليك زيارة في هذه الحالة

عن قناة هل تعلم بتصرف

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *