طرق تبييض الأسنان صفراء

تبييض الأسنان صفراء

تبييض الأسنان صفراء

لا شك أن الابتسامة هي سر الجمال فكل شخص يتمنى أن يحصل على ابتسامة ساحرة وجذابة، وللحصول على هذه الابتسامة إلا بأسنن بيضاء لامعة، ويعتبر الاعتناء بالأسنان وتنظيفها باستمرار من أهم العوامل التي تساعد على الحصول على أسنان جذابة وبراقة، ولكن يمكن أن يكون هذا الاعتناء غير كافيا، أو أن اللون الأساسي لمينا الأسنان ليس أبيض ناصعا، فكيف يمكن الحصول على أسنان بيضاء ناصعة، سنحاول في هذا المقال تقديم بعض الطرق في تبييض الأسنان صفراء في المنزل والنصائح للحصول على أسنان لامعة.

أسباب التي تجعل الأسنان صفراء

  • تدخين السجائر.
  •  الإكثار من المشروبات الغازية.
  • عدم تنظيف الأسنان بشكل منتظم
  • عوامل وراثية.

طرق تبيض الأسنان الصفراء

استبدال فرشاة الأسنان

من الواجب تغيير فرشاة الأسنان كل ثلاثة أو أربعة أشهر ، أيضا يجب استخدام الفرشاة بالطريقة الصحيحة كتنظيف الأسنان من الداخل والخارج

تنظيف اللسان

تنظيف لسانك بفرشاة الأسنان يساعد علي منع تراكم البكتيريا التي يمكن ان تؤدي إلى تغيير لون الاسنان .

خل التفاح لتبييض الاسنان

يعمل خل التفاح على إزالة الاصفرار من على الأسنان فيمكنك وضع القليل من خل التفاح على الفرشاة مباشرة وفرك الأسنان أو تضيف القليل من خل التفاح وغلطه مع بيكربونات الصديوم  ووضعه على الأسنان

زيت الزيتون لتبييض الأسنان

يتم فرك الأسنان بقطعة قماش مغموسة في زيت الزيتون أو وضع الفرشاة في زيت الزيتون وغسل الأسنان بعدها ، حيث يعمل زيت الزيتون على نظافة الأسنان بالإضافة إلى قدرته في تقوية اللثة ومنع نزيف الدم منها وبالتالي الحصول على أسنان بيضاء نظيفة.

زيت جوز الهند لتبييض الاسنان

زيت جوز الهند جيد جدا في تنظيف الأسنان كما يمكن القول ان زيت جوز الهند يعمل كمبيض طبيعي للاسنان وبعض الناس تشهد ان أسنانهم تصبح اكثر بياضا بعد استخدام زيت جوز الهند. يحتوي زيت جوز الهند علي الخصائص المضادة للميكروبات مما يساعد ذلك علي حماية اللثة وتنظيفها . كما وجدت دراسة تؤكد ان استخدام زيت جوز الهند لتنظيف الأسنان ليس له أي أثار جانبيه وبالتالي فهو يعتبر علاج وقائي في المنزل يحافظ علي نظافة الفم والأسنان.

الفراولة لتبيض الأسنان

تعتبر الفراولة  من الأطعمة الصحية التي تساهم في الحد من اصفرار  الأسنان وتبييضها.

الطريقة :

  1.  نقوم بهرس 4 او 5 ثمرات من الفروالة جيدا.
  2. افرش بها أسنانك جيدا.
  3. ثم اشطفيها جيدا بالماء

السواك لتبيض  الأسنان

لا يمكننا أن نختم الحديث عن طرق تبيض الأسنان والوقاية من تسوس الأسنان وحماية اللثة من الالتهابات دون الحديث عن السواك، فقد استخدمه الرسول صلى الله عليه وسلم وأوصانا باستخدامه قبل كل صلاة لما له من فوائد جمة أثبتتها الدراسات الحديثة، فالسواك يحتوي على مواد طبيعية مضادة للميكروبات تحمي الأسنان واللثة لساعات طويلة بعد الاستخدام وتمنع إصابة الفم بالأمراض، وتقلل ظهور التجاويف السنية والتهابات اللثة وتخفف الرواسب الجيرية وتمنع ظهورها، وتبيض الأسنان كما لا يفعل أي معجون أسنان. بالإضافة إلى الرائحة الطيبة التي يعطيها السواك للفم.

طبق هذه الطرق للحصول على أسنان بيضاء خالية من الإصفرار ولا تنسى أنك لن تحصل على أسنان لامعة خلال يوم أو يومين عليك بالقيام بهذه النصائح لمدة أطول للحصول على النتائج المرجوة، أما إذا أردت تبييض أسنانك بسرعة فيمكنك القيام بذالك عبر طبيب الأسنان.

 

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *